وول ستريت جورنال: FBI يكشف لعائلات ضحايا “11 سبتمبر” اسم مسؤول سعودي ورد في تقرير سري

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) أعلم عائلات ضحايا هجوم 11 سبتمبر، باسم المسؤول السعودي الوارد في تقرير سري حول الهجوم.

وحسب الصحيفة، فإن قرار إبلاغ العائلات باسم المسؤول  ذكر في وثائق قضائية متعلقة بالقضية التي رفعها أهالي الضحايا من أجل الكشف عن المعلومات المتوفرة لدى مكتب التحقيقات.

وأشير إلى أن الحديث يدور عن اسم مسؤول سعودي ورد في تقرير سري أعد في عام 2012، ويرفض مكتب التحقيقات الفدرالي نشره بالكامل، الأمر الذي طالبت به عائلات الضحايا.

وقرر مكتب التحقيق الفدرالي الكشف عن اسم المسؤول السعودي، “نظرا للطبيعة الاستثنائية للقضية”، مشيرا إلى أن الاسم سيكشف لعائلات الضحايا حصرا، ودون الكشف عن أي معلومات أخرى.

من جانبه، أكد محامي عائلات الضحايا، جيمس كريندلر، أن الأهالي يعتزمون بذل الجهود من أجل الحصول على مزيد من المعلومات، مشيرا إلى أن الاسم الذي كشف عنه “لم يمثل أي مفاجأة”، لكنه رفض الحديث عن أي تفاصيل أخرى.

وقالت عائلات ضحايا الهجوم في بيان لهم إن “هذه كانت وثيقة أساسية، ولكنها ليست الشهادة الوحيدة التي كنا نتطلع للحصول عليها من مكتب التحقيقات الفدرالي”. واعتبرت الكشف عن الاسم “انتصارا كبيرا ونتيجة جيدة”.

من جهة أخرى، قلل مسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي من أهمية المعلومات التي تم الكشف عنها، موضحا أن الحديث يدور عن “رواية التحقيق التي كان يتمسك بها مكتب التحقيقات في تلك الفترة”، مشيرا إلى أنها “لا تمثل حقيقة موضوعية”.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن السفارة السعودية في واشنطن لم ترد على طلب التعليق على الموضوع.

يذكر أن مكتب التحقيق الفدرالي أعد تقريرا في عام 2012، وردت فيه أسماء 3 سعوديين يشتبه بتقديمهم المساعدة لخاطفي الطائرات الذين استهدفوا برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر البنتاغون بضواحي واشنطن. وتم نشر اسمي اثنين منهما.

ونفت السعودية وجود أي صلة لها بهجمات 11 سبتمبر، التي أسفرت عن مقتل نحو 3 آلاف شخص.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. الصهيونية العالمية واليهودية الماسونية وجهان لعمله واحدة تعيث فسادا في العالم الإسلامي والعربي خاصه.”ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”

  2. مات 3000 الف كلب ومنهم عرب وغرب ولم يكن منهم أي صهيوني والقاتل صهيوني مش سعودي ولا عراقي ولا عربي حتى أسامه بن لادن ليس له أي صله بالموضوع .
    بس الكلب الرئيس السابق بوش الصغير أو الإبن هو يعلم كل العلم بالموضوع من قبل أن يحدث أي شيء من التفجير .
    سؤالي لكم هو : بما أن امريكا دوله عظمى كما تدعون لما لم تدافع الاسلحه ضد الطائرتان ؟
    أسلحه الدفاع الحربيه الثابته والطائرة وغيرها !!!!؟

  3. …وكالة بلومبيرغ قالت …ان الاقتصاد السعودى وصل الى النقطة الاخيرة . فى سلم تنقيط الاقتصاديات التى تشارف على الانهيار ….

  4. اذا لم تدفعوا لنا المال سنفتح تحقيق مقتل خاشقجي
    واذا لم تدفعوا سنفتح احداث سبتمبر
    وغدا جرائم حرب اليمن
    وفي اي لحظة ملف الحريات والسجناء
    لكن ادفعوا تخلصوا
    لكن لن تخلصوا الى الابد
    ادفعوا ان النجاة ليس للمتقين في العقل الامريكي بل للدافعين

  5. لو كانت السعودية متورطة لكان بوش غزا السعودية ,, الا لوجود سبب آخر وهو مشاركة مشتركة بين الصهاينة والسعودية فيما حصل وبحال كان الصهاينة متورطين سوية مع السعوديين لذلك تم غض الطرف عن التصرف على السعوديين لانهم سيفضحوا شركائهم الصهاينة ..
    اوباما كان يقف منتقدا وشاملا كلا من الصهاينة والسعودية مرارا خلال حكمه ,,
    اليس غريبا العلاقات المخابراتية السعودية الصهيونية منذ عقود وقد كشفت مرات ومرات عبر وسائل وتصريحات واجتماعات بينهما مما يشير الى ان شيئا مهما يجمعهما ,,

  6. الحديث عن حلب السعودية او دفعها للجزية لامريكا اصبح حقيقة ولا يختلف عليها اثنان. لكن مايثيرالإستغراب والحيرة هو اننا نتحدث عن عائلة سعودية تعبث وتصرف اموال خيالية وكأنه لايوجد شعب على أرض السعودية. شعب هذة المملكة يعيش حالة ذل وهوان وخوف لامثيل له.

  7. الى السيد بشار من فلسطين الحبيبة
    الضرع لم ينفذ بعد في صندوق سيادي سعودي سندات خزينة في امريكا قبمته ٢ ترليون دولار اللعين عليه من زمان
    والصين عندها صندوق سندات خزينة يفيمة ٧ ترليون وهذا سبب التوتر الحقيقي بين امريكا والصين العين علية ايضا بس الصين غير السعودية للاسف
    نحزن لماذا نحن بهذا الضعف والذل والهوان

  8. لماذا تكتظ المجتمعات العربية بالعملاء لأسرائيل, ولا تكتظ المجتمعات اليهودية بالمملاء العرب ! لأننا ما زلنا نحترف حروب الكر والفر , والغزو داخل مكونات الأمة العربية الواحدة . من المحيط الى الخليج

  9. ليعلم المسئولين السعوديون وليعلم السديس أن امريكا تريد القضاء على الاسلام عندما صرح امام الحرم المكي أن امريكا والسعودية هما قطبان يبحثان عن السلام في العالم وعندما انتقص ترامب وإهان النظام السعودي بعدم مقدرته على حماية نفسة وقال لولا امريكا لا يستطيعوا المحافظة على حكمهم وخلال اسبوع سيسقط وطالما أن لديهم أموال كثيرة سبدفعوا لنا ومهما تنازلت السعودية لامريكا بدفع 450 مليار دولار ودفعت المزيد وتخلت عن قيمها الإسلامية وأجبرت المواطنين عن الابتعاد عن دينهم وسهلت السفور والتعري وسجنت رجال الدين وقطعتهم وتنازلت عن القدس وطبعت مع إسرائيل وغظت امريكا الطرف عنها في اليمن فقانون جاستا سوف يخرج بأي لحظة يجبر حكام السعودية على رهن ابار النفط لامريكا الخمسون سنة قادمة وسوف تتعاون امريكا مع إيران لأنها دولة متقدمة وتحدت امريكا هل يستطيع السديس أن يصرح بذلك.

  10. امريكا تنتقم
    تريد قلب السعوديه upside down
    ماذا فعلت امريكا ؟
    تغيير في المناهج التربويه
    تحجييم المؤسسه الدينيه
    ادخال مايسمى بالترفيه ( حفلات غناء وغيرها)
    امريكا لديها ادله تثبت دور مسؤليين سعوديين في احداث سبتمبر
    فهل تواصل امريكا الانتقام؟!

  11. الطبخة كلها تدور من أجل إيجاد مبرر متين حتى يُغَرِّمون تعويضات هائلة للسعودية !!…
    البقرة الحلوب حليبها مِدْرار ، و لما لا يُستفادُ منه و لو بالتلفيق و التزوير !!…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here