14 قتيلاً في اشتباكات بين حوثيين وقبليين شمالي اليمن

yemen-saturday55

 

 

صنعاء  ـ محمد السامعي  ـ الأناضول ـ  قتل 14 شخصاً في اشتباكات عنيفة، اندلعت، مساء أمس الإثنين، بين مسلحين من جماعة الحوثي وقبليين في منطقة خيوان، بمحافظة عمران، شمالي اليمن، وذلك قبل أن تتوقف اليوم، إثر تدخل لجنة وساطة رئاسية، بحسب مصدر قبلي.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء أمس، واستمرت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة خيوان، التابعة إدراياً لمديرية حوث ، بمحافظة عمران، أسفرت عن مقتل  12 شخصاً من جماعة الحوثي، إلى جانب مسلحين إثنين من رجال القبائل، وإصابة أربعة آخرين”، دون ذكر انتمائهم.
وأشار المصدر إلى أن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة والمتوسطة،لافتاً  إلى أن “لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع تمكنت، صباح اليوم، من التدخل بعد ساعات من المواجهات ونجحت في إيقافها”، دون الحديث عن أي تفاصيل للجهود التي خاضتها لجنة الوساطة.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول هذه الاشتباكات.
ولم يتحدث المصدر عن سبب واضح للاشتباكات، لكن مواجهات متقطعة تدور منذ أشهر بين الحوثيين ورجال القبائل، الذين يتهمون الحوثيين بمحاولة السيطرة على مناطق في محافظة عمران، وإنشاء نقاط تفتيش في عدد من مناطق المحافظة، من بينها مناطق في مديريات حوث، والعشة، وقفلة عذر، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل الحوثيين.
وخاضت جماعة الحوثي الشيعية عدة حروب مع رجال قبائل وسلفيين في عدة مناطق يمنية، من بينها منطقة “دماج” بمحافظة صعدة (شمال)، خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، بحسب مصادر سلفية وقبلية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here