بعد ضجّة واسعة.. القضاء المغربي يصدر أمرا بمنع مواطن كويتي متّهم باغتصاب فتاة في الرابعة عشر من العمر من مغادرة البلاد

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 أفاد مصدر قضائي أن المواطن الكويتي المتهم بهتك عرض فتاة قاصر والذي أفرج عنه مؤقتا، لم يعد بإمكانه مغادرة التراب المغربي، وذلك بعد قرار المحكمة اغلاق الحدود في وجهه.

ويأتي قرار المحكمة بمنعه بعد موجة التنديدات الواسعة على خلفية اطلاق سراح المواطن الكويتي رغم اعترافه أمام النيابة العامة بالمنسوب له فيما يخص هتك عرض قاصر مغربية لا يتجاوز عمرها 14 سنة.

 وأثار الافراج عن مواطن كويتي متهم باغتصاب فتاة قاصر بمدينة مراكش ومتابعة في حالة سرح، غضب الجمعيات الحقوقية.

واستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ سابق،  تمتيع المتهم بالسراح المؤقت، دون اخضاعه للمراقبة القضائية وسحب جواز سفره، رغم اعترافه بهتك عرض فتاة قاصر في تموز/  يوليو الماضي.

 وأرجعت مصادر قضائية أسباب تمتيعه بالسراح المؤقت، لكونه أدلى بتصريح خطي موقع من والدة الفتاة القاصر، غير أن قاضي التحقيق، تضيف ذات المصادر، تابعه في حالة اعتقال.

وتابع نفس المصدر موضحا، أن المحكمة اتخذت قرارا بتمتيع المواطن الكويتي بالسراح المؤقت، خلال جلسات المحاكمة، بكفالة مع التنازل الخطي لأسرة الضحية.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم المغربية، عن مصادر في النيابة العامة، أن المتهم، ورغم أن محكمة مراكش اتخذت قرار استمرار محاكمته، مع تمتيعه بالسراح المؤقت، إلا أن النيابة العامة استأنفت قرار السراح المؤقت، وهي الآن في انتظار قرار من غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش.

واعتبرت الجمعية، أن “الإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب وخاصة القاصرين، انتهاك للعدالة وجريمة في حق الضحايا والمجتمع وتشجيع لتنامي وتفشي البيدوفيليا بالمغرب.

وتعود فصول الواقعة إلى شهر تموز/ يوليو من العام الماضي، اذ تم توقيف المواطن الكويتي في مراكش ووضعه رهن الحراسنة النظرية في  كانون الأول الماضي، للتحقيق معه، ليتم نقله الى الاعتقال الاحتياطي، حتى الثلاثاء الماضي، وهو التاريخ الذي جرى فيه تمتيعه بالسراح المؤقت.

وتتهم أسرة الشاب المتهم، بافتضاض بكارة الفتاة بالعنف في إحدى الشقق، حيث أوضحت الفتاة أن المتهم وضعها في صندوق سيارته لتفادي أنظار حراس الأمن الخاص، ليدخلها إلى شقته، قبل أن تتقدم عائلتها بشكوى إلى النائب العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش الذي أعطى أوامره بالبحث عن الشخص المتهم واعتقاله إلى حين البت في التهم الموجهة إليه.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ,
    — واضح من سياق الخبر ان الفتاه حضرت الى شقته برضاها وهذا ليس عذرا على الإطلاق فهو إنسان قذر استغل طفله ويستحق اشد عقوبه ،،،
    .
    — ولكن لننتبه فهنالك عوائل منحطه تنصب الفخ لأمثاله لابتزازهم بأموال طائله وفي حاله رفضهم يقدمون شكوى الى الجهات المختصة ،،،
    .
    — وهذا سلوك شائن من الطرفين لا يقتصر على بلد دون سواه لذلك اتمنى ان ينال اشد عقوبه سواء ارتكب جريمته برضى الفتاه او غصبا عنها .
    .
    .
    .

  2. منكم لله أيها الوحوش البشرية
    ذئاب بهيئة بشر مااوقح هذا المجرم يغتصب فتاة قاصر في بلدها هل سمع او رأي احد وقاحة كهذه ؟
    في بلدانكم الخليجية تستعبدون العرب الوافدين للعمل في بلدانكم لكن ان تعتدون على طفلة قاصر في بلدها في المغرب فهده وقاحة لم نسمع بها من قبل
    لا تسمحون له بمغادرة المغرب اتركوه في السجن للأبد ليكون عبرة لغيره من الوحوش البشرية الذين يعتدون على الأطفال القصر ويعتقدون انه المال يمكن ان ينقدهم من جرائمهم البشعة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here