رعب يجتاح العالم.. الصين تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” إلى 361 وإصابة 17200 آخرين  

بكين- الأناضول- يواصل فيروس “كورونا” الجديد الانتشار بسرعة في الصين، حيث ارتفع عدد الضحايا حسب آخر الإحصائيات الرسمية إلى 361 شخصا، 56 منهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، أن الساعات الـ24 الماضية سجلت أيضا 2829 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى أكثر من 17200.

كما ارتفع عدد المصابين في أقليم هونغ كونغ ذاتي الإدارة إلى 10 مصابين، وفي أقليم ماكاو ذاتي الإدارة إلى 9 أشخاص.

واكتسب انتشار الفيروس وتيرة متسارعة منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، إذ أسفر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة فقط، عن مقتل 43 شخصا، وإصابة 1982 آخرين.

وكان رئيس الوزراء الصيني “لي كيجيانغ” أكد، الخميس، على “ضرورة أن تتسابق الشركات الطبية مع الزمن لإيجاد لقاح لهذا الفيروس الصعب والمعقد”.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة “سارس”.

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. – وفد عسكري أميركي كبير، قوامه 300 فرد، يصل مدينة ووهان في مقاطعة هوبي الصينية يوم 19 تشرين أول/ أكتوبر 2019، للمشاركة في مهرجان ألعاب عسكرية تستضيفها الصين.
    – في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تلك المقاطعة، وانتشرت لاحقاً بسرعة في شهر كانون الأول/ديسمبر.
    – علمياً، فترة حضانة عدوى الكورونا هي 14 يوماً
    شن حروب بالأسلحة البيولوجية أدنى كلفة من الاشتباك النووي

  2. الى الذين يعتقدون انهم اولياء الله مستخلفين في الارض ويشمتوا في الصين ، لنفرض جدلا ان الصين ظلمت مليون مسلم (مع ان هذا كذب وافتراء امريكيين) ماذا عن الصهاينة والامبرياليين الذين ما زالوا يظلموا ٣٨٠ مليون عربي منهم ١٢ مليون فلسطيني ؟ لماذا لا يسخر الله عليهم الفايروس وينتصر لكم يا عباقرة

  3. الى – ان الله يمهل ولا يهمل = الذباب الالكتروني السعودي الصهيوني امريكي
    و قتل المسلمين من اهل السنة في فلسطين حلال عليكم يعني ؟ و انتم تدعمون الكيان اللقيط الصهيوني المجرم !
    و قتل المسلمين من الطائفة الشيعية في العراق حلال عليكم ؟ اعام 2010 اعترفة وزير الداخلية السعودية ان اكثر من سبعة الف شاب سعودي فجر نفسه في العراق لقتل المسلمين من الطائفة الشيعية !
    و قتل المسلمين من اهل السنة في سورية حلال ؟ دعمتم الارهاب بكافة الاسلحة الفتاكة و فتوى ىجهاد النكاح المخزية !
    ترضاه لامك و اخواتك تعمل جهاد النكاح في سورية ؟؟؟
    و قتل المسلمين من اهل السنة في اليمن حلال عليكم ؟ قصفتم المدارس و المستشفيات و الجامعات و المدارس و مزارع الدواجن و خزانات المياه و مجالس الافراح و مجالس العزاء !
    و ماذا قدمتم للمسلمين من اهل السنة في برمة يا ترا ؟

  4. دول العالم بدأت فى تحضير امصال ولقاحات لهذا الفيروس وهذا يستغرق اكثر من اسبوعا وربما عدة اسابيع لتحضيره .

  5. في الحقيقة الرعب الاقتصادي هو ما سوف ينهار بالعالم اقتصاديا وسوف تنهار السياحة العالمية خصوصا الصينية منها وهى سياحة تعد بالملايين سنويا وينفقون الصينين 350 مليار دولار سنويا على السياحة في العالم سوف ينهار العالم اقتصاديا خلال شهر فقط .

  6. مسلمو الإيغور

    انظر ماذا يحصل في الصين والعالم الذي لم يتحرك لنصرتهم

    وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

    وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ 

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here