60 أردنيا من العقبة للديوان الملكي مشيا على الاقدام بحثا عن”وظيفة” (صور)

عمان- راي اليوم

قرر 60 شابا عاطلا عن العمل في مدينة العقبة جنوبي الاردن تقليد مسيرة استاذ جامعي بالسير على الاقدام في رحلة شاقة وبعيدة للإعتصام في عمان العاصمة وامام الديوان الملكي للمطالبة بوظائف.

 وروج الشباب العاطلين عن العمل شريط فيديو يتحدث عن رحلتهم إنطلاقا من مدينة العقبة اقصى جنوبي البلاد.

 واعلن نشطاء في العقبة انهم بدأوا رحلة البحث عن وظيفة مشيا على الاقدام.

ولفت الانظار ان المسيرة بدأت بعشرة شبان يبحثون عن وظيفة من ابناء العقبة قرروا التوجه مشيا إلى عمان لجذب الاضواء لكن العدد بعد إنضمام أخرين لهم من القرى المجاورة وصل ل60 شخصا.

 وتحاول الفعالية تقليد المدرس الجامعي فلاح العريني الذي جمع 12 طفلا هو والدهم ومشى من الطفيلة الى عمان قبل ان يتمكن من الحصول على وظيفة.

Image

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. انا احككي وبصراحة تامة احنا الاردنيين الحمل كلو على اكتافنا وحسبي الله ونعمل وكيل في هيك حكومات بس كل خراب هلبلد من الغريب الي بجينا من برا . مصري وسوري وهندي وبكستاني وغيرو وغيرو من وين راح يكةن في شغل انا بوصل رسالة طلعو هلغريبيين برا والبلد بتسلم من شركو

  2. سويسرا أيضا يوجد فيها عاطلون عن العمل . و للعلم فإن فرص العمل في العقبة أفضل من باقي مدن المملكة . و نسبة البطالة في العقبة هي الأدنى في المملكة و الرواتب في العقبة أفضل من الرواتب في أمريكا و الكويت

  3. مع الأسف منذ سنوات ووزارة التعليم الحالي تساهم بفتح جامعات جديدة ، وتساعد الآلاف من حملة شهادة التوجهية بمعدلات منخفضة بدخول الجامعات ودراسة مواد ادبية وعلمية لا يحتاجها السوق المحلي . كما أن كافة المسؤولين على التعليم لا يدعمون دراسة المهن الفنية التي يحتاجها الاْردن . فلذلك غرق سوق العمل بالاْردن بخريجي الجامعات، غالبيتهم ضعفي المستوى العام. ولذلك الحل الوحيد تأهيل الشباب خريجي الجامعات من جديد للعمل بالمهن الفنية، او سيبقون عاطلين عن العمل ربما طوال حياتهم . كما يجب العمل على تحويل أكبر عدد ممكن من خريجي التوجيهي لدراسة المهن الفنية.

  4. اؤيد كلام الاخ الفاضل / المغترب والاخوه الأفاضل يزيد وراشد ،،
    في السعوديه خمسة عشر مليون من عشرات الجنسيات يعملون في وظائف متعدده ،
    وتوجد بطاله في السعوديه ، والسبب ثقافة العيب ،، العمل الحلال ليس عيبا ، العيب
    ان يظل الشخص بدون عمل ، والعمل موجود ،
    تحياتي ،،

  5. نعم اؤيد أراء الاخوة المعلقين فالموضوع يرتبط اولا واخيرا بثقافة العيب والتحاسد والكسل ولا شيء غير ذلك!

  6. اضافة الى ما تفضل به المغترب , يجب ايضا تغيير ثقافة( العيب ) يعني مش عيب أعمل في بلديه كاعامل نظافه , بل العيب أن أكون عاطل عن العمل !!!

  7. .
    — المصري يجد عملا بالاردن وكذلك السوري ، هنالك ما يقارب مليون غير اردني يعملون بالاردن لكن اغلب شبابنا تبحث عن وظيفه دون جهد جسماني وليس عن عمل .
    ،
    — هذه مشكله قديمه لا حل لها الا بتغيير اُسلوب التعليم بالاردن بحيث يكون هنالك نشاط رياضي يومي لا يقل عن ساعتين للطالب لان طلابنا لا يتحركون وعندما يجدون عملا بعد التخرج في مصنع او مزرعه تكون اجسامهم غير قادره على العمل ويتعبون بسرعه كانهم في سن الخمسين .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here