يديعوت أحرنوت: أول طائرة هندية تهبط بإسرائيل بعد عبورها الأجواء السعودية

 

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية، هبطت، مساء الخميس، في مطار “بن غوريون” بمدينة تل ابيب، :لتكون أول طائرة تجارية تصل البلاد بعد عبورها الأجواء السعودية”. 

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، فقد أقلعت طائرة الخطوط الهندية من نيودلهي عند الساعة 12:30 تغ، وهبط “عند الساعة 18:30وفق ذات التوقيت. 

وسيكون هناك ثلاث رحلات اسبوعية في كل اتجاه بين نيودلهي وتل أبيب، ما ينهي الحظر السعودي المستمر منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية التجارية إلى إسرائيل، وفق الصحيفة. 

ولا تعترف السعودية بإسرائيل ولا توجد علاقات دبلوماسية علنية بينهما، كما سبق ان نفت الرياض رسميا موافقتها على عبور الخطوط الهنديئة أجواءها في طريقها إلى إسرائيل.

ولم يصدر حتى فجر الجمعة اي تعليق رسمي سعودي على هذه الأنباء.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة العلاقات مع العالم العربي بأنها “بأفضل حال” مع القلق المشترك الذي تثيره ايران للطرفين. 

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي أعلن خلال زيارته لإسرائيل في تموز/يوليو الماضي عن المسار الجديد بين اسرائيل والهند. 

كما ان نتنياهو اشار خلال زيارته الى الهند في كانون الثاني/يناير الماضي أن مسار الرحلات الجوية بين الهند واسرائيل يمكن أن يمر فوق الاراضي السعودية مما يؤدي إلى تقصير وقت الرحلة بشكل كبير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here