يونكر ينأى بنفسه عن تصريح مفوض أوروبي وصف فيه ميركل بأنها “بطة عرجاء “

بروكسل ـ (د ب أ)- نأى رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر بنفسه عن تصريح مفوض شؤون الميزانية بالاتحاد الأوروبي جونتر أوتينجر الذي وصف فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها “بطة عرجاء ” سياسيا في الوقت الحالي.

وقال مارجاريتيس شيناس المتحدث باسم يونكر اليوم الخميس في بروكسل: “رئيس المفوضية يونكر اتصل هاتفيا مساء أمس بالمستشارة ولم يكن لديه انطباع أنه يتحدث مع بطة عرجاء “، مضيفا: “رئيس المفوضية يتطلع إلى أعوام كثيرة من التعاون الوثيق (مع ميركل)”.

يذكر أن أوتينجر المنحدر من ألمانيا والمنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل صرح مؤخرا بعد خسارة فولكر كاودر، حليف المستشارة، في انتخابات رئاسة الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي بزعامة ميركل، بأن نفوذ المستشارة يتضاءل، وقال: “يعد ذلك طبيعيا، فهي ‘بطة عرجاء ‘”.

ويقصد بهذا التعبير سياسي عاجز إلى حد كبير في أواخر فترة ولايته لمنصبه.

ولكن أوتينجر قال أيضا إنه يتوقع أنه سيتم إعادة انتخاب ميركل رئيسة للحزب المسيحي الديمقراطي وأنها سوف تستكمل فترة عملها كمستشارة حتى النهاية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here