يوفنتوس ونابولي يتأهبان لصدامهما عبر مرحلة منتصف الأسبوع في الدوري الإيطالي

روما ـ ألبرتو كاليانو:

 قبل مواجهة القمة المرتقبة بين يوفنتوس ونابولي يوم السبت المقبل ، يخوض الفريقان اختبارا لقدرتهما على إدخار الطاقة والحفاظ على التركيز عبر مرحلة منتصف الأسبوع في الدوري الإيطالي لكرة القدم حيث يستضيف يوفنتوس فريق بولونيا ويستضيف نابولي فريق بارما بعد غد الأربعاء ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

ويحتل يوفنتوس حامل اللقب ، صدارة الدوري برصيد 15 نقطة حيث حقق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في جميع مبارياته الخمس الأولى ، ليتفوق بفارق ثلاث نقاط أمام نابولي ، الذي كان أبرز منافسيه في الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثاني.

ولا يتوقع أن يواجه يوفنتوس مهمة سهلة أمام بولونيا المنتشي بانتصاره الأول في الموسم ، حيث تغلب على روما 2 / صفر أمس الأحد في المرحلة الخامسة.

وحقق يوفنتوس الفوز على مضيفه فروسينوني بنتيجة 2 / صفر أمس الأحد أيضا ، لكن التعادل السلبي ظل قائما طوال 80 دقيقة قبل أن يحسم يوفنتوس المباراة بهدفين سجلهما كريستيانو رونالدو وفيدريكو بيرنارديسكي.

أما نابولي ، فقد قدم أداء مقنعا في المباراة التي فاز فيها على مضيفه تورينو 3 / 1 أمس.

ويلتقي نابولي مساء الأربعاء فريق بارما الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولة والذي خسر أمام يوفنتوس 1 / 2 قبل أن يفجر مفاجأة بالفوز على إنتر ميلان 1 / صفر وعلى كالياري 2 / صفر أمس الأول السبت.

ويقود نابولي كارلوس أنشيلوتي الذي حل مكان ماوريسيو ساري في منصب المدير الفني.

وتجدر الإشارة إلى أن أنشيلوتي لعب لفريق بارما في مسابقات دوري الدرجات الدنيا خلال السبعينيات من القرن الماضي ، كما درب الفريق في التسعينيات في دوري الدرجة الأولى.

وحقق نابولي أربعة انتصارات هذا الموسم ، وتلقى صدمة تمثلت في الهزيمة أمام سامبدوريا صفر / 3 في وقت سابق من أيلول/سبتمبر الجاري.

وعمل نابولي على تعزيز تماسكه الدفاعي بعد أن اهتزت شباكه بسبعة أهداف ، علما بأن يوفنتوس لم تهتز شباكه سو أربع مرات خلال المباريات الخمس الأولى.

وقال أنشيلوتي “الآن لا ننشغل بموقعنا في جدول الدوري ، أو بأن نكون المنافس الرئيسي لأي فريق. إننا بحاجة إلى التركيز على التطور المستمر والتعامل بأفضل شكل مع ظروف كل مباراة. سنواجه يوفنتوس يوم السبت المقبل ، ولكن قبلها ، لدينا مباراة أمام بارما.”

وسجل لورينزو إنسيني قائد نابولي ، هدفين خلال مباراة أمس ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم إلى أربعة أهداف ، وهو ما يتطلع الفريق إلى استمراره.

وعلى الجانب الآخر ، قال بيرنارديسكي الذي سجل هدفين حتى الآن في ثاني موسم له مع يوفنتوس “أحاول باستمرار تطوير مستواي. علي أن أواصل المضي قدما على هذا الطريق. فلا يزال هناك الكثير الذي يمكن إنجازه والعديد من الأهداف التي يمكن تحقيقها. علينا مواصلة الانتصارات ، اعتبارا من مباراة بولونيا يوم الأربعاء.”

ويبدو أن بيرنارديسكي 24/ عاما/ أستفاد باللعب إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل للفريق ثلاثة أهداف حتى الآن.

وقال بيرنارديسكي “بالنسبة لي ، كريستيانو هو الأفضل في العالم. دائما ما كنت أرى ذلك. إنه محترف رائع ، ورجل رائع ، ويعمل بجدية شديدة من أجل هذا الفريق.”

وتفتتح المرحلة السادسة غدا الثلاثاء بلقاء إنتر ميلان مع فيورنتينا ، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء أودينيزي مع لاتسيو وأتلانتا مع تورينو وروما مع فروسينوني وكالياري مع سامبدوريا وجنوه مع كييفو ، وتختتم المرحلة مساء الخميس بلقاء سبال مع ساسولو وإمبولي مع ميلان. (د ب ا)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here