“يا ست الدنيا يا بيروت قومي من أجل الخبز ومن أجل الفقراء”.. صدمة مروّعة وحزن عميق.. وعاصفة من الأسى تسود بعد الانفجار العظيم الذي أتى على المدينة الجميلة فجعلها كالرميم.. قضاء وقدر أم يد خبيثة؟ إليسا: محروق قلبي من جوا.. وهيفاء: اللي صار اليوم بيبكّي

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

عاصفة من الأسى والحزن سادت الشارع العربي بعد الانفجار الضخم الذي حطم مرفأ بيروت ،وحول المدينة الجميلة إلى مدينة أشباح.

الكل أبدى تعاطفه مع لبنان قيادة وشعبا بعد الحادثة الأليمة التي فجعت اللبنانيين في وطنهم، فزادت جراحهم وأثخنتها.

 

 

السيسي يواسي

الرئيس السيسي سارع إلى مواساة اللبنانيين حكومة وشعبا ،فكتب بحسابه على تويتر قائلا: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية ‎بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.”

شيخ الأزهر

من جهته علق الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر على الحادثة الأليمة بقوله:  “قلوبنا مع لبنان، هذا البلد العزيز على كل عربي، خالص التعازي وصادق المواساة لإخواننا في لبنان الشقيق، وندعو الله أن يشفي المصابين، كما ندعوه أن يرزق أهله وولاة أمره البصيرة ويوفقهم للخروج من أزماته والعبور به إلى بر الأمان”.

قضاء وقدر أم يد خبيثة؟

في ذات السياق تساءل نشطاء عن الحادثة الأليمة، أهي قضاء وقدر أم هناك يد صهيونية خبيثة وراء ما حدث.

برأي الكاتب الكبير رفقي بدوي فإن يد إسرائيل تعمل ،ولا يد غيرها، مشيرا إلى أن إيران تدعم حزب الله وحزب الله هو الحاكم الفعلي ،فليس لهما أدنى مصلحة من هذا الانفجار المرعب ، مؤكدا أن  يد إسرائيل تُفجّر و تمد يد المساعدات الطبية ،وأردف بدوي:

فُجْر!

قصيدة نزار

نشطاء آخرون أعادوا بث قصيدة نزار قباني يا ست الدنيا يا بيروت قومي، التي يقول فيها:

قومي كن أجل الحب ومن أجل الشعراء

قومي من أجل الخبز ومن أجل الفقراء

إليسا

من جهتها علقت المطربة اللبنانية إليسا على الحادث المروع بقولها: “محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم. الله يحمي لبنان”.

وعلقت هيفاء وهبي بقولها: “اللي صار اليوم ببيروت بيبكّي الله يرحم كل الضحايا، وكل حدا قادر يتبرع بالدم للجرحى ما يتردد ولا لحظة لأنن كتار”.

وأضافت في تصريحات إعلامية أن منزلها الواقع وسط بيروت سقطت واجهته الزجاجية بسبب الانفجار الكبير لكنها لم تكن موجودة.

رئيس الوزراء يتوعد

من جهته قال حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية إن ما حدث لن يمر دون حساب، مشيرا إلى أن لبنان في مصيبة ولكننا نتحصن بقول الله تعالى

إنا لله وإنا إليه راجعون.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. لقد حان وقت حكم يطهر لبنان من خونته ومصاصين دمائه . ابحثوا وستجدون ما يلي :
    1- قسم من البضاعة هي لتزويد داعش وامثاله في سوريا لصناعة المتفجرات والقضاء على الجيش السوري وتقسيم سوريا
    2- قسم لجعجع والحريري وجنبلاط وأعوانهم للحرب الاهلية التي خطط لها في تل أبيب والرياض والاردن ومصر وذلك بعد تقسيم سوريا .
    3- ما تبقى انفجر
    4- الصواعق للتفجيروكل شيء كان جاهز وفي نفس المستودع كان يتم التجهيز .
    5- كانت البضاعة تنقل كأسمده الى مكان الطلب
    6- لا زالت هناك كميات تحت سيطرة الخونة . اسألوا جعجع عن مكان تواجدها
    7- من البضاعة نفسها كانت التفجيرات في لبنان وخصوصا الضاحية .

  2. لبنان للجميع وفوق الجميع
    ————————-
    لعل الانفجار الكارثى والفاجعة التى حدثت بميناء بيروت والانفجارات الضخمة والغير مسبوقة والكاشفة عن تردى الاوضاع والفشل السياسى والاقتصادى لفشل الساسة والرقص على انقاض الوطن .
    الكارثة والفاجعة لاتجعلنا ان نعالجها بكارثة اكبر واعمق واضخم منها وهى المطالبة بعودة الانتداب الفرنسي من جديد .
    بعد زيارة ماكرون ظهرت تلك الدعوات الخبيثة ولا ادرى مالسبب وراء ذلك ؟!
    نحن تربطنا علاقات استراتيجية كبيرة بين جمهورية مصر العربية وبين جمهورية فرنسا ونعتز بهذة العلاقات ؛ولكن اقول للسيد ماكرون من انتم حتى تطالبون باصلاحات سياسية او عودة الانتداب ؛؛الاحتلال ؛؛ الفرنسى من جديد !!
    ان اخطاء وكوارث وخطايا الماضى والتى جعلت من لبنان مسرحا لكل الاطماع ؛ ومسرحا عسكريا لكل مغامر ومحتل ؛وهدف لكل مخرب وعابث باستقرار الشعوب وامنها .
    الرقص السياسى والمزايدات واجهزة الاستخبارات الدولية واطماع وتدخلات اقليمية ودولية هى عنوان مسرح العمليات فى لبنان .
    لبنان للجميع وبالجميع وفوق الجميع بعيدا عن الطائفية البغيضة والمحاصصة المدمرة ؛مسلم سنى او شيعى او مسيحى الكل مواطن يعمل للوطن ومن اجل الوطن والوطن فوق الجميع وممنوع الرقص على انقاض الوطن .
    اننا نرفض اى وصاية من الشرق او الغرب فرنسية كانت او غير فرنسية ؛ومن يريد مساعدة لبنان فليتفضل ولكن فى النهاية لبنان دولة عربية وذات سيادة وستخرج من ازمتها باذن الله وبمساعدة الاشقاء والاصدقاء .

  3. يوجد مشاهد فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي تم تناقلها تبين صقوط صاروخ من الجو بعد الحرق وقبل الانفجار الرهيب وفديوهات اخري لمجموعة من الناس تراقب تحليق طيران في الجو قبل الحريق … مما يثبت تورط دول خارجية في الحادث المدبر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here