“يونيفيل” تحتج على انتهاكات إسرائيل للمجال الجوي اللبناني

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضولأعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، الخميس، “احتجاجها بشدة”، على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للمجال الجوي اللبناني.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أندريا تيننتي، المتحدث باسم “يونيفيل”، نقلتها وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وقال تيننتي، إن “تحليق الطائرات الإسرائيلية، واستخدام المجال الجوي اللبناني، يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية ولقرار مجلس الأمن الدولي 1701”.

وأضاف أن هذه الانتهاكات “تخالف أهدافنا وجهودنا لتخفيف حدة التوتر، وإقامة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان”.

وتابع أن “اليونيفيل، تحتج على جميع هذه الانتهاكات، وترفع تقارير عنها الى مجلس الأمن الدولي من خلال إدارة عمليات حفظ السلام”.

ولفت تيننتي، إلى أن “رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، اللواء ستيفانو ديل كول، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش)، دعوا إسرائيل، مرارا وتكرارا، إلى وقف هذه الطلعات الجوية”.

وتنفذ إسرائيل، يوميا، طلعات جوية فوق الأراضي واللبناينة، كما تخرق الزوارق الحربية الإسرائيلية المياه اللبنانية في البحر، إضافة إلى اجتياز الحدود مرارا، في انتهاكات توثقها بيانات يصدرها يوميا الجيش اللبناني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here