6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا

متابعات- حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 5 أرقام قياسية في مباراة ديربي كتالونيا التي انتهت بفوز برشلونة برباعية بعضها تاريخي ويحدث لأول مرة في عمر الليغا الإسبانية.

و سجل ليونيل ميسي لأول مرة في تاريخ الدوري الإسباني ركلتين حرتين خلال مباراة واحدة، ليصنف أكثر من أي لاعب أو ناد، يسجل أهدافا من ركلات حرة مباشرة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا بتسجيله 19 هدفا بهذه الطريقة في المواسم الأربعة الأخيرة منذ 1 يناير 2014 وحتى 2018 .

وخلال العام الحالي سجل ميسي 9 أهداف بهذه الطريقة متفوقا في صدارة الأندية على ليون الفرنسي بخمسة أهداف وليفانتي الإسباني بأربعة أهداف بهذه الطريقة.

ميسي بات هدافا لليغا بالشراكة مع كريستيان ستواني مهاجم جيرونا برصيد 11 هدفا لكل منهما ليحتل لويس سواريز المركز الثالث في صدارة الهدافين بـ10 أهداف.

كما أنه اللاعب الوحيد في تاريخ الليغا الذي يسجل 10 أهداف أو أكثر في 13 موسما متتاليا بالدوري الإسباني.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي لمواجهات برشلونة وإسبانيول في الليغا الإسبانية برصيد 20 هدفا وعزز مكانته في صدارة الهدافين التاريخيين للقاءات برشلونة وإسبانيول عامة في كافة البطولات برصيد 23 هدفا.

إسبانيول لم ينجح في الفوز على برشلونة بالدوري الإسباني للمرة 19 على التوالي بنتيجة 4 تعادلات و15 هزيمة.

وكالات

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here