تصريحات متضاربة حول تقدم القوات السورية في حماة وادلب وحديث عن فشل عسكري وخسائر كبيرة

دمشق-(د ب أ)- أعلن مصدر عسكري من المعارضة السورية فشل القوات الحكومية السورية في تحقيق تقدم في هجمات شنتها على جبهات محافظتي ادلب وحماة اليوم الجمعة، فيما قال مصدر مقرب من القوات الحكومية انه تم تحقيق تقدم.

وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير المعارضة ” رصد مقاتلو فصائل المعارضة عملية تسلل لعناصر القوات الحكومية ليلة الخميس/الجمعة على محور قرية الحويز باتجاه نقاط الفصائل في قرية البدرية بمنطقة الغاب في ريف حماة الغربي، ولدى وصول عناصر القوات الحكومية إلى منطقة مكشوفة تم استهدافهم بالرشاشات الثقيلة وقذائف صاروخية ، حيث سقط قتلى وجرحى في صفوفهم ما دفعهم للتراجع”.

وأكد القائد العسكري ،الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” بعد تعرض القوات الحكومية لخسائر جسيمة خلال محاولتها التقدم ، أطلقت راجمات الصواريخ والمدفعية عشرات القذائف الصاروخية من معسكراتهم ومواقعهم على قرى البدرية وجب سليمان والشركة والحويجة وجسر بيت الراس بريف حماة “.

واضاف القائد العسكري ” تصدت أيضاً فصائل المعارضة لهجوم شنته القوات الحكومية وباسناد من الطيران الحربي السوري والروسي على قرى تل طويل والكتيبة المهجورة وقد ساعدت الأجواء الجوية في اضعاف سلاح الجو من تحقيق اصابات مباشرة في المناطق التي يتم استهدافها “.

وتحاول القوات الحكومية المدعومة من الطيران الروسي منذ بداية شهر تشرين ثان /نوفمبر الماضي تحقيق تقدم على الارض في مناطق ريفي حماة وادلب للوصول الى طريق حلب دمشق في منطقة معرة النعمان بريف ادلب الشرقي، وقد تصدت فصائل المعارضة لجميع المحاولات “. من جهة اخرى ،قال مصدر من القوات الحكومية لـ (د.ب.أ) “حقق الجيش السوري تقدما خلال الساعات الماضية في هجوم شنه على مواقع فصائل المعارضة في قرى تل طويل الحليب والكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي “.

وأكد المصدر،الذي لم يتم تسميته، أن ” الاشتباكات ما تزال مستمرة على محاور الكتيبة المهجورة ، واستهدف الجيش السوري مواقع لفصيل أنصار التوحيد التابع لجبهة النصرة قرب بلدة ابو ظهور بريف ادلب “.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. اسمهم ارهابيين مرتزقة دواعش وليس معارضة سورية
    هذه هو المعارضة السعودية في الخارج في بريطانيا وإيرلندا وكندا والسويد وحتى في امريكا هناك معارضين سعوديين لا احد يلتفت اليهم او يعيرهم اهتمام مع انه كل العالم شاهد ماذا فعل النظام السعودي الرجعي بخاشقجي الذي لم يكن حتى معارضا للنظام السعودي بل طالب ببعض الإصلاحات استدرجوه وقتلوه وقطعوا جثته بالمنشار كيف اذا المعارضة التي تحمل السلاح ضد بلدها ؟
    في سورية يجلبون مرتزقة مجرمين وهابيين ارهابيين من كل اصقاع الارض ويمدوهم بالاسلحة والصواريخ ويقولون عنهم معارضة سورية !

  2. ثقوا أن الجيش العربي السوري لا يتحرك إلا إذا ضَمن الانتصار سلفاً وبعد دراسة ميدانية واسعة وحساب كل الاحتمالات.
    الخونة وموكلوهم إلى الخذلان مهما علت أصواتهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here