إسرائيل تحول القدس لثكنة عسكرية وتنشر 11 ألف شرطي لحماية الزعماء المشاركين في منتدى “محرقة الهولوكست”

القدس-الأناضول- تنشر الشرطة الإسرائيلية آلافا من عناصرها، في مدينة القدس، لتوفير الحماية لعشرات الزعماء الأجانب الذين سيبدأون، الثلاثاء، بالوصول للمشاركة في المنتدى الدولي الخامس حول المحرقة اليهودية، “الهولوكست” يوم الخميس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول، إنها ستنشر قرابة 11 ألف شرطي، بدءا من يوم الثلاثاء.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية لقب “رؤيا للمستقبل” على نشاطها هذا، مشيرة إلى أنه سيركز على القدس ومحيطها ومطار بن غوريون الدولي، قرب مدينة تل أبيب.

ولفتت إلى أنها ستقوم بإغلاق طرق ووضع حواجز، وستحظر تحليق الطائرات بارتفاعات منخفضة، في أجواء مطار بن غوريون، ومدينة القدس.

وبدءا من الثلاثاء، يبدأ أكثر من 42 زعيما ومسؤولا دوليا بالوصول إلى إسرائيل، بمن فيهم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس والرؤساء الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والألماني فرانك شتانماير، وأمير ويلز، وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

ويعقد المؤتمر يوم الخميس المقبل ويتحدث فيه الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إضافة إلى نائب الرئيس الأمريكي والرؤساء الفرنسي والألماني والروسي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here