يُعيد البصر ويشفي الأمراض المُستعصية.. دجّال أم صاحب “بركة” وقِوى خارقة؟.. وصل المسجد النبوي أخيراً وتداولت المنصّات مقاطعه ويظهر “شيخاً مُلتحياً” ويحفّ الشوارب.. عراقي خمسيني يستخدم “بصاقه” والدعاء ويشافي “المساكين”.. ماذا فعلت معه الشرطة السعوديّة؟

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

تصدّر “دجّال” عِراقي المنصّات السعوديّة، وذلك بعد أن تداول مُغرّدون، مقاطع فيديو للرجل الخمسيني، وهو يدّعي أنه صاحب كرامات، ويستطيع أن يُعيد البصر، ويُشافي المرضى عن طريق الدّعاء، وحتى استخدامه لبُصاقه الشخصيّ في المُعالجة، ضمن ما يصفه بقِوى خارقة، وبركات مكشوفة البصيرة.

ووصل دجل الرجل هذه المرّة، إلى المدينة المنوّرة، بعد انتشار فيديو له، وهو يدّعي إعادة البصر لرجلٍ قيل إنه كفيفٌ لا يرى، ويظهر “الدجّال”، الذي يُعطي لنفسه كما هيئة المشائخ، يُطيل اللحى، ويَحُفّ الشوارب، وهو يستخدم حيلته بالنّفخ، والبصق، والدعاء، فيعود البصر المفقود لصاحبه.

وبعد زيارة الرجل “المُحتال” المسجد النبوي، وتصدّر حيله للقضاء على الأمراض المُستعصية، ألقت الشرطة السعوديّة القبض على الدجّال العراقي، حيث جرت مُتابعته، وتوقيفه، واتّخاذ الإجراءات النظاميّة بحقّه.

وتفاعل عدد من المغرّدين مع حيل الرجل العراقي، واستغرب بعضهم، أنّ البعض يُصدّق هذه الحيل، ويقوم بدفع الأموال له، لحل أمراضه، فيما وصفها البعض الآخر بتجارة الوهم، والجدير بالذكر أنّ رغم انتشار التعليم بالدول العربيّة والإسلاميّة، إلا أنّ البعض يسير خلف حيلهم، وترّهاتهم، حيث أنّ المُنجّمين والفلكيّين أيضاً يتصدّرون الشاشات، ويجدون من يُصدّقهم، مع فارق طُرق الاحتيال، لمعرفة ما تُخبّئ لهم الأيّام، والمُستقبل.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كان هناك أحد صحابته ( عبد
    الله بن أم مكتوم) أعمى ولم يعمل له النبيّ عليه الصلاة والسلام شيء لإعادة البصر إليه أمّا قضية علي بن أبي طالب رضي الله فكان عنده رمد وليس فقدان البصر فهو مريض وحتى لو أصابه العمى فهي معجزة من الرسول عليه الصلاة والسلام ولم ترد حاثة أخرى. وكذلك كان هذا الفعل معجزة للنبي عيسى عليه السلام وفي التعليقات يقول محمد عبد الكريم أنّ لديه قوة خارقة وأنّه شافى آلاف المرضى فهذا ممن يعمل دعاية له فبربكم لو كان الأمر كذلك فلماذا هذا العدد الكبير من المراجعين للأطباء في أربيل؟ فهذا دجال كذاب ومن ذهب اليه مصدقا دجله يدخل ضمن وعيد الرسول
    عليه الصلاة والسلام ( من ذهب إلى عرّاف فصدّقه لم تقبل منه صلاة أربعين) قال الصحابة لا ندري أربعين يوما أم سنة أما ما نراه منهفهو عبارة عن تمثيلية بأتفاق مع آخرين.

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هذا الرجل إسمه مُلا علي كَلَكْ ، قرية قريب من مدينة أربيل إقليم كردستان عراق ، شكله يشبه أنه مجنون لكن يعلم من كتاب الله ، في ناس في كوردستان العراق بحبو و في جماعة لم يحبو !
    والله عليم خبير

  3. ليس هناك غرابة فيما يفعل هذا الشيخ الراقي فليس هناك دجل او شعوذة بل كل ما يقوله من القرآن والسنة ولا يدعي انه صاحب كرامة او خوارق فلاداعي للقذف في الرجل،فنحن حقا في زمن الغربة حيث يتندر فيه الجهال في قدرة القرآن على الشفاء.

  4. عودة ميمونه عزيزنا خالد الجيوسي رجاء من محبيك ورأي اليوم ان تستمر بالتواصل من خلال الكتابة برأي اليوم مع البيان بان أن تنصب جمع المذكر السالم بالياء ،؟ ان المنجمين والفلكيين وليس كما ورد في الخبر مع التحية

  5. تعجني جدا المملكه في التعامل مع الدجالين والمدعيين حيث يعاملون بالشكل الامثل فعلا بلد الحرمين وحامية الدين

  6. الى المعلق ابراهيم شيكوش
    نحن غي القرن الحادي والعشرين عصر المعجزات العلمية فقط وكل شيء خارج العلم باطل وامتنا معظمها من العوام هذا الوعاء الكبير الذي يجمع الغوغاء والدهماء والجهلاء ما زالوا يصدقون الخرافات ويعيشونها اما الدجال الموعود ففيه ينطبق المثل الشعبي الذي يقول عيش يا قديش لما يجيك الربيع
    امة تركت العلم والتقنية والعالم تجاوزها ودخل في مفاهيم المعرفة والذكاء الصناعي ونحن نعلق اجيالنا ومستفبلنا على مجهول لن يظهر ابدا نعيش على التسول من الاخرين

  7. الامر لا يستحق كل هذا الهجوم .. والامر سهل , كل يدعي المعجزة او ياتي بنظرية يقال له اثبت لنصدقك والعميان كثروالشفاء واضح فان شفى احدهم كان صادقا والا يعيد كل الاموال الى اهلها ويعاقب يجريمة الاحتيال ويسفر الى بلده ويمنع من دخول المملكة اما يعاقب لمجرد دعواه فهذا تسرع ليس بمحله

  8. الى عربي الدعاء هو التقرب الى الله وليس لطلب الحاجات الدنيوية, وقد وعدنا ربنا بالاجابة. لاول مرة اراني متفق مع السعوديين. ابصقو في وجهه وانتفو لحيته. هذا محتال وليس مريضا.

  9. خالد الجيوسي:
    ” محتال دجال عراقي ”
    .
    السامية:
    يقولون عراقي ويقولون كردي ويقولون شيعي

    هل تأكدتم من إسمه وهويته ؟؟
    هل تأكدتم من كونه عاقل و واعي ؟؟
    هل تأكدتم من إنتمائه للعروبة والإسلام ؟؟
    .
    حتى لهجة كلامه لا تدل على ذلك !!
    .
    قتلتمونا بتعميم السلبيات
    وعدم ستر عوراتنا

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    .

  10. هذا الرجل لديه قوة خارقة تستطيع علاج المريض علاج حقيقي لا دجل ولاشي وعالج آلاف المرضى بما فيهم عشرات العمياء،اعتقد يستعمل آيات القرانية خوفا من قتله من قبل الجهلاء .من المعيب لصحيفة رأي اليوم تتهم الرجل بالدجل في سنة ٢٠٢٠ .حاولوا مقابلته واختبار قوته في علاج المرضى أمام عيونكم.

  11. فعلا خبر جميل هذا النصاب معروف و له فيديوهات كثيره مع مساعديه اللي بدعوا انهم ما بشوفوا او بسمعوا على كل العلان اللي موجوده في شيوخ السعوديه لكن الجميل انهم شديدين على اهل البدع الضاله و لكنهم كثيرا ما يخلطون بين البدع الضاله و التنوير و التفكر

  12. انا ك مواطن عراقي و تقريبا اعرف و قادر على تشخيص تقريبا جميع اللهجات العراقية
    الشيخ المدعى يشافي الناس عراقي من القومية الكردية و من اللهجة واضح جدا و في بعض الاحيان الشيخ غير قادر على تفريق بين الذكر و الانثاء في اللغة العربية و هذا معروف لدى اخواننا الاكراد في العراق
    لئن في اللغة الكوردية كلمات قليلة جدا تفرق بين الذكر و الانثاء في اللغة الكوردية و اللغة الايرانية و التركية على نفس الترتيب ! ,
    و المضحك ان
    الشيخ يقول للشاب الممسك به من ذراعيه , اسلم و انت ليش ما يسلم = لماذا انت لم تسلم اي تدخل دين الاسلام , و قال الشيخ للشاب ان لم تسلم ساضربك على رائسك !
    سؤال للشيخ الجليل ؟ من متى كان الاسلام يهدد الكفار او يدعو شباب قريش و الاديان السماوية بالتهديد على دخول الاسلام يا شيخ ؟؟
    شيوخ اخر زمن

  13. بسرعة ودو على الصين خلي يشفي الناس من فيروس الكرونا اذا كان صادق واذا كان كذاب خلي في الصين يتعلم اللغه

  14. الشفاء بالبصقة فعلها النبي الاعظم ( ص) فقط و ليس غيره ,
    في معركة خيبر حين امر النبي ان ياتون بالخليفة الرابع علي ابن ابي طالب (ع ) لكى يتهيأ لفتح خيبر فقالوا الصحابية يا رسول الله ان على مريض و عيناه فيها رماد
    اي غير قادى الرؤيا فما بال القتال ! فامر النبي باحضار علي و هو مريض فاقبل علي (ع) بين يدى رسول الله (ص) فبصق النبي بوجه علي فتشاف علي (ع) و قا له النبي يا علي خذ سيفك و توكل على الله
    و افتح لنا حصن خبير , فنادى في السماء جبرائيل عليه السلام (لا فتى إلا علي ، لا سيف إلا ذو الفقار) و تم فتح خبير على يد الخليفة علي ابن ابي طالب عليه السلام و فرح النبي و الصحابية و جميع المسلمين و كان للمسلمين نصرا كبيرا بمثابة عيدا للمسلمين !
    هذه هي قصة بصق رسول الله صل الله عليه و اله و صحبه المنتجبين .
    اما في هذا الزمن و هذه الايام تجار الدين في كل مكان من اجل الاموال و الشهرة , من شيخ العرعور و شيخ الناتو الى ما فعله الشيخ السعودي محمد العريفي ( فتوى جهاد النكاح ) و ادعاء ان الملائكة
    سورية تقاتل الى جانب الثوار ( حسب زعمه ) لاسقاط نظام الاسد في سورية !!!
    و فلسطين و القدس الشريف محتلتان اكثر من 70 عاما ولم يرسلوا ملائكة ( او حتى ملك واحد ) لذر الرماد في العيون لتحرير اولى قبلة المسلمين و ثالث الحريمين الشريف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    و سلامتكم يا شباب .

  15. القوا القبض عليه هذه صدقناها وبدون حلف يمين كمان
    ولكن انهم اخذوه الى السجن مو الى القصر لعلاج البعض فيه هذه بدها دليييييييييل

  16. اذا كان هذا الدجال وغيره يوجد من يتبعه من مجموعة من الاغبياء, فما بالك اذا نزل فيهم الدجال الموعود ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here