3 قتلى و100 مصاب في حادث قطار ركاب قرب ميلانو الإيطالية

 

1280x960

روما – (د ب أ)- لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب نحو مئة آخرين ، بينهم سبعة بإصابات مهددة للحياة، جراء انحراف قطار ضواحي مكتظ بالركاب عن قضبانه على مشارف ميلانو.

وقالت جوليو جاليرا المتحدثة باسم وزارة الصحة المحلية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الحادث أسفر أيضا عن إصابة نحو عشرة أشخاص بخروج خطيرة، ولكنها ليست حرجة، فضلا عن إصابة 80 آخرين بجروح طفيفة.

وقال رافائيل لومباردو رئيس البرلمان المحلي للصحفيين بعد زيارة موقع الحادث إن جميع الضحايا من النساء.

وقالت كيارا أمبروسيو، نائب قائد شرطة ميلانو، لإذاعة محلية:”لقد كانت ساعة الذروة، وكان القطار ممتلئا”.

وكان القطار ترينورد قد انطلق من مدينة كريمونا /نحو 90 كلم شمال شرقي ميلانو/ في حوالي الساعة 0530 بالتوقيت المحلي (0430 بتوقيت جرينتش) وانحرف عن قضبانه في السابعة صباحا بالقرب من بلدة بيولتيلو.

وقالت واحدة من الناجيات لوكالة أنباء “أنسا” الإيطالية :”كل شيء كان يسير على ما يرام، وفجأة بدأ القطار يهتز، سمعنا صوتا صاخبا وانحرفت العربات”.

ونقلت الوكالة الإيطالية عن شركة “ريت فيروفياريا” الإيطالية للسكك الحديدية القول إن نحو 350 راكبا كانوا على متن القطار، وأن القطار يتكون من أربع عربات، وليس ستة كما أُعلِن في وقت سابق.

واستغرق الأمر ثلاث ساعات لإخراج جميع الناجين والضحايا من بين العربات المدمرة. وقامت مروحيات بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وقام ممثلو الادعاء، الذين هرعوا إلى موقع الحادث برفقة رجال الإطفاء والشرطة، باستجواب سائق القطار وفتحوا تحقيقا في الحادث.

وأعلنت “ريت فيروفياريا” تعليق الحركة على خط السكك الحديدية الخارج من ميلانو بعد الحادث. وتم توفير حافلات لخدمة الركاب على هذا الخط.

كان حادث قطار مميت وقع في تموز/يوليو من عام 2016 وأسفر عن مقتل 23 شخصا في حادث مزدوج بين كوراتو وأندريا، بالقرب من مدينة باري جنوب شرقي البلاد.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here