يورجن كلوب يوجه رسالة إلى جماهير ليفربول

لندن – (د ب أ) – قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الذي حسم مؤخرا تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه من واجب ليفربول حماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، وذلك من خلال عدم احتشاد الجماهير بأعداد كبيرة للاحتفال بتتويج الفريق.

وكان مشجعو ليفربول قد احتشدوا بأعداد كبيرة يوم الجمعة الماضي وألحقوا أضرار بالممتلكات، وقد نشرت صور في صباح اليوم التالي تظهر حالة من الفوضى، وهو ما أثار الانتقادات.

وأدان نادي ليفربول تلك المشاهد ووصفها بأنها “غير مقبولة تماما، وقال كلوب في خطاب مفتوح نشرته صحيفة “ليفربول ايكو”، إن جماهير ليفربول هي الأفضل في العالم، لكنه ناشدها بالتصرف بشكل مسؤول لحماية الناس الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كوفيد19- .

وأضاف كلوب :”أحب شغفكم وأغانيكم ورفضكم لتقبل الهزيمة وكذلك ولائكم وفهمكم للعبة وثقتكم فيما نقدمه… لكن ما لم أحبه – ويجب علي أن أقول ذلك – هي المشاهد التي شهدتها بيير هيد (بوسط مدينة ليفربول) يوم الجمعة.”

وتقام المباريات بدون جماهير منذ استئناف المنافسات، وحتى نهاية الموسم، وذلك بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وحسم لقب الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول للمرة الأولى منذ عام 1990، بعدما تغلب تشيلسي على مانشستر سيتي 2 / 1 يوم الخميس الماضي في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة والتي شهدت فوز ليفربول على كريستال بالاس 4 / صفر مساء الأربعاء، ليتسع الفارق بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى 23 نقطة، قبل سبع مراحل من النهاية.

وقال كلوب إنه يتفهم رغبة الجماهير في الاحتفال باللقب الأول لفريقها في الدوري خلال 30 عاما، لكنه أكد أنه يفترض على الجماهير التفكير بشأن الأخرين.

وأضاف كلوب :”أنا إنسان، وشغفكم هو شغفي أيضا، ولكن الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي، هو عدم حشد هذا النوع من التجمعات العامة.”

وتابع :”نحن مدينون بذلك للناس الأكثر عرضة للإصابة (بالعدوى) في مجتمعنا، وللعاملين في القطاع الصحي الذين يقدمون الكثير والذين صفقنا لهم، وكذلك للشرطة والسلطات المحلية التي ساعدتنا.”

ويخوض ليفربول أول مباراة له بعد حسم التتويج، أمام مانشستر سيتي المتوج باللقب في الموسم الماضي، وذلك على ملعب مانشستر يوم الحميس المقبل، وينتظر أن يشكل لاعبو سيتي ممرا شرفيا لليفربول قبل انطلاق المباراة.

وبعدها تتبقى ست مباريات لليفربول في المسابقة، ووعد كلوب الجماهير قائلا :”عندما يأتي الوقت المناسب، سنحتفل… سنستمتع بهذه اللحظة ونلون المدينة باللون الأحمر.”

وتابع :”ولكن في الوقت الحالي، أرجو منكم البقاء في منازلكم قدر المستطاع. فهذا ليس الوقت المناسب للاحتشاد في وسط المدينة بأعداد كبيرة أو الاحتشاد بالقرب من استادات كرة القدم.”

وأضاف كلوب في رسالته :”في بداية هذه الأزمة، قلت إننا لم نكن نرغب في اللعب بدون جماهير، ولكن إذا كان ذلك قد يساعد في الحفاظ على سلامة شخص واحد، فإننا نتقبل الأمر بلا شك، ولم يتغير رأيي.”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here