43 مجموعة مسلحة في سورية تتوحد تحت اسم “جيش الإسلام” في الغوطة الشرقية بدمشق

islam army

دمشق ـ خالد سليمان وسلجوق أجار:

صرح مسؤولون في لواء الإسلام، لمراسل الأناضول، أن 43 مجموعة مسلحة معارضة في منطقة الغوطة الشرقية بدمشق، توحدت وأعلنت مبايعتها لقائد لواء الإسلام “زهران علوش”ّ، وشكلت ما أطلق عليه “جيش الإسلام”.

وتتضمن تلك المجموعات 37 لواء، و6 كتائب. وبتوحد تلك المجموعات، يتكون أكبر تشكيل مسلح، يحارب ضد نظام الأسد، في جنوب سوريا.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد الجربا، إلى المشاركة بوفد واحد مشترك في مؤتمر جنيف 2، يمثل كافة مجموعات المعارضة التي أشار إلى ضرورة التواصل معها جميعا.

جاء ذلك خلال لقائهما في نيويورك، حيث أعرب الأمين العام عن سعادته بتعهد المعارضة بارسال وفد للمشاركة في جنيف 2، كما تطرق كي مون إلى معاناة الشعب السوري في ظل الاشتباكات، والصعوبات التي تواجهها الدول المجاورة، المستضيفة للاجئين السوريين.

  ولفت الأمين العام إلى الأهمية الاستثانية، لضرورة بدء حوار جاد بين الفرقاء السوريين، في أقرب وقت، مؤكدا أنه يجب محاسبة مرتكبي جرائم الحرب فيسوريا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here