994 انتهاكا إسرائيليا وفلسطينيا بحق الصحافة خلال 2018

 

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول- قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الخميس، إنها رصدت 994 انتهاكا بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، خلال العام 2018.

وأضافت النقابة، في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إنها وثقت 830 انتهاكا إسرائيليا، و164 انتهاكا من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ضد الصحفيين.

وأشار البيان إلى الجيش الإسرائيلي ارتكب نحو 375 انتهاكا بحق الصحفيين في قطاع غزة، و455 انتهاكا في الضفة الغربية بما فيها القدس.

ووثقت النقابة في تقريرها استشهاد صحفييْن اثنين في قطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة 121 بالرصاص (في غزة والضفة).

وأوضح التقرير، أن43 صحفيا تعرضوا للاعتقال من قبل الجيش الإسرائيلي خلال العام 2018، وما تزال السلطات تعتقل 25 صحفيا بعضهم من سنوات سابقة.

واتهمت نقابة الصحفيين، السلطات الإسرائيلية بتعمد الاعتداء على الصحفيين واستهدافهم بشكل ممنهج، مطالبة بتدخل دولي لحمايتهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here