4 مسلسلات مقتبسة من روايات تتنافس في رمضان 2020

متابعات- يشهد الموسم الرمضاني المقبل عددًا من الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات أدبية وهي الأعمال التي تلقى دائمًا إعجابًا بين الجمهور وقت عرضها، وتصل عدد الأعمال المقرر تقديمها خلال شهر رمضان المقبل حتى الآن 4 أعمال يتنافس في تقديمها عدد من نجوم الصف الأول.حيث يستعد الفنان مصطفى شعبان، لبدء تصوير مسلسله الرمضاني الجديد “حتى لا يطير الدخان” والمأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفس للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس بحسب الدستور المصرية .

ويواصل السيناريست مدحت العدل، كتابة سيناريو المسلسل حيث من المقرر إجراء عدد من التعديلات على نص الرواية لمواكبة أحداث العصر الحالي، وتشارك النجمة ريهام عبدالغفور في بطولة المسلسل، وتعد ريهام ثاني المتعاقدين على المسلسل، بعدما انضم النجم حسين فهمي لفريق العمل، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، وتتعاقد شركة سينرجي حاليًا مع باقي أبطال العمل استعدادًا لبدء تصوير المسلسل خلال الأيام المقبلة.

وتعاقد الفنان تيم حسن على مسلسل درامي جديد تدور أحداثه حول المناضل الفلسطيني الشهير “أبو حسن سلامة” والمأخوذ عن رواية باسم “الأمير الأحمر”.

وتدور أحداث العمل حول التفاصيل الخاصة بالمناضل الفلسطيني وكيف كان أهم مناضل فلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية إلى أن قُتل على يد الموساد الإسرائيلي في لبنان، والمسلسل من إخراج سامر برقاوي وجاري ترشيح أبطاله لتحديد موعد نهائي للتصوير.

وانتهى الفنان أشرف عبدالباقى من تصوير لغز من ألغاز المغامرين الخمسة في مسلسل “الكوخ المحترق” والمقرر عرضه في شهر رمضان ضمن ٨ ألغاز هي عدد حلقات المسلسل، والمسلسل مأخوذ عن قصة ورواية “ألغاز المغامرين الخمسة” الشهيرة، وهو ‏من تأليف محمود سالم، وإخراج سيف يوسف، وسيناريو ‏وحوار جوزيف فوزي.

“المغامرون الخمسة” سلسلة روايات بوليسية للكاتب الراحل محمود سالم، أبطالها “لوزة ونوسة وتختخ وعاطف ومحب”، ويسكنون في منطقة المعادي.

فيما تشارك منة شلبي في رمضان بمسلسل “كل أسبوع يوم جمعة والذي يُذاع حاليًا على إحدى المنصات الإليكترونية والمأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، حيث من المقرر أن يتم تصوير الجزء الثاني منه خلال الفترة المقبلة لعرضه على إحدى القنوات الفضائية في رمضان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here