يا فخامة الرئيس عباس: مستشاروك لن يقولوا لك انهم مزقوا صورتك في القدس

nadia-harhash-newww

نادية عصام حرحش

بعد انتهاء ازمة الاقصى بموضوع اغلاق البوابات ووضع البوابات الحديدية ، وذلك بعد التنكيل المستمر بأبناء القدس لاسبوعين متواصلين ، وبعد تدخلكم بالموضوع بعد اسبوع من تفاقمه ، وكان هذا يحسب لكم ، فمع الاسف ،نحن لا نسمع منكم الا ما ندر . ولكن موقفكم بهذه الازمة بعد اسبوع من اندلاعها كان افضل من غياب واضح وصارخ للسلطة بهذه الازمة وغيرها. الا انني لا اخفيك اننا في القدس يئسنا من طلب المساعدة من رام الله او من الخليج . فلقد احتسبنا امرنا الى الله منذ علمنا ان لا حسيب لنا الا الله . فالقدس لم يبق بها عائلة الا وطالها تنكيل الاحتلال من هدم بيت او تهديد بهدم بيت ،ومن اعتقال، ومن قتل . فالحمدلله كل اساليب التنكيل المباحة والمستباحة صارت جزء من يومنا في هذا البلد منذ اوسلو . والاقصى منذ تشديد الهجمات عليها مستباحة من فرق المستعمرين المتطرفين بكل فرصة متاحة .

والحقيقة لن ارجع لما نسب اليكم من ادانة لعمليات ونعتها بالارهابية . وللحقيقة طيلة عشر سنوات من حكمكم لا يجعلني استغرب . ولكن ما حصل من موقفكم الاخير جعلني استبشر ببعض الخير ، وقلت في نفسي ، لعل نبض الشارع اثر فيه. لعلكم فهمتم ان القدس والاقصى كيان واحد . وابناء هذه المدينة بالفعل يستميتون من اجل نصرة هذا المكان . فوجوده من وجودهم ، واغتصابه هو اغتصابهم.

وبما انه وبالفعل تبين انكم كنت مهتمون وتريدون معرفة ما يجري على الارض من خلال مهاتفتكم لمراسلة تلفزيون فلسطين ، والذي هو التلفزيون الرسمي لسلطتكم . الحقيقة ولاول مرة وبكل صدق اكتشف واتاكد انه يتم تضليلك من قبل الاعلاميين . في السابق كنت اعتقد جازمة انه لا بد ان تكون المشكلة بفريق المستشارين . ولكن بعد سماعي بالامس لمراسلة تلفزيون فلسطين وهي تقول لك بالحرف الواحد:” كل الناس اللي اخدتهم عالهواء اشادوا بموقفك … مشهد البكاء والدعاء على عتبات الاقصى تحول لفرح بدعمك… الشارع ما كان مفصل الا بدعمك الا بموقفك اللي حرف المسار تماما  .الفلسطينين باسبوعين  ما كانوش بقدروا يحققوا هدا النصر لولا دعمك ،لولا موقفك…”

السيد الرئيس ،

بعد سماع هذه الكلمات تأكدت ان ما يجري هو عملية تضليل لسيادتكم. فمن الطبيعي انكم اذا ما سمعتم هذا الكلام ستصدقونه وستفرحون ، واذا ما كانت مراسلة صغيرة قالت لكم هذا الكلام ، فما الذي يقوله لكم رئيسها وطواقم الاعلاميين الذين تدفع خزينة السلطة رواتبهم .

ولكن وبصدق اتمنى ان تصلكم كلماتي هذه ، ولن استغرب ان لم تصلكم ابدا ، ولكن علي القول بما يمليه علي ضميري الانساني اولا .

السيد الرئيس،

ابناء القدس وقفوا وقفة اسود بنسائهم ورجالهم واطفالهم طيلة اسابيع ،بلا نصرة الا من رب دب الايمان بحقهم في قلوبهم فنصرهم. كنت اتمنى ان نشعر بأن هناك قيادة وسيادة وراءنا كمقدسيين تتقاذفهم سلطات الاحتلال تنكيلا وقتلا على مرأى ومسمع سلطتكم وما من مجيب وما من سميع .

السيد الرئيس ،

انا كمعظم الشعب ، باستثناء اولئك الذين تسمع منهم مباشرة ، يئسنا منذ زمن وفقدنا الامل بحل قادم من السلطة .

ما جرى بالقدس كان خال من كل ما للسلطة يد به .

السيد الرئيس،

عندما حاول احدهم رفع صورتك ، تم زقه وتمزيق الصورة قبل التفكير برفعها .

لم يرفع غير علم فلسطين يا سيدي .

ولم يطلب ابناء القدس المساعدة الا من انفسهم.

تناوب المقدسيون على السهر وتقديم الطعام والشراب طيلة اسبوعين بلا كلل ولا عناء .

شعر المقدسيون انهم ايتام . فتكافلوا وتكفلوا ببعضهم و وعرفوا ان ظهرهم لن يحميه الا سواعدهم وجدران مدينتهم .

والله يا سيدي الرئيس ان من يقول لك ان المقدسيين شاكرين لك فهو كاذب مضلل . لقد غابت في تلك الاسابيع كل اشارة سيادية سلطوية الا من اصرار ابناء حارات القدس المختلفة بوقفتهم بسجادة صلاتهم امام الجنود المدججون بالسلاح والهروات. لقد مل الشعب يا سيدي من الخذلان والاتكال على من يأتي لانقاذنا ، حتى ولو كان ذاك الذي نستجديه ولي امرنا ، فليس للقدس قلب بلا الاقصى ، وهذا لا يعيه الا من يعرف معنى ان يكون ابن هذه المدينة.

لقد غبت يا سيدي الرئيس ، كما تغيب دائما ، فالقدس لم يبق من تهويدها الا سيطرتهم على المسجد الاقصى .ونحن في القدس نعيش تحت بساطير الذل الاسرائيلي متمسكين بنبض هذا المكان متنازلين عن كل ما يربطنا بالعيش الكريم . ابناؤنا يهانوا ويذلو . يسحلوا ويضربوا ويعتقلوا امامنا ولا نستطيع التفوه حتى بكلمة . تفجع الامهات بأبنائها عنوة ونضمد جروحنا بدموعنا ، ولكن الاقصى تبقى نبضنا ، فلم نكن لننتظر مغيث.

لقد خدعوك ايها الرئيس ان قالوا اننا لم نكن لنصمد بدونك ، وخدعوك عندما قالوا اننا نحارب بهمتك .

لقد افتقدناك منذ افتقدناك في كل ازمة .

ولكني اليوم اعي تماما ، انه يتم تضليلك . وما سمعناه من مكالمة هاتفية بينك وبين الاعلامية ، كان محاولة لتضليلنا نحن حتى معك .

فلأجل كلمة حق اخيرة … الشعب فقد ثقته بالسلطة منذ مدة طويلة . وما جرى بالقدس كان وقفة شعب عاش الذل حتى تم دوسه ، فانتفض لانني كما قلت سابقا ، ان الاقصى قلب القدس ، وبدون هذا القلب يعي المقدسيون ان القدس خراب . ويكفينا ما نعيشه من خراب يأكل فينا منذ عقود.

  واذا ما قرأتم كلماتي هذه ، اتمنى ان تصلكم قضية نيفين عواودة التي قتلت لانها فضحت سلسلة فساد لم تترك بابا الا دقته من مؤسسات السلطة ووزاراتها …ولم يسمع لها احد…فقتلوها ليسكتوها الى الابد.

فقضية نيفين كقضية القدس ، قضية حق اضاعه الخذلان وقتله الفساد.ولكن للقدس اهل استيقظوا قبل فوات الاوان ،فنصروا مدينتهم ، فنصرهم الله .

http://nadiaharhash.com

Print Friendly, PDF & Email

29 تعليقات

  1. لم يعجبني ما جاء بكتابتك نهائيا
    ولا التحليلات اعطيت الرئيس مجال ليهرب من مسؤولياته وكانه فقط يتصرف وفق ما يقال له من زبانيته
    الفاسد لا يعيش الا مع الفاسد

  2. هناك مبالغة في المقال وهذا غير صحيح والواضح ان هناك من ضللك يا اخي الكريمه واعطاك معلومات او انك استقيت معلوماتك من المواقع المغرضه فهذا ليس دفاع عن احد ولكن ما كتب غير واقعي ولا يمت للصدق بشئ

  3. قوة المقال تاتي من ان كاتبه مقدسي وبانه فتاة وليس رجلا …. اما قولها فخامة الرئيس فقد فهمها البعض بانها قفازات حريرية على كف يد معدنية !!! كنت اتمنى فقط ان تقوم صحيفة راي اليوم بتنقيح المقال من الاخطاء النحوية وهذا يسير بالنسبة للصحيفة

  4. اختي الفاضله موقف سيادة الرئيس محمود عباس واضح اولا تم ايقاف كل اتصالات مع اسرائيل. و قام بدعم القدس25مليون دولار الرئيس رفض استقبال معبوث ترامب لا أريد أن اقول شتم الرئيس محمود عباس هم أنصار الاخوان حماس والفيديو تم عرضه تبين. مجموعه من شباب واسالي أهلنا في القدس. ثالثا فتح متواجده بالقدس بل كانت في المقدمه منذ اشتعال الاحداث القدس تم اعتقال حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس بحركة فتح و اعتقال بلال النتشه رئيس مؤتمر الشعبي للقدس و غيث امين سر حركة فتح بالقدس و هناك مرابطين ومرابطات نحترمهم جدا محاولة الفتنه ومعروف صفحات الفتنه التي نشرت الفيديو صفحاتها مموله والان الرئيس يحارب من اسرائيل وحماس و قطر و الامارات لماذا في هذا الوقت الرهان

  5. بارك الله بهذه الكلمات اختنا الكريمه ، فقد نطقت بأسم معظم المقدسيين والفلسطينيين.
    طال وطاب مدادكم.

  6. وشهد شاهد من أهله ياسيادة الرئيس المحاط بشلة منافقين يزينون له أفعاله المشينة ومواقفه الجبانة ألتى دمرت القضية الفلسطينية بالكامل. ألأستاذة نادية حرحش قالت لك الحقيقة التي لم ولن يقلها لك الدجالين حولك أمثال محمود النهاش ونبيل شعث وغيرهما. محمود النهاش في خطبة الجمعة الماضية صنع من الرئيس صلاح الدين ألأيوبى وعمر إبن الخطاب. قمة النفاق والعهر الذى ينعق به النهاش في خطب الجمعة التي يطرب لها سيادة الرئيس ولهذا يقوم بإصطحابه في كل سفرياته للخارج. ألأستاذه حرحش لم تقل لك إنك عارعلى القدس وألأقصى وأنك المسؤول ألأول عما حل بالقدس من تنكيل بأهلها وتشريدهم وتهويد مدينتهم. كل هذا تم ياسيادة الرئيس بسبب إهمالك للقدس وإدارة وجهك للجهة ألأخرى عندما تسمع ما يقوم به العدو منذ إحتلاله للقدس في العام 1967 من تهويد وتضييق على سكانها العرب حتى أصبحوا أقلية ألأقلية. لا أستطيع المزاوده عما كتبه كل المعلقين وأخص منهم الياسينى ومحمود الطحان وسعاد بنت الريف المنسية. ملاحظة أخيرة سيادة الرئيس: أشك أن هناك قطرة دم واحدة في جسمك فلسطينية أو حتى عربية…

  7. بالامس كنت اشاهد وثائقيا، فيه زيبرا، حمار الوحش، تنهش الضواري وهو جالس لا يحرك ساكنا. استغربت وتعجبت، وشعرت بغصة. لكنها مشيئة الله، كما يقولوا: “الله بيقتل جمل مشان يعشي واوي”. ولا اعتراض على مشيئة الله فيه ما وراء استيعاب البشر! هذه لم افهمها منذ الصغر.
    يا سعاد، الرجل يدري، ويدري انه يدري، انها الزيبرا، وماذا تتوقعين منه؟!

  8. بداية حوار رائع وكاشف وهام .. على الله نصحح المسار .
    قامت كل الفصائل والمنظمات الفلسطينية لتحرير فلسطين ومقاومة الأحتلال .. وسعدنا بذلك .. انحرفت الفصائل عن الهدف وانشغلت بمشاكل ونزاعات بينية ومحلية وعربية وإقليمية ودولية .. ابعدها عن الهدف … اللهم اهدهم الى الحق والطريق المؤدى لتحرير فلسطين كل فلسطين .. امين .

  9. تمرد الرئيس بدعم اهل القدس وهو على يقين ان اهل القدس لن يشكروه دليل ضعف ومؤشر خطير على مستقبل الرئيس وقد اتضح الامر لة بعد جولة الاخير بالغرب لم يحقق اي شيء لا سياسي ولا معنوى ولا مادي

  10. مقال رائع جدا , لقد وصفت الكاتبة بدقة متناهية عن وضع القدس المحتلة وشملت المأساة التي يعانيها اهلها وسكانها والشعور المتعاظم لديهم في كره السلطة الفلسطينية واعوانها .
    إن ما تعرض له الاقصى في الايام الاخيرة كان امتحان لجميع من يدعي أنه ابو الدين ابو الوطنية وقائد الثورة والمحرر المنتظر للقدس والاقصى وفلسطين .
    إن ما حدث قد ترى جميع المتسلقين والمسحجين للسلطة ولجميع الأجندات الأخرى الخارجية من اردن ومصر وسعودية وغيرها وغيرها ، وقلب المعادلة جميعها إلى صالح المقدسيين والشعب الفلسطيني بشكل عام . فقد أدركت الجميع أن لا خيار لهم سوى على الله وعلى انفسهم وهذا ما حدث وانتظروا انتصارا مدويا وأصبح هذا درسا للجميع وسيسطره التاريخ على مدى السنين القادمة .

  11. الحقيقة المرة ان مختلف الفصائل الفلسطينية وطنية واسلامية قد فقدت مبرر وجودها ، لم تعد قادرة على حمل المشروع الوطني ، سقطت وأسقطت معها عزتنا وكرامتنا ، فشلت وأهدرت دم ابناءنا وعذابات شعبنا بلا ثمن ، الان والآن مطلوب من شعبنا خلق اطر جديدة ، لا يصلح العطار ما افسد الدهر ، فسدت فصائلنا وسلطتنا الى الحد الذي لا امل ولا رجاء بصلاح الحال ، ما حصل في القدس لا يشكل فهمًا جديدا فحسب بل واكثر من هذا نقلة نوعية على طريق خلق قيادة جديدة ملتزمة بقضايا الشعب ومتشاركة معه في ساحات الكفاح وصالة اتجاه حقوقه .
    يشكل هذا المقال كلمة حق جريئة وصادقة وواعية وخالص تحياتي

  12. نحتاج فعلاً الى الجراة ولكن نحتاج اكثر الى الموضوعية والرؤية الصادقة، قد تكون الكاتبة لديها وجهة نظر ولكن ان تتحدث باسم اهل القدس فلا اعتقد بانها مخولة بذلك، السياسة ليس سهل فهمها او التحدث بها خاصة في زمن كثر خلاله المحللون ومدعي الفهم بالسياسة وبراي كافة الجهود السياسية وصمود اهل القدس الاسطوري ساهم في اعادة الاقصى .
    لنترك احتفالاتنا بالنصر ولنفكر سوياً كيف سنبقى ونستثمر هذا النصر في خدمة قضيتنا الفلسطينية ولندع اراءنا وتشرذماتنا جانباً يكفينا ما نعانيه من انقسام ممنهج ولنكون امناء على من يقرأ كلماتنا وهو غير مدرك لابعاد هذه الكلمات من احباط وفقدان للامل، لا ادعي باننا لا نواجه اشكاليات ونزاعات غايتها المصالح الفردية ولكن ان نساهم في زيادة هذا العبء في وقت نكون خلاله باشد الحاجة الى لحمتنا هو ضرب من انعدام المسؤولية. ويجب ان لا يغيب عن بالنا جميعا بان اطماع الاحتلال قد يسطرها ويحققها باية وسيلة فكفاحنا مستمر وخططهم مازالت مستمرة.

  13. الحق والحق يقال انك افضل وارجل واشجع من كل اصحاب الرتب الدين لايعرفون شي عن الشجاعة الا عندما يلاحقون الشباب ابحجة القانون اليس الحق انهم يدافعو عن الشعب وعن الوطن بدل ما يدافعو عن المحتل والمسطوطنين اليس عار على رجال الامن الوطني ورجال الشرطة وهم يشاهدو الجنود اليهود وهم يلاحقون الشباب والشابات في كل فلسطين ولم يحركو ساكن وعندما يعرفو بان احد يريد الانتقام من اليهود مباشرة تاتي النخوة والرجولة اما يلاحقونة ويعتقلوة واما يبلغو اليهود عنة هل هدة هي فتح التى كنا نعرفها هل لو كان ابو عمار موجود او ابو جهاد واو ابو اياد او او او كان يحصل هدا اكيد لا والف لا بس اكيد ان السيد الضميري سوف يخرج ويصرح ان هدا من اجل النطام والقانون / سلملي على القانون يا سيد الضميري

  14. شعبنا تجاوز كل ما يُسمّى بالقيادات الفلسطينيه من سلطه وغيرها وغيرها. لو عندهم غبرة شرف كان قعدوا بالبيت. الإنتصار على الصهاينه في المعركه على الأقصى سيفرز قياده جديده لا تساوم ولا تهادن تمشي بنا نحو التحرير الكامل.
    المستعمرون هم متطرفون بحد ذاتهم فلا حاجه لتوصيفهم بالمتطرفيبن لأنه يبدو عندها وكأنه يوجد مستعمرين متطرفين وأخرين ليسوا متطرفين وهذا غير صحيح.
    وشكراً على المقال الممتاز.

  15. مقال رائع ويعبر عن كل الفلسطينين في الداخل وفي الشتات ، الجميع فقد الثقة بسلطة عباس والقيادة باكملها.
    القدس عنوان نضالنا وبوصلتنا وقيادتنا ترى ان المفاوضات هي بوصلتها للحفاظ على مقاعدهم ومكاسبهم ومتيازاتهم .

    شكرا لك اثلجتي صدورنا

  16. أبدعت، مقال أكثر من رائع، الفساد طفح ، وقصة نيفين عواودة والسكوت عنها سيفتح باب القتل لقائل الحق بدم بارد ، وقضية القدس والاقصى مفروغ منها لا لأي جهة رسميه او حكومية فضل في حلهاسوى ابناء القدس والحراك الشعبي،،،، ” حتى البقلاوة المقدسيون اللي وزعوها مش ابو مازن” ولا غيره.

  17. لقد ذكرت عبارة “السيد الرئيس” مرات عديدة وقلت عبارة “لقد افتقدناك منذ افتقدناك في كل ازمة “. بصراحة من يتآمر على مقاومة شعبه فليس برئيس, من يساهم في حصار وزيادة معاناة أهلنا في غزة فليس برئيس. وبصراحة أكثر لم نفتقدك ولا أظن أن أحدا قد افتقدك ببساطة غائب عن قضتنا وشعبنا ومعاناتنا منذ أمد بعيد.

  18. ولهذالسبب ان عباس بعد ان تم تبلغي يذه الحقيقة غاب عن الوعي وارتفعت در جة حرارته ووازداد ارتفاع ضغطه وكاد ان يقضيالله امرا مان مفعولالوا الاسراع بنقله الى العناية المركزة ؟
    ولهذا السبب افادت صحف العدوالصهيوني اليومالى ان عباس لم يستطع مغادرة رام الله الى عمان هربا من كراهية الشغب الفلسطيني اولا وبسبب تزايد مرضه الذي اقعده طريح فزاشه !
    مسكين عباس تمتع كثيرا على قهر الشعب العربي الفلسطيني المناضل ، وهاهو اليوم يعاني الجزاء الذي يستحقه من الله ، فلم يكن يدري ان الله له بالمرصاد ، يقول له ولامثاله ممن تنعموا وجمعوا الثراء ولكوا وملكو العقار الحرام بالاغتصاب عى حساب قوت شعب الجبارين واستهانتهم بارض الرباط والمرابطين ( ( تمتعوا قليلا) وهذا هومصيركم البائس شأنكم شأن الاعداء ! ولبئس المصير ياعباس انت وازلامك الاذلاء الخساس ؟
    فوالله لولم يكن لك نن جرائم ومأَسي وهرولة وهوان واستسلام وخنوع للعدو الاسرائيلي سوى مشاركتك في تشييع جنازة السفاح اليهودي نظيرك شمعون بيريس الذي نفق في اواخر سبتمبر العام الماضي 2016 لكان كافيا ان يرفعوك على اعواد المشنقة لثبوت تهمة الخيانة الوطنية العظمى عليك للشعب والقضية الفلسطينية سيما وان هذا الصهيوني شمعون بيريس كان من القادة الصهاينة الاوائل في تأسيس كيان الدوللة العنكبوتية على جماجم الشعب الفلسطيني وطرده وتشتيته في ارض الشتات منذ عام 1948 وانني شاهذ عيان على اجرائم وسفك الدماء التي ارتكبها هذا لصيوني السفاح الحقير ، وتبا لك ياعباس وبئيس المصير فإن انقمة الاهيه ستكون اشد واقسى من النقمة البشرية ،
    ومن هناا وانا في ديار الشتات اناشد أئمة المساجد والمصلين عدم الصلاة على جثمان عباس اذالحق بنظير ه بيريس وعدم دفنه في جبانة المسلمين ، فحرام دفنمه الى جانب الشهداء العظماء من زعماء فلسطين الابرار فان عبد القادر الحسيني وإخوانه واشيخ ياسين البكري وغيرهم من الابطال الاحرار يأنفون ان يدفن عباس الى جانبهم في الارض الطهرر التي امتزج ترابها بدماء هؤلاء الشهداء لابرار ود ماء المجاهدين من شعب الجبارين اهل الرباط والمرابطيين الذين هم عندربهم احياء يرزقحون !

  19. وظيفة سلطة رام الله هي استنكار ومناهضة اي عمل مقاوم للصهاينة في فلسطين وتفريغ الشعب من محتواه النضالي وتسخير ابناء فلسطين كعبيد يعملون في المستوطنات وداخل فلسطين من اجل استكمال المشروع الصهيوني التوراتيي.
    عباس يعرف كل شيئ وكل كبيرة وصغيرة داخل الضفة الفلسطينية وليس بحاجة الى الاعلام حتى يعلمه بما يجري لانه يعرفها بواسطة اجهزته المكونه من عشرات الالاف من المخبرين وحتى في القدس نفسها فله اعداد غير قليلة منهم. وما قامت به هذه المذيعة عبارة عن استجداء له لا غير.

  20. بوركتم يا أهل القدس ولتذهب المناصب الى مزابل التاريخ

  21. يا عباس لم افوضك لتتصل بنيتينياهو مستنكرا عمليه الجبارين! فأنا لم انتخبك ، هذا اذا سلمنا انك اتيت بشكل شرعي، ثم ان مدتك انتهت في العام ٢٠٠٩ وانت الان مغتصب للسلطه وكنت سترغم على الرحيل لولا الحمايه الاسراءيليه. ولن أخوض في موضوع زبانيتك طلاب الرتب والرواتب . اما ان لك ان تترجل فأنت عقبه كأداء في طريق القضيه!

  22. لا احد يشاهد تلفزيون فلسطين ولا احد يهتم لامر الرئيس عباس. كريستين مراسلة تلفزيون سترحل، تلفزيون فلسطين سيرحل وعباس سيرحل وسيبقى اهل القدس وحدهم. ا

  23. اعجبنى جدا مقالك
    احيي فيكى الجراءه والاستقامه.
    تحياتى واحتراماتى.

  24. مقال اكثر من رائع كشفت فيه زيف القائمين علي قلب الحقائق ممن يسمون انفسهم مثقفين واعلاميين لا استطيع التعميم لان هناك من يرفض هذا الاسلوب الرخيص من النفاق وتشويه الواقع بما يرضي ولي النعم هذا النوع من الاعلاميين باعوا ضميرهم وانتماؤهم مقابل حفنه من الدولارات المخصصه لشراء الذمم
    قرات علي وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) عن مرض محمود عباس ودخوله المستشفي لكن من يتابع قراءة تعليقات الناس علي هذا الموضوع يستطيع معرفة الكم الهائل من التشفي بمرضه وتمنيات البعض له باسوا العواقب رغم انني لا اوافقهم الراي خاصه بالمرض والموت فهو من المحرمات بعاداتنا وديننا الا ان ما تظهره تلك التعليقات تستطيع معرفة اشمئزازهم من حكم هذا الانسان وتشويه صورة ناصعة مشرفه لحركة فتح وثورتنا الفلسطينيه
    ماتم في اتفاق اوسلو هو اكبر جريمه ارتكبها محمود عباس بحق القضيه لم يكن اتفاق بل كان توقيع استسلام كامل بكل ما تريده اسرائيل !!!! لم يتم الاتفاق علي البنود الرئيسيه مثل حق العوده والقدس والحدود والاصرار علي قرار التقسيم الذي اقرته الامم المتحده علي اقل تقدير ترك كل الامور الرئيسيه لمفاوضات لاحقه لم ينفذ العدو اي شرط منها بل ان الاتفاق كان الرافعه التي قامت اسرائيل بناء عليها ببناء المستوطنات في كل بقاع الضفه ومضاعفه رهيبه لاعداد المستوطنين وخلال فتره وجيزه سيصل عددهم تماما كالفلسطينيين ومحمود عباس لا يعترف بان التحرير لن يتم بالتفاوض وضربت له كثيرا من الامثله عن جميع حركات التحرر القديم والحديث ولم اسمع او اقرأ عن بلد نال استقلاله بالتفاوض علي الطريقه العباسيه الفاشله
    القدس وغيرها من المدن الفلسطينيه تتمني ان تعود الامور الي ماقبل دخول السلطه الي ارضنا المقدسه كانت الارض والشعب بخير ولم يكن هذا الكم من المستوطنات والميع يعمل ويعيش ويناضل ولم تستطيع اسرائيل قمع النضال في الارض المحتله كما فعل عباس بسلطته حتي المرحوم الشهيد ابوعمار كان يساند المقاومه بعد ان شعر انه لن يحصل علي دوله ولن تنفذ اسرائيل التزاماتها حتي عرفت اسرائيل بقصة الباب الدوار الذي يستخدمه ابوعمار لاطلاق سراح المقاومين بعد القاء القبض عليهم ويطلق سراحهم فورا دون اهانات كما تفعل قوات دايتون المتخصصه بقمع ابناء شعبنا حين اشاهد بعض لقاءاته التلفزيونيه لمحمود عباس اشعر بالغثيان والقرف من طريقة كلامه واطلاق الاكاذيب بمعظمها والتذلل احيانا كثيره وتفاخره بانه يعتبر التنسيق الامني مقدس
    انجازات محمود عباس التي لا يستطيع احدا انكارها هو بناء امبراطوريه اقتصاديه لاولاده وظهور طبقه من الفاسدين بثرائهم الفاحش الفجائي والجميع يعرفهم معدمين وبقدرة قادر اصبحوا ينافسون دول النفط بغناهم الفاحش
    القدس ارض طاهره مقدسه يسكنها اهلها من نسل الانبياء الذين عاشوا بالقدس عيسي عليه السلام وغيره من الانبياء والرسل لهذا فان الله اكرمها وابقاها نظيفه من وجود قوات دايتون والا لانتهت الانتفاضه بها قبل ان تبدا كما فعل بمدن الضفه
    كل مايقوم به عباس وسلطته هو التركيز علي اقتصاد خاص بنوعيه خاصه من البشر معتقدا ان الرخاء الاقتصادي يجلب الاستقلال وهذه النظريه هي عكس الواقع لان الاستقلال اولا هو الذي يجلب الانتعاش الاقتصادي والرخاء وليس العكس الذي يقوم به عباس لانعاش الفاسدين وترك باقي الشعب باسوا الاحوال
    دخول السلطه لارضنا كان الكارثه الحقيقيه لانهم دخلوها لاهداف منافعهم الخاصه وبالشروط الاسرائيليه اتمني ان يستمع عباس الي الحقيقه التي تقول انه مكروه علي كافة المستويات الا من الفاسدين وما حصل باتصاله مع قناته الخاصه وليست قناة فلسطين الا كانت مسرحيه من اخراج احمد عساف ومحمود الهباش

  25. تحية لكم يا أبناء القدس على صمودكم ، وقد شاهدنا حقيقة الموقف في الأراضي المحتلة من خلال كلمات الأستاذة نادية المقدسية ، حقيقة التضليل هذا يجري على كل حكامنا العرب و…

  26. بوركت يا بنت القدس فوالله لقد صدقتي في كل كلمة كتبتيها

    الى رئيسنا الشاب و الرحالة الذي لا يكل و لا يمل من الإنبطاح …اليك يا فخامة أبو OSLO عابس أهدي هذه الكلمات :-

    ان كنت لا تدري فتلك مصيبة **وان كنت تدري فالمصيبة أعظم

    الرجـــــــــال أ ربعـــــــة ..

    فرجل يدري ويدري ‏انه يدري * ‏ فذلك عالم فاعرفوه
    ورجل يدري ولا ‏يدري انه يدري * فذلك غافل فأيقظوه
    ورجل لا يدري ‏ويدري انه لا يدري * ‏ فذلك جاهل فعلموه
    ورجل لايدري ولا ‏يدري انه لا يدري * ‏ فذلك أحمق فاجتنبوه

    أظن أنك و زلمك من عجزة رام الله تنبطحون و تستظلون تحت مظلة الرجل الرابع يا فخامة الرئيس

  27. هذه فتح -كذب و تدليس و خداع بعد سنوات من تعاونهم الامني ضد شعبهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here