127 مستوطنا يقتحمون “الأقصى” بحراسة الشرطة الإسرائيلية

القدس/الأناضول-
قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن 127 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، الإثنين، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.
وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الإعلام في الدائرة، في تصريح مقتضب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن 127 مستوطنا اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية اليوم.
وجاء الاقتحام مع نهاية عيد الأنوار اليهودي الحانوكاه الذي استمر أسبوعا، واقتحم خلاله مئات المستوطنين، المسجد.
وعادة ما تشهد الأعياد اليهودية ارتفاعا ملحوظا في أعداد المقتحمين.
ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى في الفترتين الصباحية وما بعد صلاة الظهر، من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي من المسجد، الذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، قد أشارت إلى أن الاقتحامات التي بدأت عام 2003 شهدت ارتفاعا ملحوظا العام الحالي.
ومنذ ذلك الحين، طالبت دائرة الأوقاف، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، بوقف الاقتحامات للمسجد الأقصى ولكن دون استجابة من الشرطة الإسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في كل يوم اقتحامات لعصابات الصهياينة لحرمة ساحات وباحات المسجد المبارك وانتهاك لحقوق العابدين والمسلمين في اسمى واعز مقدساتهم .
    لكن أين القوم من أبنا ء جلدتنا وأهلنا وإخواننا ابناء القدس وفلسطين الداخل والخارج من الخروج لاستنكار هذا العمل الاجرامي والتعدي المرفوض على حرمات مقدسات المسلمين . أين أهلنا ولماذا لم يتحركوا استنكارا وشجباً بل وأقول مقاومة ؟
    لماذا استسلمنا للأمر الواقع وفقدنا الاحساس والغيرة على مقدساتنا أهيب بشعبنا النهوض والقيام بالدفاع والاستماته عن المقدسات وهي أعز ما نملك .
    تقديم/ المختار ابو محمد العطاونه / فلسطين غزة مخيم المغازي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here