يدعي معالجته السحر عبر فيسبوك ويبتز الفتيات بصورهن

عمان – القت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية / في إدارة البحث الجنائي، القبض على شخص ابتز وهدد فتاة من جنسية عربية بعدما أوهمها بأنه معالج روحاني ويعالج من السحر.

وحول التفاصيل قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام إن شكوى وردت إلى وحدة الجرائم الإلكترونية من إحدى الفتيات التي تحمل جنسية عربية وتقيم خارج المملكة بتعرضها للابتزاز والتهديد من شخص حصل على صور تعود لها بعدما أوهمها بأنه معالج روحاني ويعالج السحر بحسب موقع عمون الالكتروني .

وأضاف الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام أنه ومن خلال التحقيقات في الشكوى من قبل المختصين في وحدة الجرائم الإلكترونية تم تحديد هوية المشتبه به ومكان تواجده وجرى إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه باستخدام حسابات إلكترونية على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها لإيهام الآخرين بقدرته على العلاج من السحر والشعوذة وابتزازهم بعد ذلك مستخدما صورا يطلبها من الضحايا لغايات العلاج وما زال التحقيق جارياً.

وأهاب الناطق الإعلامي بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانجرار وراء تلك الأساليب الاحتيالية المضللة واعتبار كل من يروج لها محتال، حتى لا يقعوا فريسة لهم و يكونوا عرضة للابتزاز والتهديد وكذلك عدم وضع الصور الشخصية الخاصة أو تبادلها مع الغير لأي سبب كان، وإبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي مباشرة دون تردد عند تعرضهم لمثل تلك الأساليب الاحتيالية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here