يديعوت أحرونوت: رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل ورواندا لأول مرة

 

القدس / فاطمة أبو سبيتان / الأناضول – ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن شركة الطيران الوطنية الرواندية “رواند إير”، ستقوم بتنظيم رحلات جوية مباشرة ما بين رواندا وإسرائيل، لأول مرة.

جاء ذلك عقب اتفاق توصل له وزير النقل، يسرائيل كاتس، وسفير رواندا لدى إسرائيل جوزيف روتابانا، بحسب الموقع الإلكتروني للصحيفة.

وأضاف الموقع:” وفقاً للاتفاق، ستتمكن كل دولة من تشغيل نحو سبع رحلات جوية منتظمة من مطار بن غوريون ومطار عاصمة رواندا، كيغالي، مع وجود بعض القيود على أنواع الطائرات.

وأكدت أن السفير الرواندي أعلن أن شركة الطيران الخاصة ببلاده، ستبدأ بتنظيم رحلاتها لإسرائيل خلال الأشهر المقبلة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد افتتح خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر من العام 2017 أول سفارة لإسرائيل في رواندا.

وجاءت هذه الخطوة في إطار توسيع الوجود الإسرائيلي في القارة السمراء، وتعميق التعاون ما بين إسرائيل والدول الإفريقية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الله يرحم الزعيم الليبي معمر القذافي، في عهده لا تسمع عن طائرات اسرائيلة تحلق فوق القارة الافريقية أو حتى فوق سماء الدول العربية

  2. خط جوي بين رواندا واسرائيل ، البرازيل على اهبة الاستعداد لنقل سفارته الى القدس ، فمن منكم اخواني القراء رأى وزير خارجية فلسطين رياض المالكي ؟ أم انه مشغول عن فلسطين ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here