3 مليارات دولار وديعة من الإمارات لدعم باكستان

 

 

 

مصطفى كامل/ الأناضول: وقعت باكستان اتفاقا مع الإمارات، الثلاثاء، يقضي بإيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية للبلاد، حسب وسائل إعلام باكستانية.

 

وذكرت صحيفة “باكستان توداي” المحلية على موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق وقعه في أبو ظبي محافظ البنك المركزي الباكستاني، طارق باجوا مع رئيس صندوق “أبو ظبي للتنمية”، منصور بن زايد آل نهيان.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الوديعة الإماراتية ستُقدم لباكستان على ثلاث شرائح.

 

وأشارت إلى أن الإمارات ستودع مليار دولار في المصرف المركزي الباكستاني، خلال الأيام القلائل المقبلة، على أن تقدم ملياري دولار آخرين على شريحتين خلال أسبوعين.

 

وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الإمارات أنها ستودع 3 مليارات دولار في بنك الدولة الباكستاني (المصرف المركزي)، لدعم اقتصاد البلاد وتعزيز السيولة والاحتياطات النقدية للعملات الأجنبية.

 

وسبق لباكستان، أن حصلت على دعم مالي من المملكة العربية السعودية والصين، بهدف الحفاظ على توازن ديونها.

 

واتسع عجز ميزان المعاملات الجارية في باكستان إلى 43 بالمائة عند نحو 18 مليار دولار في السنة المالية المنتهية يوم 30 يونيو/ حزيران، في وقت قفز فيه عجز الموازنة إلى 6.6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here