يلين تحذر ان المأزق اليوناني قد يحدث اضطرابات في الاقتصاد العالمي

 012

واشنطن – (أ ف ب) – حذرت رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) جانيت يلين الاربعاء ان الاقتصادين الاميركي والعالمي مهددان بالتعرض ل”اضطرابات” اذا لم تتوصل اليونان ودائنوها الى اتفاق.

وقالت يلين في مؤتمر صحافي “في حال لم يحصل اتفاق، اتوقع اضطرابات ممكنة قد تطاول الافاق الاقتصادية في اوروبا والاسواق المالية في العالم”.

ولم تسفر المفاوضات المستمرة منذ اسابيع بين اليونان ودائنيها (صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي) عن اي اتفاق في شأن رزمة اصلاحات تتيح منح اثينا دفعة من قرض تبلغ قيمته 7,2 مليارات يورو.

وعلقت يلين “انه وضع بالغ التعقيد”، مبدية قلقها ايضا حيال تأثير هذا المأزق على الاقتصاد الاميركي.

واوضحت ان انكشاف الولايات المتحدة على اليونان من طريق التجارة والمال “محدود جدا”، لكنها ليست في منأى من تداعيات سيناريو كارثي في اوروبا.

وقالت “ما دام ثمة تأثير على اقتصاد منطقة اليورو (…) او على الاسواق المالية العالمية، سيكون هناك من دون شك تداعيات على الولايات المتحدة من شانها التأثير في افاقنا”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here