يديعوت أحرونوت: استقالة قائد عملية اقتحام القطاع بعد فشله في غزة

قدم قائد دائرة هيئة الأركان الخاصة في الجيش الإسرائيلي “سييرت متكال” استقالته على خلفية عملية التسلل الفاشلة لوحدة إسرائيلية خاصة شرقي قطاع غزة في 11 نوفمبر الماضي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن قائد “سييرت متكال” الذي لم يكشف عن اسمه قرر إنهاء خدمته العسكرية، مشيرة إلى أنه أول قائد لـ”سييرت متكال” يستقيل منذ 23 عاما.

وأضافت الصحيفة أن القائد العسكري المذكور قرر استقالته لفشل عملية أشرف عليها لتسلل قوات إسرائيلية بصفة مدنيين، وقتل فيها ضابط برتبة مقدم وأصيب نائبه، بعملية أطلقت عليها كتائب القسام “حد السيف”.

وأشارت إلى أن قائد هيئة الأركان صادق على الاستقالة، لافتة إلى أن سريانها سيبدأ بعد شهرين.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن العملية التي جرت في 11 نوفمبر كانت تهدف لجمع معلومات استخبارية، لكن الجنود المتخفين جرى رصدهم قرب خان يونس جنوبي غزة، وحصل بعدها تبادل لإطلاق النار أدى إلى مقتل الضابط المذكور و7 فلسطينيين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وتتوالى ضربا المقاومة ؛ فترقص على إيقاعها استلات تيوس الاحتلال الصهيوني ؛ وتساقط ورقاتها تباعا !!! : لبرمان وقائده ؛ وبعدهما كبيرهما الذي غاص ويغوص في المقاومة الليلية التي تحرم الصهاينة لذة النوم 24/24 – 7/7 ؛ فلا نوم ولا أمان بعد اليوم !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here