42 عسكريّاً كويتيّاً مُصابون بالإيدز إكتُشِفوا أثناء التدريبات

الكويت ـ (د ب أ) – أكدت مصادر كويتية مطلعة أن لجنة الفحص الطبي اكتشفت مؤخرا إصابة 42 عسكريا بمرض “الإيدز” في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني.

وقالت المصادر إن هذه اللجنة المشتركة تعكف على فحص جميع العسكريين في الجهات الثلاث بصفة دورية، وإثر سقوط بعضهم أثناء التدريبات المكثفة، خضعوا لفحوصات طبية خاصة، فتبين ارتفاع درجة حرارتهم بصورة مرضية، ما استلزم عزلهم وإجراء التحاليل الشاملة لهم فتبينت إصابتهم بـ “الإيدز”.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر غدا الأربعاء عن المصادر القول إن المصابين موزعون على 7 في الحرس الوطني، و21 في الجيش، و14 في وزارة الداخلية، ولا يزال الفحص مستمرا، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وفق إجراءات مشددة وبسرية وتكتم شديدين، حيث عزل المصابون في جناح طبي خاص.

وأشادت المصادر بقرار الحرس الوطني إحالة العسكريين المصابين في الحرس إلى التقاعد الطبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، وأحيل بالفعل مصابان، فيما ينتظر الخمسة الباقون استكمال الخطوات الإدارية والقانونية.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المشتركة، التي تضم مختصين طبيين من الجهات العسكرية ووزارة الصحة، ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة إجراء فحوصات جديدة شاملة للعسكريين للتأكد من خلوهم من فيروس الكبد الوبائي، ومن تثبت إصابته سيحال إلى التقاعد فورا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

14 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم… اللهم ارفع عنا غضبك يالله يالله يالله… هذا شيء لا يعقل

  2. بالنسبة آل 42 عسكريين من الجيش والأمن والداخلية عاليا جدا بالنسبة على عدد السكان في الكويتين الأصل غير الأجانب وما يسمى فئة البدون وما خفى أعظم . نرجو من الله الستر والتوبة .

  3. الشذوذ الجنسي في الدول المحافظة مثل السعودية والإمارات والكويت وعُمان وأفغانستان والكنائس الكاثوليكية هو الأعلى في العالم! الكبت يدفع للانفجار..

  4. رأيت الكويتيين بمراكش ما يفعلونه بالمقاهي و كيف يتصرفون فعلمت الآن أصل الداء، لا أعمم و لا أقصد كل الكويتيين فيفيهم الشرفاء و أهل النخوة

  5. كثير من العرب والمسلمين مصابين في الأيدز . سوء النظام الصحي في الدول الفقيره . وانتشار الرذيله في الدول الميسورة . الجهل شريك في كلتا الحالتين وما خفي اعظم.

  6. * للأسف فإن سبب ذلك معلوم *

    إما بسبب إنتقال العدوى عن طريق الدم
    ويتم ذلك عادة في المستشفيات بالخطأ
    .
    أو بممارسة الجنس مع شخص مصاب
    .
    والمرض منتشر أكثر بين المثليين !
    ..
    وهذه هي إحدى مساويء دخول الأمريكان
    حيث تنتشر المخدرات والأوبئة الخطيرة !
    ..
    والنصيحة للعقلاء
    الوقاية خير من العلاج
    .

  7. مادام الجيش الامريكي يصول ويجول في الكويت سيحدث الأكثر من هذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here