270 حاوية ثلاث منها تحوي مادة خطرة تنفصل عن سفينة في بحر الشمال

لاهاي – (أ ف ب) – قال خفر السواحل الهولنديون الأربعاء إن سفينة فقدت خلال الليل ما لا يقل عن 270 حاوية في المياه الألمانية في بحر الشمال، ثلاث منها تحتوي مادة يمكن أن تكون خطرة.

وتسببت الرياح العاتية بجرف حوالى عشرين من هذه الحاويات وهي تحوي قطع غيار وشاشات مسطحة ومصابيح كهربائية وألعاب أطفال نحو جزر وادين الثلاث شمال الساحل الهولندي.

وقال خفر السواحل على تويتر إنهم لم يتعرفوا بعد على موقع ثلاث حاويات تحتوي على براميل من البيروكسيد العضوي في شكل مسحوق وهي مادة شديدة الاشتعال قد يتسبب الدخان الناجم عنها لدى احتراقها بتهيج في الأنسجة.

ويستخدم هذا المركب في صناعة البلاستيك والبوليسترين.

ونصح خفر السواحل السكان بالابتعاد عن الحاويات وإخطار الشرطة أو رجال الإطفاء. وقالوا انهم لا يعرفون محتوى الحاويات الأخرى.

وقالت قيادة الطوارئ البحرية المركزية الألمانية إن سفينة الحاويات تعرضت لعاصفة. وأضافت أن السفينة ترفع علم بنما واسمها “ام اس سي زويي” وطولها 396 متراً وعرضها 59 متراً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here