7th Dec 2019

anwar-ashqi-520×350

لماذا طارَ اللواء علي المملوك “سِرًّا” إلى القامشلي والتَقى زُعماء العشائر العربيّة فيها؟ هل اقتربت حرب العِصابات ضِد الاحتلال الأمريكيّ لتحرير شرق الفُرات واستِعادة آبار النّفط للسّيادة السوريّة؟ وما عُلاقة قصف القواعد الأمريكيّة في حقل العمر بنظيره لقاعدة “عين الأسد” في الأنبار العِراقيّة؟
لماذا اختِيار المغرب وثلاث دول خليجيّة لتوقيع مُعاهدة “ملغومة” مع دولة الاحتِلال الإسرائيلي؟ وما الذي تستطيع تقديمه لأمن الخليج المِلاحي أكثر من أوروبا وأمريكا؟ وهل التّركيز على “الملكيّات” صُدفة؟ ولماذا الرّباط الآن؟
هل ستقدّم قطر “الإخوان” “كبش فداء” ثمنًا للمُصالحة مع السعوديّة؟ ولماذا تنقسم الآراء حول هذه المسألة؟ وما هي الأسباب التي تجعل فُرص التقارب بين البلدين أكبر هذه المرّة؟ وما دور التوتّر في الخليج وقمّة كوالالمبور الإسلاميّة؟ وأين مِصر وقناة “الجزيرة” وسط هذا الزحام؟
“السبيل” و”جوردان تايمز”..صحف أردنية عريقة في طريقها للتوقف عن الصدور
أقصر الطرق لسيناريو مباغت بـ”تأجيل الانتخابات” وتمديد “ولاية البرلمان” الأردني؟..وزراء في الاردن يريدون “المزيد من الوقت” لإنجاز مضمون وثيقة”التحفيز الاقتصادي” وأعضاء برلمان طامحون بـ”سنة مجانية” ..ضغوط على مركز القرار والرزاز “قد يكسب”
صحيفة إثيوبية: أديس أبابا تستعد لإنشاء قاعدة عسكرية في البحر الأحمر
الغارديان تكشف “المؤامرة السرية”: مجموعة من أكبر تنظيمات اليمين المتطرف في الغرب يسيطر على موقع “فيسبوك” ويبث الكراهية ضد الإسلام.. والموقع لا يعاقبهم مقابل تحقيق الأرباح
“واشنطن بوست”: الخارجية الأمريكية رفضت تدريب الاستخبارات السعودية
صحف مصرية: الرئيس الذي طلب من رئيس التحرير ألا يمدحه خشية انخفاض شعبيته! حكاية لا يصدقها عقل في أحد المستشفيات الاستثمارية ! لماذا ينتحر الإنسان؟ د.أحمد سالم: الإسلام دين علماني بامتياز! ذكرى ميلاد فايزة أحمد تعرف على خلافها مع عبد الحليم حافظ وغضبها منه!
الديلي تليغراف: طرح شركة ارامكو السعودية في البورصة المحلية تحقق أعلى مكاسب في التاريخ
جدل إعلامي بعد إلغاء لقاء العاهل المغربي مع بومبيو
محمود الزبن: تصاعد وتنوع أساليب وأدوات مقاطعة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي
إندونيسيا… جزيرة كومودو تبحث اتخاذ خطوات للحد من “السياحة المفرطة”
قطر والقمم الخليجية.. حضور متغير وموقف ثابت
محي الدين عميمور: الجزائر تنتخب.. والعصابة تنتحب.. والحراك بدأ يفقد زخمه تدريجيا.. والمؤسسة العسكرية استوعبت درس التسعينات الدموي
سليم البطاينة: الموز والكوسا واللبن لعلاج الاكتئاب الوطني
ابراهيم شير: الشرق السوري ونفطه.. نحتاج مسيرة خضراء جديدة
وجيدة حافي: الجزائر: مناظرة أم محاكمة
د. كاظم ناصر: اتفاق “عدم اعتداء” أم اعتراف بإسرائيل عن طريق الخداع!
أمل الحارثي: الكرم بين العطاء والإبهار
محمد سلامه: لماذا تراجع نتنياهو عن ضم الأغوار؟! 
ربى يوسف شاهين: جزيرة عائمة قبالة شواطئ غزة.. اسرائيل تُهندسها والتطبيع يمولها
فواد الكنجي: انتفاضة الشباب ثورة مجتمعية لتصحيح المسار السياسي في العراق