5 نصائح للتغلب على آلام الظهر

يعاني أكثر الناس من آلام الظهر عموما خلال مراحل حياتهم المختلفة، حيث تعتبر آلام أسفل الظهر مشكلة عالمية تعكس الآثار الجانبية لنمط الحياة الحديث.

وفي هذا الصدد قدم موقع “آج نيوز″، نصائح تحميك من هذه الأوجاع…

–  اتصل عبر الهاتف بدلا من الانحناء لكتابة الرسائل النصية، هناك أدلة على أن الحد من رسائل الهاتف واستعماله في الاتصال والتحدث يقلل آلام أسفل وأعلى الظهر.

— النشاط البدني والحركة أداة رئيسية للوقاية من تجدد آلام الظهر، كثرة الجلوس تضع ضغطا هائلا على فقرات العمود الفقري، والحل هو الحركة.

— البطء أثناء الانحناء واجب: سواء كنت تتسوق أو تقوم ببعض الأعمال المنزلية عليك الحذر من طريقة وسرعة الانحناء.

— بالنسبة إلى المرأة عليها تفضيل الملابس الواسعة والحلي والإكسسوارات الخفيفة: كلما كانت الملابس ضيقة والإكسسوارات ثقيلة الوزن كلما زاد ذلك الضغط والعبء على فقرات العمود الفقري. عليها أيضا ارتداء الكعب العالي في أضيق الحدود، وتفضيل الحذاء المُريح الذي يوفر الدعم الكافي، أي يكون مغلقا من ناحية مقدمة القدم وخلفيتها.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. ملاحظة غانو هي احد ابرز العلامات والاسباب، ما ينهي الشباب دراساتهم حتى يصيروا شيوخا كما الاوجاع هذه هناك قصر النظر وووو، شكرا ايضا على المعلومة المهمة

  2. السبب الاول والاخير في نشر الام الظهر على نطاق واسع هو المدرسة، حيث يجلس الطفل ساعات طوال في الكرسي او على الطاولة ولسنين طويلة هو تدمير للعمود الفقري ولسلامة فقراته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here