3 ناقلات نفط إيرانية في طريقها لسوريا

إسطنبول/ نوران قايا/ الأناضول: تصل الجمعة ناقلتان إيرانيتان للنفط الخام، بسعة 1.4 مليون برميل إلى ميناء مدينة بانياس بمحافظة طرطوس شمال غربي سوريا.

وبحسب بيانات نظام تتبع السفن الدولي “تانكر تراكرز” (Tanker Trackers) توجد ثلاث ناقلات تحمل النفط الخام متجهة من إيران إلى ميناء بانياس، ناقلتين بسعة 1.4 مليون برميل، تصلان الجمعة، والثالثة بسعة 300 ألف برميل تتجه نحو سوريا عبر قناة السويس.

وأوضحت شركة “تانكر تراكرز” في بيان على تويتر، أنها تلقت وثيقة تطلب منها الاطلاع على مستند الدفع قبل إتمام عملية تسليم النفط الخام.

يشار أن إيران شحنت نحو 5 ملايين برميل من النفط الخام خلال الأشهر القليلة الماضية، لحل أزمة الوقود المتفاقمة في مناطق سيطرة النظام السوري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. كل الشكر والتقدير لجمهورية إيران الإسلامية لمواقفها المشرفه دائما
    والخزي والعار للاعراب ومن يدور في فلكهم

  2. اذا كان للانظمه العربيه مشكله مع النظام السوري. فما مشكلته مع الشعب السوري الذي يقع تحت العقوبات والحصار الغربي لماذا لا تساعده ام تنتظر الاوامر الامريكيه.
    فهل فعلا وصلنا للحضيض والا لسه فيه احضض من هيك.

  3. العرب سيخونون سوريا وفلسطين وسيطعنوننا بالظهر.. وإيران ستبقى وفية ولن تخوننا..
    رحم الله الرئيس حافظ الاسد.. الرجل الرجل.

  4. بارك الله فيكم يا شعب إيران العظيم وقادة إيران العظماء هكذا تكون الدول الإسلامية الكبرى دول الكرامة والعزة والإنسانية. لم تفعلها الدول العربية النفطية السعودية ولا الإمارات ولا دولة قطر ولا الكويت.

  5. تشكر إيران على دعم سوريا والسوريين
    عيب على العرب يسبحون بالنفط وكان السوريين يعانون في الشتاء من قلة الوقود للتدفئة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here