‏إيران وإسرائيل.. هل المعركة القادمة على ارض الخليج؟

د. فريد العمري

‏هل ستفعل إيران بإسرائيل على أرض الخليج ما تفعله إسرائيل بإيران على الأرض السورية؟!!

‏هل ستصبح دول الخليج المطبّعة مع إسرائيل مسرحا للعمليات الحربية المتبادلة بين إيران وإسرائيل، أو هل ستكون نقطة التحول لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا بحجة الوجود الإيراني؟!!!

هل تريد إسرائيل أن تبعد الحريق عن نفسها في أرض فلسطين التي تحتلها ليكون الحريق بعيدا على أرض عربية أخرى لا تتأثر هي بها؛ فتكون الحرب على الحدود الإيرانية مسرحا لتدخلات دول العالم التي ستتأثر بهذا التطور الخطير؟

اقحام دول الخليج بالنزاع الإسرائيلي الإيراني يعني خراب المنطقة عموما؛ فالفراغ السكاني سيكون أسرع مما يتصوره متنبئ، وهو ما سيسبب تدهور جميع مناحي الحياة الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، والبنية التحتية بكل أشكالها لأنها تعمل بالمتابعة اليومية الحثيثة!!!

أتمنى أن يكون الوعي الشعبي العربي رادعا لمخططات الأنظمة الحاكمة التي تعتقد أن ديمومة بقائها مرتبط بترسيخ العلاقة مع العدو محتل الأرض العربية في فلسطين، وأن تتحرك الشعوب العربية لحماية مبادئها، وصيانة دولها مما يخطط لها في كواليس السياسات الخارجية!!!

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لا توجد اي حرب قادمة بين ايران واسرائيل
    اسرائيل تضرب ايران ومواقع ايران في سوريا والعراق
    ولم ترد ايران برصاصة
    فعن اي حرب تتحدث.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here