7 قتلى في حادث انقلاب حافلة شرق الجزائر

الجزائر – (أ ف ب) – قضى سبعة أشخاص وأصيب 22 في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، الثلاثاء، بين سوق أهراس وعنابة شرق الجزائر وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع على حادث مشابه قضى فيه 12 شخصا بجنوب شرق البلاد، وفق ما أعلن الدفاع المدني في بيان.

وقال البيان “تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية سوق_أهراس (نحو 550 كلم شرق الجزائر) من أجل حادث مرور تمثل في انقلاب حافلة نقل المسافرين بالطريق الوطني رقم 16. والحصيلة الأولية هلاك 7 أشخاص وإصابة 25 بجروح”.

وأوضح ان القتلى هم أربع نساء وثلاثة رجال والجرحى 25 بينهم 15 في حالة خطيرة.

واضاف المصدر “نُقل الضحايا المتوفين نحو المستشفى الجهوي لسوق أهراس فيما حول الجرحى نحو ذات المؤسسة الصحية علاوة على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بعنابة” .

وأظهرت صورة نشرها الدفاع المدني على موقع فيسبوك الحافلة وهي منقلبة وتدخل سيارات الاسعاف لاجلاء الضحايا.

ويأتي الحادث بعد أسبوعين من مقتل 12 شخصا وإصابة 46 بجروح في تصادم بين حافلتين لنقل المسافرين في منطقة أسطيل بين ولايتي بسكرة والوادي على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق الجزائر.

وبحسب المندوبية الوطنية للسلامة على الطرق، وهي هيئة حكومية، فإن 3275 شخصا قُتلوا وجُرح 31 ألفا وعشرة أشخاص في حوادث سير في 2019.

والاثنين تطرق مجلس الوزراء لحوادث السير التي يتسبب فيها سائقو النقل الجماعي للمسافرين.

وصدر قرار من الرئيس عبد المجيد تبون” باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم سلوك سائقي حافلات النقل العمومي والمدرسي الذين يتسببون في ضحايا بسبب خطأ بشري ناجم عن الإهمال أو التهور واللامسؤولية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here