2200 من قوات المارينز الأمريكية تتجه إلى الشرق الأوسط على متن البارجة الحربية “يو اس اس باتان”.. والعاهل السعودي ورئيس العراق يبحثان هاتفيا خفض التوتر في المنطقة

واشنطن- الرياض- الأناضول: توجه السبت، 2200 عنصر من قوات مشاه البحرية الأمريكية (المارينز) إلى منطقة الشرق الأوسط على متن البارجة الحربية “يو اس اس باتان”.

ونقلت موقع “ميليتيري” المعني بالشؤون العسكرية الأمريكية، عن مسؤول بوزارة الدفاع (لم يسمه) إنه “تم تغيير مسار البارجة، وإلغاء مشاركة قوات المارينز بمناورات عسكرية في المغرب، والتوجه إلى الشرق الأوسط عقب تصاعد التوترات مع إيران”.

وأضاف أن البارجة على متنها “2200 عنصر من المارينز”، لافتا أنهم كانوا سيشاركون الجيش المغربي تدريبات عسكرية تحمل اسم “أسد البحر الإفريقي” (سي لايون).

ومن المقرر أن تنضم قوات المارينز إلى جنود من الفرقة 82 المحمولة جوا من فورت براغ بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية إلى العراق.

والجمعة، أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل نحو 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط تعزيزا لتواجدها العسكري بالمنطقة بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية، أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يشار أن الولايات المتحدة نشرت أيضا الأسبوع الماضي، نحو 700 جندي في الكويت على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، وتحمّل واشنطن إيران مسؤوليته.

وقُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، فجر الجمعة.

وبات اغتيال سليماني، “حديث العالم” بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخل سريع للشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى، بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس العراقي برهم صالح، السبت، خفض التوتر في المنطقة، غداة مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني وآخرين، في قصف أمريكي استهدفهم في بغداد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس العراقي.

وبحث الجانبان مستجدات الأحداث في المنطقة.

بدوره، أكد العاهل السعودي “حرص المملكة على أمن واستقرار العراق، وأهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لخفض التوتر فيها”.

من جهته، أعرب صالح عن “شكره وتقديره لاهتمام المملكة بأمن العراق واستقراره”.

وفجر الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الجمعة، عزمها إرسال لواء كامل من الفرقة 82 المجوقلة (المحمولة جوا) إلى الشرق الأوسط.

في المقابل، توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”انتقام مؤلم” على خلفية مقتل سليماني، وإعلان الحداد في البلاد 3 أيام.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. 2500 وثلاث آلاف جندي وحتى عشرون الف جندي لا يمكن لهم مواجهت دوله بحجم ايران او حمايه قواعد او بعثات ، لكن يبدو والله اعلم انهم أتوا لترحيل جيوش من الشركات والعملاء والمرتزقه التابعين لهم . هذا اول انتصار لإيران حتى قبل الرد ، واذا هم فعلا بقوا فهم هدف ولقمة سائغه ليس لهم ما يغطي رؤوسهم عندما تنهمر عليهم الصواريخ كالشهب وسنرى جثثهم ممزقه . اني ارى انتهاء الوجود الامريكي حتمي والى الابد وطوبا للشهداء سليماني ورفاقه ومن سبقوهم من حلف المقاومه في كل مكان واللعنه على العربان المنافقين الخونه والخزي لهم في الحاضر والمستقبل . سيكتب عنهم التاريخ انهم اقبح واجبن شعوب الارض .

  2. أبشروا، فوالله جاء القوم الا الى مصارعهم، نحن ابناء عقيدة لا تهمنا امريكا بكل ترسانتها النووية، انها ترعب عبيدها ولكنها لا ترعب ابناء عقيدة التوحيد ممن آمنو بالله ربا وليس بترامب. ايها الشرفاء، يا امة محمد، يا اهلنا في فلسطين: أبشروا بنصر الله، والله انها بداية عملية فعلية لسحق الصلف الأمريكي واستئصال الغدة السرطانية اليهودية من فلسطين، الا تذكرون كيف بدأت معركة بدر التاريخية الحاسمة …. ؟ ماذا قال ابو لهب وابو جهل؟؟؟ قالوا فلنخيم ولنأكل لحم الجزور وتغني لنا القانيات حتى تسمع بنا العرب وما تزال تهابنا. فماذا رد عليهم رب العالمين؟؟؟؟ )ولو تواعدتم لاختلفتم في المعياد)، لأن الله هو من يرتب النتائج قبل ان تبدأ. فماذا اخبر رب العالمين سبحانه وتعالى رسوله محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟ قال له، هنا مصرع فلان وهنا مصرع فلان وهنا مصرع فلان، وبدأت المعركة، ويقول الصحابة والذي بعث محمدا بالحق ان مصارع سادة الكفر كانت بالضبط كما رسمها نبينا على الارض. ايها الناس الاطهار: ثقوا بالله، فالنصر فقط بالله ومن الله وليس بالتسليح ولا بالعدد ولا بالعديد. أمريكا انسحقت في فيتنام وانسحقت في العراق وانسحقت في لبنان وانسحقت في الصومال وانسحقت في كل مكان قابلت فيها ابناء عقيدة الاسلام ولم تنتصر عليهم في معركة واحدة

  3. هؤلاء المارينز حضروا لإتمام الركوع تحت أقدام البحرية الإيرانية بعدما رأوا أن ركوع زملائهم السابقين غير كافي للتكفير عن تجاوزهم المياه الإقليمية الإيرانية !

  4. هذا المصري يبدو انه من جماعة ابو تريكة تبع الآخوان اي تبع إرهابيي جبهة النصرة الذين دمروا سورية وكأنو يذهبون للعلاج في مستسفيات الكيان الصهيوني
    يكفي انه المرحوم قاسم سليماني كان الد اعداء اسرائيل وانه كان من المحبين والداعمين لسورية ولفلسطين

  5. كنّا متوقعين من السعوديين ان يفرحوا لارضاء ولاة امرهم ولإرضاء ترامب الذي شفط منهم ٤٦٠ مليار دولار
    اما المصريين لماذا تتطاولون على المرحوم وهو كان يقاتل بجانب الجيش السوري اي مع الدولة السورية وبطلب منها !!!
    كان يحارب الجماعات التكفيرية المدعومة من قطر ومن السعودية
    وهذا حق سورية ان تدافع عن نفسها وان تستعين بكل حلفاؤها
    ماذا فعلت لكم سورية او ايران يا شعب مصر ؟

  6. هل غير المتأسلمين الوهابيين والمتأسلمين العثمانيين ويهود اسرائيل يعتبرون قاسم سليماني مجرم حرب يا سام المصري يو اس ايه؟

  7. مصري USA ،،
    المرحوم الجنرال المناضل قاسم سليماني كان يقاتل بجانب الجيش العربي السوري ضد الدواعش والوهابيين وقاطعي الرؤوس وإرهابيي جبهة النصرة اي انه كان يقاتل مع حلفاؤه السوريين بطلب من الدولة السورية ،
    اما انتم نظام السيسي حليفه الكيان الصهيوني وتقصف طائرات العدو الصهيوني سيناء بحجة مكافحة الاٍرهاب
    هل حلال على المصريين ان يتحالفوا مع الكيان الصهيوني وحرام على السوريين ان يتحالفوا مع ايران ؟؟
    هل هذا في قانونكم كمصريين او كإخوان مسلمين ؟
    خبرنا بالله عليكم من الذي يحلل تحالف المصريين مع دولة الاحتلال اسرائيل ويحرم تحالف السوريين مع دولة ايران ؟؟؟

  8. اختي نورا … ليس لآل سعود أي دخل في الموضوع بالعكس هم يريدون الهدوء ويكون الحال على ما هو “هزيمة وانكسار للعرب”! … العملية كلها تصفية حسابات بين الفرس وترامب … ليس إلا!

  9. أصلا لولا تواطؤ وخيانة ال سعود لما تجرا الامريكان على ارتكاب جرائم بهذا الشكل في بلداننا العربية
    ولما تجرأوا على احتلال العراق
    امريكا قصفت العراق من قواعدها المتواجدة في دول الخليج العربي وليس من ايران
    لذلك الخيانة من الانظمة العربية وبالذات من ال سعود وغيرهم من العائلات الحاكمة في الخليج والتي وضعها الاستعمار لتكون خنجرا مسموما في قلب امتنا العربية
    رحم القائد جمال عبد الناصر اكثر انسان كان يعرف حقيقة ال سعود تجار الدين وتجار المقدسات

  10. العاهل السعودي ورءيس العراق ليس لهم أي ثقل فيما يحدث على الارض … فهم مجرد شيء لا يذكر في تلك الأحداث الجمة المتواترة الهادرة بالدم والانتقام من الجانبين الفارسي والأمريكي المتجبر … الحرب القادمة لا محالة!

  11. وهل يقبل العاهل السعودي ان تقصف امريكا وتقتل من يحل ضيفا على بلاده كما فعلت امريكا عندما تجرأت وقتلت رجلا حل ضيفا على العراق ؟
    او انه ضيوف السعودية كلهم عملاء للامريكان ؟

  12. التخويف والتهويل من سمات الأمريكيين واليهود … لكن إن وجدوا من يكل الكيل بمكيالين يعودون إلى الوراء… الموت ولا المذلة … يا مقاوموا العالم إتحدوا…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here