6 قتلى و14 مصابا في هجوم انتحاري على حفل زفاف بأفغانستان نفذه قاصر عمره 13 عاما  عندما كان الضيوف يتجمعون تدريجيا للاحتفال

– الأناضول – قتل  ستة أشخاص وأصيب أربعة عشر آخرون على الأقل، الجمعة، في هجوم انتحاري بولاية نانغارهار شرقي أفغانستان.

وقال عطا الله خوغياني، المتحدث باسم حاكم الولاية، إن التفجير استهدف حفل زفاف، بحسب موقع قناة “طلوع نيوز” المحلية (خاصة).

وأوضح خوغياني، أن التفجير نفذه قاصر، ووقع في ساعات مبكرة من صباح الجمعة في منطقة “باتشير وه أغام” في نانغارهار، عندما كان الضيوف يتجمعون تدريجيا للاحتفال، مرجحا ارتفاع عدد القتلى.

وبحسب ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، قال ضابط الشرطة فايز محمد بابرخيل، إن الطفل (13 عاما) فجر نفسه في حفل زفاف نجل مالك تورو، وهو قائد مليشيا موالية للحكومة.

وقتل تورو في الهجوم، وقال مسؤولون إنه كان الهدف المحتمل للمهاجم.

وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 07:45 تغ، قالت “طالبان” في بيان، إن الحركة ليس لها أي دور في الهجوم.

وتتمتع حركة “طالبان” وجناح تنظيم “داعش” في أفغانستان، المعروف باسم “ولاية خراسان”، بوجود قوي في شرق البلاد، ويقع معقل الأخير في ولاية نانغارهار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here