مخرج مكسيكي يفوز بجائزة “الجولدن جلوب 2019” عن فيلم “روما”

 الأناضول

فاز المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة جولدن جلوب 2019 لأفضل مخرج عن فيلم Roma.
وانطلق حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ76، المنظم من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في فندق بيفرلي هيلتون، في ولاية كاليفورنيا مساء الأحد، ونقلته على الهواء شبكة NBC الأمريكية.
وتدور أحداث فيلم Romaحول حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية في أوائل السبعينيات.
وفاز الممثل ماهرشالا علي، بجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم Green Bookأوكتاب أخضر للمخرج بيتر فاريلي، كما فاز كل من بريان هايز كوري ونيك فاليلونجا، مؤلفا الفيلم بجائزة أفضل سيناريو.
وتدور قصة الفيلم حول توني ليب (فيجو مورتينسون)، حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح دكتور دون شيرلي (ماهرشالا علي)؛ واحد من أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر.

وماهر شالا علي ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 2001، يعد أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عام 2017 عن فيلم مون لايت الذي أدى به دور تاجر مخدرات.

وفاز الممثل الأمريكي كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل بفيلم موسيقي أو غنائي عن دوره بفيلم الدراما والسيرة الذاتية Vice للمخرج أدم مكاي.

كما فازت الممثلة الأمريكية، باتريسيا كلاركسون، بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دورها في المسلسل القصير sharp objects.
وكلاركسون، ممثلة أمريكية (59 عاما) شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة وsharp objects أو أدوات حادةهو مسلسل إثارة نفسية أمريكي قصير مُقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتبة جيليان فلين. عُرض لأول مرة في 8 يوليو/تموز 2018 على إتش بي أو.

المسلسل من تأليف مارتي نوكسون وإخراج جين-مارك فالي وبطولة إيمي آدمز في دور كاميل بريكر، مراسلة مضطربة عاطفياً تعود إلى مسقط رأسها لتغطية جرائم قتل فتاتين صغيرتين.

وفازت الممثلة ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة سينمائية مساعدة عن دورها بفيلم If Beale Street Could Talk للمخرج باري جينكينز.

وفازت كل من ليدي جاجا، وبرادلي كوبر بجائزة جولدن جلوب 2019 لأفضل أغنية عن أغنية shallow من فيلم ولادة نجمة.

وضمت قائمة مقدمي الجوائز لعام 2019، الممثلون سام روكويل، و شادويك بوسمان، والممثلة سيرشا رونان، وجيسيكا شاستين، و أوكتافيا سبنسر، وتاراجي هينسون، وأليسون جاني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here