وزارة الدفاع القطرية تنشر لقطات لطائرة “العاديات” الفرنسية

 

الدوحة/ أحمد يوسف/ الأناضول – نشرت وزارة الدفاع القطرية لقطات لطائرة العاديات ، من نوع رافال الفرنسية، تسلمتها الدوحة بموجب صفقة وقعتها مع شركة داسو للصناعات الجوية، وتقضي بتسليمها 36 مقاتلة من هذا النوع.

وقالت الوزارة، عبر حسابها في موقع  تويتر ، إنه لدى العاديات.. قدرة عالية على المناورة وإصابة أھدافھا بدقة عالية.

وأطلق اسم العاديات ، على سرب الرافال القطري، ليكون الاسم الرسمي للطائرات المقاتلة القطرية تيمنا بذكرها في القرآن الكريم.

وفي مايو/ أيار 2015،وقعت الدوحة مع باريس اتفاقية لتزويد القوات الجوية الأميرية القطرية بـ 24 طائرة من مقاتلات رافال، ألحقتها بتفعيل بند زيادة 12 طائرة إضافية.
وتسلمت الدوحة في فبراير/ شباط الماضي، مقاتلة واحدة من أصل 36 مقاتلة.
وبموجب الاتفاقية، يتلقى عشرات الطيارين والميكانيكيين القطريين تدريبات على يد مدربين من القوات الجوية والصناعات الدفاعية الفرنسية.

وأدخل سلاح الجو الفرنسي مقاتلة رافال التي تعمل بمحرّكين الخدمة في 2004، ووقعت فرنسا سابقا مع قطر صفقات بيع مقاتلات  ميراج أف-1 ، و ألفا ، و ميراج 2000 .

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الحمد لله مصر وباكستان وقطر واكيد السعودية والامارات عدهم اضعاف اضعاف من طيارات حديثة وصواريخ …. اي وخير يا طير ؟ متى ساعة الصفر لتحرير القدس؟ اكيد كل هالمليارات من اجل القدس وليس من اجل ضرب المسلمين والعرب المستضعفين الذين يستجدون اللجوء على اعتاب الغرب . اي اكيد هالحكام راح يتفقون على ساعة الصفر . على راسكم انشاء الله

  2. عندما استحوذت مصر الرفيال ، أعلام القبيله شن حمله تريقه علي مصر !!!
    وهاهم الآن يحزون حذوه مصر بشراء هذه الطائرات بطيارون باكستانيين !!
    وكذلك الهند اشترت هذه الطائرات بعد ذلك !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here