“17 طلقة” وتطورات أخرى في قضية “مقتل شاب سوري في منزل نانسي عجرم”

بيروت- متابعات: كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بحادث “سرقة فيلا نانسي عجرم” أن القتيل سوري الجنسية، اسمه محمد حسن الموسى، وعمره 33 عاما، وقد أصيب بـ 17 طلقة في أماكن متفرقة من جسده.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه وبعد تقديم مذكرة من المحامييْن أشرف الموسوي وقاسم الضيقة بطلب التوسع بالتحقيق حول الحادثة التي وقعت في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أظهر تقرير الطبيب الشرعي أماكن إصابة القتيل، وهي جاءت على الشكل التالي: طلقة واحدة في الساعد الأيمن، طلقتان في الكتف الأيسر، طلقة تحت الإبط الأيسر، 3 طلقات في الصدر، طلقتان في البطن، 7 طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة في الفخذ الأيسر.

وأكدت التقارير أن هناك اشتباها في وجود متورط آخر، ساهم في قتل الشاب السوري بمنزل نانسي، حيث أن الرصاص أطلق من الأمام والخلف.

وكانت عائلة الموسى رفضت الدفن بسبب قيام القاضية بالنيابة الاستئنافية بإطلاق سراح فادي الهاشم زوج نانسي عجرم بضمان محل إقامته.

وقال محامي عائلة الشاب القتيل في بيان إنه بعد تفاوض شاق مع عائلة محمد الموسى، قررت العائلة استلام الجثة الخميس، ودفنها في العاصمة السورية دمشق، تاركين للقضاء اللبناني أمر التحقيقات ومتابعة الدعوى عبر وكيلها القانوني، فيما تمنى محامي العائلة على الفنانة نانسي احتضان أولاد القتيل ورعايتهم، بحسب ما جاء في البيان.

وفي سياق متصل، أصدرت القاضية غادة عون، قرارات جديدة بشأن الحادث، حيث طالبت فيها بتوسيع التحقيقات في القضية، وذلك من خلال الاستماع مجددا إلى المدعى عليه فادي الهاشم، وتفريغ الهواتف الخلوية التابعة للقتيل والمدعى عليه والعمال في منزله، وسحب الكاميرات الموجودة في المنزل والتي توضح مكان حصول الجريمة بالتحديد، والتحقيق في موضوع إصابة نانسي عجرم، والاستماع إلى أقوالها وعرضها على الطبيب الشرعي.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أعلنت، منذ الأحد الماضي، أن لصا اقتحم منزل نانسي عجرم في “نيو سهيلة كسروان” وأن زوجها، الطبيب، فادي الهاشم، تبادل معه إطلاق الرصاص وقتله على الفور.

وذكرت وسائل الإعلام أن القتيل يحمل الجنسية السورية، وقال البعض إنه دخل منزل الفنانة نانسي عجرم بغرض السرقة، في حين قال آخرون إنه جاء للمطالبة بمستحقات لقاء عمله في منزل الفنانة.

وأخلى القضاء اللبناني سبيل الهاشم بعد نحو ثلاثة أيام على احتجازه، مع منعه من السفر خارج لبنان لحين استكمال التحقيقات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

19 تعليقات

  1. لقد رأينا المقتول بالفيديو وقد خرج من غرفة نانسي وزوجها من دون أن يؤذيهم … فلماذا قتلووووه بعد أن تأكدوا انه لن يقتل كما يزعموون ؟؟؟؟ القصه ملفقه وواضحه بأن هناك سر وسيكشفه القضاء اللبناني باذن الله

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وبكل انسان بدعمه وبعطيه مبرر لجريمته … للأسف احنا بوقت ،القوي وصاحب النفوذ ، المال والشهرة بصيروا من طبقة النبلاء وإلي بوقف قدامهم حُكم عليه بالإعدام … بس أنا بقولهم الله كبير .. وخليكوا متذكرين

  3. ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَدْخُلُواْ بُيُوتاً غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُواْ وَتُسَلِّمُواْ عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * فَإِن لَّمْ تَجِدُواْ فيها أَحَداً فَلاَ تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمُ وَإِن قِيلَ لَكُمْ ارْجِعُواْ فَارْجِعُواْ هُوَ أَزْكَى لَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ *

  4. شيء مؤكد ان نانسي وزوجها قتلا الشاب احمد بوحشية ومثلًا بجسده ولم يتوقفا عند هذا الحد لا قاما بفبركة الفيلم وقصة السرقة حتي يتضامن معهم العالم العربي . نانسي ظنت انها الثرية المشهورة فلم يشك احد فيها اوفي زوجها فالبنسبة لها القتيل مجرد سوري مسلم فقير اي بمتابة قتل حشرة . ولكن ربك قضا الا ان يوقد حس البديهة عن ملايين العرب من كل أنحاء العالم اكتشفوا فبركة الفيديو ووضعوا تحليلات منطقية وزلزلوا الإنترنت بالتحاليل والمطالبات بحق القتيل منا دفع القضاء اللبناني لفتح تحقيق معمق واذا هو قضاء نزيه ستظهر الحقيقة لان لو نانسي وزوجها يقومان باروبا او امريكا لكانا قابعان بالسجن لان القانون يطبق علي الجميع ولا يفرق بين مشهور وغني وفقير ولكن الحال بالدول العربية مختلف الغني فوق القانون الذي يطبق فقط علي الفقراء ولمن نتمني ان يعطي لبنان درسا في النزاهة والأخلاق للعالم بأجمعه من خلال هذه القضية نتمني ان تظهر الحقيقة وياخد حق القتيل محمد

  5. القتل العمدي ان الاغنياء يأكلون حق العامل وحق الفقير ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. القصة كلها غير قابلة للتصديق وكل ما ينقله الاعلام العربي هراء لغياب المهنية. اما العنصرية الفينيقية فقد اصبحت من مسلمات صفات الكثير من مواطني بلاد الارز مع الاسف. والى من يطالبون الدولة السورية بالانتصار للمواطن السوري اقول لهم انه لو كان لدينا حكومة تليق بسوريا اصلا لما حدث ما حدث.

  7. رحم الله الإخوة في سوريا لقد حملوا هم لبنان كله وهم فلسطين واستقبلوا الجميع بصدور رحبة والآن ينتهز كل العرب ظروفهم القاسية لاغتصاب أعراضهم وحقوقهم وعندما تبلغ القلوب الحناجر من شدة الظلم ويطلبون بأبسط حقوقهم يرمون بالرصاص والبراميل المتفجرة والقنابل والصواريخ.” إن كان هذا الشاب ذهب ليطلب أجر عمله وليس لشيء آخر” فيجب على القضاء اللبناني أن يرد له الإعتبار ولذويه وعلى السلطات السورية أن تتدخل للدفاع عن مواطنيها في الخارج وهذا أبسط الأشياء.

  8. الله يرحمه..اعتقد ان اي اب لديه الحق ان يدافع عن اسرته ونفسه باي طريقه لانه معتدى عليه..ثم ثانيا لو كان لديه حسابات او مستحقات لماذا لا يذهب للقضاء والقانون ولماذا ياتى فى وقت متأخر🤔

  9. بعضهم يعلق احيانا ويبدو للقراء في منتهى الحكمة ثم نتفاجأ بتعليق وكأنه لشخص اخر ليس لديه ذرة من الحكمة او الأخلاق !
    ياترى هل هناك اكثر من شخص يكتب تحت نفس الاسم ؟!!

  10. الفيديو المفبرك الذي عرضه زوج نانسي على اليوتيوب يظهر فيه رجلا ملثما يحاول إيجاد مكان يدخل منه الفيلا لمدة ٤٥ وهو يحاول ان يدخل السؤال هو اين كان الأمن الذي يراقب الكاميرات وكانت الساعة تقريبا بين الساعة ١١ والساعة ١٢ قبل منتصف الليل ؟
    اَي شركة امن تستخدم الكاميرات تضع من يراقب الكاميرات طوال الوقت والا مافائدة الحراسة ومافائدة الكاميرات ؟
    ثم أنا استمعت لمدير اعمال نانسي عجرم سأله المذيع كيف دخل وتخطى الأمن فكانت إجابته انه ضحك وقال عّم تسألني أنا اسأل الأمن !
    ثم قال في نفس اللقاء انه يعتقد ربما انه المغدور دخل المنزل بينما نانسي وزوجها مشغولين مع بعض الضيوف واستمر في المنزل مختبئ الى ان نام اصحاب المنزل
    يعني روايات وقصص تتغير كل فترة وبما انه لا يوجد رواية ثابتة اذا الجريمة ليست جريمة سرقة بل انها قتل مع سبق الإصرار والترصد واحتمال انه المغدور علم او رأى شئ كان لا يجب ان لا يراه ولا يعلمه

  11. مازال التحقيق مستمرا وروايات نانسي وزوجها تغيرت اكثر من مرة قالو انهم لا يعرفونه ثم اتضح انه يعمل لديهم وانه اتصل بمدير اعمال نانسي عجرم وطلب مستحقاته المالية
    لننتظر لنهاية التحقيقات قبل الاساءة لرجل مات ومات معه سره
    كيف يدخل رجل لفيلا عليها حراسة وهو يعلم انه هناك كاميرات ؟
    الان يحاولون تفريغ التليفونات والحصول على كل مكالمات المشتبه بهم والمتورطين او المتواجدين في مسرح الجريمة

  12. هنالك فبركات كثيرة في التصوير حتى الشخص القتيل كانت ملابسه تختلف عن الشخص الذي كما يقال رصدته الكاميرات وهو يدخل على اساس انه سراق …. يعني ان القتيل قتل بسبب نزاع في البيت قبل ساعات ……ثم قام القاتل بالاتفاق مع احد الحراس ب
    بتمثيل الحارس وهو ملثم على اساس انه السارق وهو يدخل حتى تسجله الكاميرا على اساس انه سارق ويوهم الشرطة ان القتيل دخل ليسرق وقتل بينما كانت الجثة اصلا ملقاة منذ ساعات في الداخل .

  13. كيف دخل لص الى فيلا عليها حراسة ؟
    وعندما اكتشفوا انه المسدس لعبة لماذا لم يمسكونه وهم حوالي خمسة رجال الأمن مع القاتل ؟
    ثم لماذا طلقات في فخذ الرجل ومن الخلف وتحت الإبط الا يدل هذا على سادية القاتل او وبما ان يكون تخت تأثير الكوكايين وهو منتشر في اغلب الدول العربية اصبح مثله مثل التدخين ؟

  14. كله كوم وأصابه نانسي في رجلها كوم
    وخاصة بعد إثبات انه المقتول كان يحمل مسدس بلاستيك
    كيف تمت أصابة نانسي في رجلها بشظية 😁
    الشظايا تكون نتيجة قنبلة وليس نتيجة طلقات من مسدس 😊

  15. ١٧ طلقة وفِي أماكن حساسة هذا ليس دفاعا عن النفس يافنانة
    هذا قتل عمد لانه اي انسان بعد طلقة او اثنين او بالكثير ثلاثة طلقات موجهة لصدره يموت فورا اما توجيه ١٧ طلقة ولكل أنحاء جسمه حتى تحت إبطه وفِي فخذه من الداخل فهذا اجرام او ارهاب او ربما كان هناك اعتداء من نوع اخر قبل القتل الله اعلم المسكين مات وسره معه لكن القضاء اللبناني احتمال كبير ان يكشف السر وراء قتل هذا العامل المسكين
    لماذا قتلم الرجل بكل هذه الكمية كن الحقد ياسفيرة الفن حسب وصف احد الفنانين لها ؟
    حرام عليكم تقتلون رجلا وتقومون بتشويه سمعته وهو ترك طفلين اصبحوا أيتام وايضا تشوهون سمعة والدهم
    هل الاثرياء الذين يمتلكون مئات ملايين الدولارات يفقدون الإحساس من كثرة المال والجاه والسلطة ؟
    نوجه السؤال للفنانين الذين يدافعون عن زوج نانسي عجرم مع انه هو القاتل ؟

  16. طلقة تحت الإبط وطلقة في المؤخرة وطلقة في الفخذ الأيسر !
    هذا قتل وتمثيل بالجثة على طريقة الدواعش
    هذا يؤكد انه القتل مع سبق الإصرار والترصد وليس طلقة او طلقتين لشخص دخل بهدف السرقة كما كانو يدعون في بداية حدوث الجريمة
    اعتقد المجرمين لانه الشاب سوري معناه ممكن ان يفعلوا به مايريدون
    لذلك على القضاء اللبناني ان يأخذ مجراه وان يحقق العدالة في هذه الجريمة المتوحشة بعض النظر عّن كوّن القاتل زوج لفنانة مشهورة
    لااحد فوق القانون هذا يجب ان يفهمه الجميع

  17. .
    — المقتول مجرم حقير دخل بيت ليلا خلسه بعد نوم أهله لابسا قناعا ويحمل ما يظهر كمسدس لترويع الاسره وابتزازها وسرقتها، ورب الاسره الذي استيقظ مذعورا خشي على زوجته وثلاثه طفلات من احتمال كقتل او اغتصاب او اختطاف وتصرف بعفويه تحت هذه الظروف المريعه فقتله بسبعه عشر رصاصه ولو كان نصفنا مكانه لقتل هذا الحقير بألف رصاصه .
    .
    — أسره المجرم تحاول فوق ذلك استغلال الجريمه للتهجم على المعتدى عليه وعلى أسرته في بيته طمعا بالتعويض بأموال طائله وهنالك محامون انتهازيون يدركون ان هنالك إمكانيه لمساعدتهم في عمليه الابتزاز .!!
    .
    — يكفي الاسره التي هوجمت في بيتها الحاله التي مرت بها وستترك كوابيس في حياه العائله وأطفالها الى الأبد ،،،،
    .
    — ان التهاون والتفهم والتعاطف مع لص كهذا سيفتح الباب على مصراعيه لغزو البيوت والاعتداء على أهلها ، لذلك انا لست مع اي تهاون في هذه الجريمه من قبل رب الاسره الذي دافع عن بيته واهله كي لا تصبح هذه سابقه تتكرر . ومن يتعاطف بعد ذلك مع أسره اللص المقتول ليدفع لها من جيبه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here