16th Jun 2019

غذاء ودواء

تجنّب أشعة الشمس يضاعف إحتمالات الوفاة

12th May 2014 09:34 (no comments)

12a9

أكّدت دارسة سويديّة حديثة أنَّ تجنّب النساء التّعرض لأشعة الشمس يؤدّي إلى مضاعفة احتمالات الوفاة.
وكشفت الدراسة، التي تابع فيها علماء معهد “كارولينسكا” في السويد 30 ألف امرأة، لمدة 20 عامًا، عن أنَّ “نسبة احتمالات الوفاة لدى النساء اللّواتي لا يتعرضنَّ للشمس خلال الصيف تضاعفت، مقارنة مع النساء اللاتي تعرضنَّ للشمس بصورة يوميّة”.
وحذّر الباحثون من “دعوات البعض إلى الابتعاد التام عن أشعة الشمس، لاسيما الأشعة فوق البنفسجيّة، بغية الحفاظ على الجلد من السرطان”، مؤكّدين أنَّ “البعد عن الشمس هو أمر مميت بنسبة كبيرة تتعدى أثر السرطان، وأي سبب آخر”.

[+]

هل تدري ان الخس “نبات الخصوبة”؟

11th May 2014 15:26 (no comments)

lettuce.jpg77

بيروت ـ الخس من الخضراوات الورقية، وهو من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويسمى عند بعض الشعوب القديمة “نبات الخصوبة”.

يحتوى الخس على فيتامين “ج” وهو فيتامين الخصوبة، حيث يفيد كثيراً فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبرى فى تكوين السائل المنوي الذي تسبح فيه الحيوانات المنوية.

أما عند النساء فهو يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الإجهاض ويقوي من النسل.

[+]

تناول الدهون غير المشبعة يساعد فى التخلص من الكرش

11th May 2014 15:19 (no comments)

karsh.jpg88

بيروت ـ يعانى الكثير من الكرش والدهون فى منطقة البطن، والتى ترتبط بزيادة احتمالية حدوث الأمراض، ويعانى أكثر أثناء المحاولات المستمرة للقضاء عليه مع فشله المستمر، لكن لا تيأس قبل أن تبدأ لابد أن تقرأ 11 دراسة طبية تمت عن دهون البطن ونشرتها فوكس نيوز ومنها:

زيادة السن:

دراسة طبية من مايو كلينيك أشارت أنه كلما زاد الإنسان فى السن تقل معدلات حرق الغذاء لديه، لذا يقول دكتور مايكل جنسون أستاذ الغدد الصماء إن نقص هرمونات الذكورة والأنوثة مع السن يقلل الأيض وبالتالي نحتاج إلى مجهود أكبر للتخسيس.

التمارين الخاطئة:

أشارت الإحصاءات الطبية أن الأغلبية يمارس تمارين القلب (الكارديو) ويعتقدون أنها تؤثر على تخسيس الخصر، لكن دكتور سانجيتا كاشياب من كليفلاند كلينيك يقول إن الأبحاث أثبتت أن أفضل وسيلة لحرق الدهون هى زيادة كتلة العضلات، حيث تستهلك العضلات طاقة أكثر من الأنسجة الأخرى بكثير، وتساعد على حرق الدهون، ويوصى بـ250 دقيقة من التمارين متوسطة القوة أسبوعيا، أو 125 من التمارين العنيفة أسبوعيا.

[+]

الإكثار من تناول السوائل يحميك من ارتفاع مستوى السكر بالدم

10th May 2014 16:56 (no comments)

  

 

juices_088

لندن ـ قد يتعرض مريض السكر لنوبات ارتفاع للسكر فجائية، الأمر الذى يتطلب منه نوعًا من العناية الذاتية بالنفس، وحال حدوث ارتفاع لمستوى السكر بشكل مفاجئ، تنصح الدكتورة نرمين صلاح الدين، أستاذ طب الأطفال والسكر، قائلة: حال تعرض المريض لارتفاع مستوى السكر ينصح بتحليل البول للكشف عن الأسيتون لأن ظهوره يعتبر مؤشرًا خطيرًا يحتاج للمتابعة والمراقبة وحال عدم وجود أسيتون بالبول يفضل إعطاء المريض جرعات إضافية من شبيه الأنسولين السريع لتفادى حدوث هبوط بسكر الدم أثناء الليل.

وأضافت قائلة: “وحال وجود أسيتون بالبول فتعطى جرعة إضافية من الأنسولين المائى مع مراعاة ضرورة تناول كميات كافية من السوائل التى تساعد الجسم فى التخلص من الأسيتون عن طريق إدرار البول ولمنع حدوث جفاف أيضًا، فتناول الماء أثناء تناول الوجبات يؤدى لسرعة إفراغ المعدة وارتفاع مستوى السكر بالدم وحال استمرار الأسيتون يفضل التوجه للطبيب مع مراعاة التحكم فى الحرارة لأن الحرارة تؤدى لارتفاع مستوى السكر بالدم مع إعطاء الأدوية المناسبة للجسم بعد استشارة الطبيب وبعد انتهاء المرض يتم الرجوع للنظام الغذائى السابق لذا فالطفل المريض بالسكر يجب التعامل معه بحذر وذلك بمراقبته للتأكد من عدم تعرضه لأى تأثيرات ضارة تؤثر على جسمه وتضر به، فمرضى السكر يحتاجون إلى تنظيم الطعام حتى لا يتعرضوا لسلسلة من المشاكل الصحية التى تؤثر عليهم وتصيبهم بنوع من الخمول بالجسم.

[+]

الفوائد الصحية والاستعمالات الطبية للكزبرة

10th May 2014 08:21 (no comments)

509666women-300x210

تتمتع الكزبرة بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة، والشعر، والصحة العامة. فهي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها علاج طبيعي فعال لاضطرابات المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكزبرة مفيدة لعلاج الحساسية والالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية والفطرية.

وعادةً ما تستعمل أوراق وبذور الكزبرة للأغراض العلاجية. كما تستخدم أيضا كمنكه للطعام، حيث تساعد على الوقاية من التسمم الغذائي. وعلاوة على ذلك، فتضيف الكزبرة نكهة مميزة لوصفات الطبخ المختلفة.

القدرات الشفائية للكزبرة

 

الكزبرة طاردة للغازات، منبهة، مطهرة، مسكنة، مضادة للبكتيريا والميكروبات، مضادة للالتهابات، مدرة للبول، كما تعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

[+]

البطيخ واللوز والزنجبيل يساعدك على تقليل الوزن

9th May 2014 16:11 (no comments)

almond-796640.jpg777

بيروت ـ التغذية السليمة تعنى جسما صحيحا، ولكن مع العمل المتواصل والتحرك الدائم يفقد الإنسان القدرة على الحركة، وتقدم الدكتورة سماح محمود، أخصائية التغذية العلاجية، أهم 4 أطعمة يمكن تناولها فى الصيف، ولها العديد من الفوائد الغذائية المهمة.

فى البداية الكانتلوب من الفواكه اللذيذة، والتى تحتوى على كمية كبيرة من الماء، مما يجعلها أحد أهم المصادر لتعويض الماء المفقود من الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوى على مادة البيتاكاروتين، والتى تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم.

البطيخ أيضا يحتوى على كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى كم أكبر من الألياف النباتية، مما يجعله الغذاء المثالي لترطيب الجسم خلال الصيف، بالإضافة إلى أنه أهم الأطعمة التى تستخدم لتقليل الوزن، كما أنه يحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات تكفى حاجة الإنسان طوال اليوم، خاصة فى أيام الصيف الحارة.

[+]

خطوات مهمة لوقاية الأطفال من مرض السكر

9th May 2014 10:19 (no comments)

 childen-and-diabetic.jpg77

 

دبي ـ يتفق الخبراء بأن الوقاية من مرض السكر تبدأ في البيت. يقول دوغ فارير، مؤلف سلسلة Fat to Skinny، “الأهل يمسكون بزمام الأمور عندما يتعلق الأمر بالحمية الغذائية الصحية لأطفالهم.” وينصح فارير بضرورة شرح المرض للأطفال المصابين، “ثقف أطفالك عن المرض حتى يعرف الطفل ما يجري في جسده، يمكنك الإستعانة ببعض الكتب الطبية والمصطلحات السهلة لإيصال المعلومة للطفل المصاب.”

 الخطوة الأولى في صد مرض السكري هو أتخاذ الإجراءات الوقائية المتعلقة بالأكل، تقول أخصائي الحميات جينيفر هاس، ” تقريبا كل الأمراض ترتبط بطريقة ما بنوع الغذاء، وخاصة مرض السكري، السكريات البسيطة هي المذنب الأساسي وهذا يتضمن مأكولات مثل الصودا، الكوكيز، الرقائق والمخبوزات”.

[+]

الفواكه المجففة مقوي جنسي طبيعي

8th May 2014 17:30 (one comments)

 

 dreid-fruit.jpg88

لندن ـ توجد الكثير من المواد الغذائية التي تساعد كلا من المرأة والرجل على تحسين الرغبة الجنسية وتقويتها سواء تعلق الأمر بالفواكه بنوعيها الطازجة أو الجافة، أو بالخضروات، شريطة ممارسة الرياضة بشكل دوري و منتظم وتجنب التدخين والملوثات.

وحسب الأبحاث الطبية يمكن تقسيم الأغذية المقوية للرغبة الجنسية إلى قسمين، الأولى مقوية للخصوبة عند المرأة وتساعد على تحسين مزاجها الجنسي، والأخرى خاصة بالرجل تمنحه قوة جنسية هائلة.

تأتي الخضروات الطازجة والفاكهة على رأس قائمة المواد الغذائية المقوية للرغبة الجنسية عند الرجل، وتليها الفواكه المجففة كالتين المجفف و المشمش والزبيب، إلى جانب البصل والثوم، إضافة إلى الجرجير.

[+]

فوائد الجرجير .. صديق الرجال !!

7th May 2014 11:29 (one comments)

jarjeer.jpg77

لندن ـ تتعدد فوائد نبات الجرجير للرجل فهو من الخضروات الورقية المغذية، وذلك لإحتوائهِ على الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود والكبريت والحديد والكالسيوم، وعلى الفيتامينات مثل فيتامين (أ)، و(ب)، و(ج)، و(هـ)، إضافةً إلى مادة لاذعة وغير ذلك من المكونات اللازمة للمحافظةِ على صحة الجسم، وكل هذه المواد لها الأثر الإيجابي في نشاط وحيوية الجسم بما في ذلك القدرة الجنسية للرجل.

وليست المعلومة التي تُفيد بأن الجرجير يقوي القدرة الجنسية للرجل بالجديدة، حيث إستخدم قدماء العرب والرومان والفرس والإغريق الجرجير لهذا الغرض منذ القِدم، حتى أننا توارثنا المثل الشهير القائل “لو عرفت النساء فوائد الجرجير لزرعنه تحت السرير” !!

[+]

القيمة الغذائية للتمر تفوق الموجودة في بعض أنواع اللحوم

7th May 2014 11:25 (one comments)

dates.jpg77

 

لندن ـ  التمر من أكثر أنواع الفاكهة انتشارا، وهو غذاء صحي مركز وطبيعي، يتغذى على ثماره كثير من الناس حول العالم لتميزه على كثير من الأغذية الأخرى باحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وتفوق الموجودة في بعض انواع اللحوم، مثل المواد السكرية والأملاح المعدنية وكثير من الفيتامينات، وهو دواء لكثير من العلل التي تصيب الجهاز الهضمي والعضلات والأعصاب، كما أنه مؤخر لمظاهر الشيخوخة. وتضارع القيمة الغذائية في التمر الموجود منها في بعض أنواع اللحوم وثلاثة أمثال ما للسمك من قيمة غذائية.

[+]
لماذا يَصمِت نِتنياهو ويبلَع لسانه هذه الأيّام وهو الذي حمَل راية التّهديد والتّدمير لإيران؟ هل هو الرّعب من الصّواريخ التي ستنهال عليه من الشّمال والجنوب والشّرق؟ وما هو مصير القُبب الحديديّة؟ وكيف انهارت أسطورة “الباتريوت” بسبب صواريخ كروز اليمنيّة المُنطَلِقة من كُهوفِ صعدة؟ إليكُم وجهَة نظر مُختَلفة
لماذا نُحمّل رئيس الوزراء التونسي المسؤوليّة الأكبر عن إهانات الوفد السياحيّ الإسرائيليّ الزّائر لبلاده؟ وهل يخرُج وزير السّياحة الذي بالغ في حفاوته بالوفد إلى المطار لاستقبال السيّاح الجزائريين أو العرب؟ ولماذا من حق الشعب التونسي المُطالبة بإقالة المَسؤولين عن هذه الفضيحة؟
لماذا لا يكون “الموساد” خلف تفجيرات النّاقلات في خليج عُمان لتوفير الذرائع لعدوانٍ أمريكيٍّ على إيران؟ وكيف شنّت أمريكا أربع حُروب عليها ودفعت ثمنًا غاليًا؟ وللذين يقرعون طُبول الحرب في الخليج نسأل: ماذا سيكون حالُ الرياض وأبو ظبي ودبي والمنامة والدوحة إذا اشتعل فتيلها؟
الجميع يسأل في الأردن: أين تلاشى “الحراك الشعبي”؟
ضغوط أم صفقة؟: الأردن ذاهب لمؤتمر البحرين و”يناور” حول المشاركة السعودية في الوصاية الهاشمية ويستقبل المزيد من الوفود.. ثلاثي القاهرة والرباط وعمّان يثير القلق ولحاق الكويت بالركب يشي بمرور خطة السلام “بردا وسلاما” على إسرائيل.. مخاوف أمن الخليج تغذّي الخضوع لواشنطن والورشة تحت حماية “الاسطول الخامس”..
صحف مصرية : تغريدة علاء مبارك التي فتحت على أبيه أبواب الجحيم! أنجلينا جولي في حوار مثير: أصبحت أقل صلابة وأكثر خجلا! تغيرات في موازين القوى ومن يضرب السفن؟
الأوبزرفر: أوراق إيرانية في المنطقة
صاندي تلغراف: تفجير الناقلتين في خليج عمان رسالة مفادها أنه لا يمكن إعلان الحرب على إيران دون دفع الثمن
يديعوت أحرونوت: مشروع قانون إسرائيلي يعاقب من يتعاون مع السلطة الفلسطينية بالقدس
ذا صنداي تايمز: بريطانيا ترسل 100 عنصر من القوات البحرية الملكية الخاصة إلى الخليج
خطر الحرب الإيرانية الهجين فى الخليج… ورد الفعل الأمريكى على سياسة حافة الهاوية
الدكتور حسين عمر توقه: الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية
افتتاح أول قناة تلفزيونية باللغتين الأرمنية والتركية
في رسالة الى “رأي اليوم”.. المؤتمر القومي – الاسلامي يدين مؤتمر البحرين الاقتصادي ويعتبره ورشة لبيع فلسطين ومقدساتها في المزاد..  والمشاركة فيها خيانة عظمى للأمة وللقدس.. ويطالب الدول العربية والإسلامية بالإعلان صراحة عن مقاطعتها والانخراط في التصدي لـ”صفقة العار”
مركز أبحاث الأمن القوميّ بتل أبيب: واشنطن وطهران لا تُريدان الحرب وإذا تمّ فتح المُفاوضات ستختلِف المصالِح الأمريكيّة عن تلكَ التي تُريد إسرائيل تحقيقها
د. محمد شرقي: الجزائر في حالة حرب صامته
الدكتور حسن مرهج: من الصمود السوري إلى الصمود اليمني.. أسطورة المقاومة
رابح بوكريش: قصة اليوم الأول لإويحي في سجن الحراش
الدكتور محمود حرشاني: الغاء الخصم لا ياتي بسن قوانين على المقاس
ديما الرجبي: سوق “الخرفان” العربية ما بين مأساة حربية ومشاهد اباحية
 د. انور عادل الخفش: قمه أوساكا.. عسكرة الدور الصيني وإعادة هيكلة الدور الامريكي في الشرق الاوسط
علاء القصراوي: العرب في مؤتمر البحرين.. والعِبرة لمن اعتبر!
محمد باقر أسدي: لماذا لانصدّق الرواية الأمريكية السعودية عن تفجير الناقلات؟
رأي اليوم