“يديعوت أحرونوت”: غارة إسرائيلية على قاعدة صواريخ في سوريا

 israel-syria-missil.jpg66

 

الناصرة ـ “راي اليوم”:

قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي أغارت، مساء الأحد على أهداف للجيش السوري في مدينة اللاذقية، شمال غربي البلاد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عمن قالت إنهم “مصادر في المعارضة السورية”، قولهم إن “طائرات إسرائيلية أغارت ليل الاحد الاثنين، على منصات لإطلاق صواريخ S300، الروسية الصنع، في مدينة اللاذقية”، وأشارت المصادر إلى دوي انفجار شديد في حي الشيخ ضاهر، تردد صداه في مختلف مناطق المدينة بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن أسباب الانفجارات التي ضربت مدينة اللاذقية “غير واضحة بعد”، وأضافت الصحيفة أن مصادر في الجيش الإسرائيلي رفضت التعليق على الحادث.

كانت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، قد نشرت ليل الاحد الاثنين عن وجود تحليق للطيران الإسرائيلي، فوق مناطق بعلبك الغربية والشرقية وصولًا إلى البقاع الشمالي.

ويحتفظ الجيش السوري في مدينة اللاذقية بعدد من مخازن السلاح التي يحتفظ فيها بصواريخ من طراز S300، الروسية الصنع.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. اذا كان الخبر صحيح وهو شيء مستبعد لماذا سوريا اشترت صواريخ س 300 و أأكد كذب الخبر لأن لو استهدفت اسرائيل صواريخ س 300 لما نجت طائرة واحدة معادية لأن جهاز الرادار يخبر على مسافة 260كلم و يستعرض الطائرة قبل دخولها المياه الاقليمة و يدمرها فور دخولها المجال السيادي و بسرعة 2.5 ماك كفى تهريجا و كذبا لا تستطيع الطائرة اجتنابه أو الهروب منه اذن لا داعي للكذب الممل

  2. الموضوع باين من العنوان محاوله تشويه الثوره وان اسرائيل تريد سقوط النظام والعكس صحبح

  3. اكبركذبة هو السلاح الروسي وربما أكبر من كذبة الإحتفاظ بحق الرد!.. صدعوا روؤسنا بقدرة هذه الصواريخ وتفوقها وقدرتها على إكتشاف الأهداف من مجال بعيد ضربها والقدرة على ضرب اكثر من 30 هذف في نفس الوقت لكن في الواقع لاشي وقد رأينا كم أسقط الجيش الليبي طائرات للناتو ! .. المهم لو صح هذا الخبر فإن إسرائيل قد أهدت سورية خدمة مجانية لضرب هذه الانابيب الروسية ذات الاجنحة المعبأة بالبارود والتخلص من عبء إمتلاكها .!

  4. اولا .كل التقارير تقول ان روسيا لم تسلم هذه الصواريخ الى سوريا ..ثانيا ..ماهو دور صواريخ s300 ان وجدت ؟اليست هي مضادة للطائرات ؟..

  5. كلام وخبر كـــــــاذب، احــــلام صهــــــيونيه لماضي لا رجعه فيه. الان في ردع اذا حــاولوا، فتحول ردعهم في الاعلام فقـــط ليتغلبــــوا على ضعفاء الانفــــــس ليـــس إلا. ان نهايتكم حتميه لولا تأخير الانتصار من قبل عربان الخليـــــــج. لكنكم إخرتموه فقط وإنه قادم لا محالـــــــــه.

  6. ولا رح تشوفو رد ولا ما يحزنون من هون الي يوم الدين… يعني ريحو حالكم ما بستجري يطاول ع اسياده

  7. يحتفظ الجيش السوري بالرد عما قريب لان حلف المقاومة والممانعه مشغول بتصفيه الشعب السوري على ارض سوريا فالاولويه محاربه الارهاب (ميخيم اليرموك) وغيرها ( وليس العدو الصهيوني

  8. ماشاء الله ,أصبحت المعارضه السوريه تزود الاسرائيليين بالأخبار عما يحصل في سوريا !

  9. حي الشيخ ضاهر هو قلب مدينة اللاذقية وهو حي سكني ليس فيه نقطة عسكرية سوى مخفر شرطة لايمكن ان يكون هناك مثل هذه الصواريخ في منطقة ضيقة مكتظة ومزدحمة كالشيخ ضاهر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here