كوشنر: الفلسطينيون يستحقون تقرير مصيرهم

مصطفى كامل/الأناضول – قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إن الفلسطينيين يستحقون تقرير مصيرهم ، إلا أنه أعرب عن تشككه في قدرتهم على حكم أنفسهم وإدارة شؤونهم.

وأضاف كوشنر في مقابلة مع قناة إتش بي أو الأمريكية أعتقد أنه ينبغي أن يكون لهم (الفلسطينيون) الحق في تقرير المصير، وأترك التفاصيل حتى ننتهي من إعداد خطة السلام.

وردا على سؤال عما إذا كان الفلسطينيون قادرون على إدارة شؤونهم دون تدخل الإسرائيليين، قال هذا أمر ينبغي أن ننظر فيه. أملنا أن يتمكنوا من ذلك بمرور الوقت.

وأضاف لابد أن يكون هناك نظام قضائي عادل للفلسطينيين وحرية صحافة وتسامح مع كل الأديان قبل أن تصبح الأراضي الفلسطينية قابلة لإدارة دولة.

تأتي تصريحات كونشر بينما تحشد واشنطن لمؤتمر دولي في البحرين، من المقرر عقده في يونيو/حزيران الجاري، لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة سلام يعتزم البيت الأبيض الكشف عنها بعد أيام، تعرف إعلاميا بـ صفقة القرن.

وتعمل الإدارة الأمريكية على صياغة الصفقة منذ تسلم ترامب الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى anger
    و كمان الحكام العرب
    مع اطيب تحياتي لك

  2. anger

    و الله انا ايضا يضحكني كثيرا مما يدفعني للدعاء له “بالعافية” بالمفهوم العامي المغربي

    تحياتي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here