“يخفض الاصابة بالالتهابات”.. تعرف على فوائد البصل

لندن- متابعات: البصل من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيد لجسم الإنسان، وهناك نوعان من البصل الأبيض والأحمر، ولكن الاثنان لهم العديد  من الفوائد الصحية التي لا غنى عنها، ويقدمها موقع “healthline”.

فوائد البصل قدم التقرير فوائد البصل علي الصحة العامة، ومنها:

-نظرا لاحتواء البصل على مضادات الأكسدة العالية، والكبريت، فهذا يجعله من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم بشكل كبير

-أكدت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول البصل من الأمور التي تخفض خطر الإصابة بالالتهابات في الجسم، وذلك نتيجة لاحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة المسئولة عن الحد من الالتهابات في الجسم.
-أشارت الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول البصل له دور كبير في الحد من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وذلك لاحتواء البصل علي مركبات الكبريت التي لها دور كبير في القضاء علي الكولسترول الضار للجسم.

-أثبتت العديد من الدراسات أن البصل يتعزز مستويات كريات الدم الحمراء بالجسم، ويحسن عملية انتجاها بشكل صحي وسريع، فتناوله يحسن من كثرة الاكسجين في الجسم، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة التي تساعد في الحد أيضا من الإصابة بالأنيميا

-أشارت الدراسات الطبية، أن البصل من الأطعمة التي تساعد علي  تقوية القلب والحد من الإصابة بأمراضه المختلفة الخاصة بالقلب كانسداد الشرايين أو فشل عضلة القلب.

-البصل يحد من التعرض للإصابة بالجلطات في جميع أعضاء الجسم، كالساقين أو القلب أو الرئة، ولذا إذا كنت عرضه للجلطات عليك تناوله باستمرار

-أشارت الدراسات أن تناول البصل له دور  في  خفض خطر الإصابة بالسرطان، وذلك يرجع إلي احتوائه علي مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل نشاط الخلايا السرطانية المتواجدة في الجسم.

-هل تعلم أن تناول البصل يساعد علي ضبط مستويات السكر بالدم، فتناوله له قدرة كبيرة في ضبط نسبة السكر لأنه يحتوي علي مادة الكروم التي لها دور كبير في الحد من ارتفاع نسبته بالدم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. البصل لعلاج الانفلونزا العادية بدل ابر الانتيباتك مثل اموكسيلين وغيرها التي تثير الحساسية في القصبات الهوائية ومناطق اخرى من الجسم.

  2. السلام عليكم ورحمه الله .تحية وتقدير لكل قراء هذه الجريدة المحترمة والمشرفين عليها شكرا لكم على هذه المعلومات القيمه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here