وول ستريت جورنال: وزير الخارجية الإماراتي: الإمارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إن القيادة الفلسطينية عليها أن تعيد النظر في توجهاتها، وأن تسعى نحو استئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وشدد بن زايد في مقالة نشرت في صحيفة “وول ستريت جورنال” على أن اتفاق السلام مع إسرائيل، أوقف عملية الضم الإسرائيلية لمناطق في الضفة الغربية.

كما أكد أن الفلسطينيين سيحظون كما هو الحال دائما على دعم كامل من بلاده، ووصف هذا الدعم بأنه أصبح له وزن أثقل في العلاقات مع إسرائيل.

وكتب وزير الخارجية الإماراتي في هذا الشأن قائلا: “إن وتيرة التطبيع ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية وتحقيق الحقوق الفلسطينية”.

ورأى رئيس الدبلوماسية الإماراتية أن الاتفاق مع إسرائيل بمثابة فرصة من أجل التعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، وأن الإمارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، وظهرت الآن، وفق وصفه، ضرورة لإقامة علاقة جيدة بين إسرائيل والدول العربية.

ولفت الوزير الإماراتي إلى ضرورة اتباع الحوار الذي يخفف من التوتر في المنطقة “ويدفع نحو التسامح الديني كما هو الحال لدينا في الإمارات وأن يخلق تعاونا اقتصاديا من الخليج وحتى البحر الأحمر”.

وكشف عبد الله بن زايد أن العام المقبل سيشهد “إقامة مجموعات دائمة بين الإمارات وإسرائيل لتبادل بعثات الدراسة وغيرها من المشاريع الصغيرة التي ستحمل إلى العالم رسالة سلام”.

وعلق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على مقال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قائلا إنه عبر “بشفافية عن توجه دولة الإمارات الواضح لوضع أسس مستقبل يرتكز على تغليب أهداف السلام والاستقرار والازدهار في منطقة عانت وتعاني من الأزمات واقتتال المحاور”.

ووصف المسؤول الإماراتي في تغريدة أخرى المقال بالمهم، ويؤكد أولوية “منطق تعزيز دائرة التعايش السلمي من خلال تبني الوسطية في القول والعمل” في هذه المنطقة “إذا أرادت أن تنطلق إلى المستقبل بتفاؤل وأمل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

21 تعليقات

  1. الإمارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات،
    ===================================
    معك حق يا بن أمك,,جيوشكم و أمولكم و طائراتكم و صواريخكم و خيولكم و فيلة إستأجر
    تموها تناضل ضد الصهاينة المساكين قرنا من الزمان و نيف …نعم يا أخا المطبع معك حق
    لطلب الراحة و التركيز الان على أولويات أخر مثل صيد البعابع و الأغوال و العنق…..
    فإلى الأمام يا حماة الديار و معميو البصائر و الأبصار…..الى الأمام

  2. هؤلاء حكام الامارات والبحرين لا ناقة لهم ولا جمل في الصراع العربي الاسرائيلي… فلسطين واهلها ليست ضمن حساباتهم ابدا …هم فقط واجه امامية لاسرائيل امام ايران ..قرارهم السيادي للتحالف مع اسرايل ليس من اجل فلسطين ولا اهلها ..هو رضوخ للصهيونية العالمية ومخططاتها ان ايران وتركيا خطر داهم على الامارات والخليج…وسوف نرى في الايام القادمة قواعد عسكرية اسرائيلية على ارض هؤلاء الذين يظنون ان اسرائيل قادرة على حمايتهم ..بمعنى نقل الصراع حول فلسطين وقضيتها الى ايران وخطرها على امن الخليج ..استحلفكم بالله ماذا سيفعل هؤلاء عندما يهاجمهم الايرانيون معلقين في رقابهم مفاتيح الجنة ..لقد جنوا على انفسهم ونجحت اسرائيل في رميهم بجحيم ابران .. صدقوني لن يبقى في الخليج ولا في اسرائيل ولا في ايران انسان على قيد الحياة هؤلاء سوف يدمرون الكون كله… .. الامر خطير خطير جدا هؤلاء في الخليج عميت ابصارهمم ، عميت ابصارهم ..استكبروا وطغو ..وحرقوا اطفال اليمن … والطاغي مصيره جهنم ..قرقاش يا قرقاش خربت الدنيا …بدك الاسرايلي يزرع افوكادو في الامارات …رح تشوف ..والله ما بزرع الا الخراب والدمار ….

  3. يزعم الإماراتيون أنهم يتصرفون بدافع التسامح الديني. إن ما كسبه المسلمون مقابل بناء الإماراتيين لمعبد هندوسي في بلادهم هو خسارة كشمير والتهديد بحرمان مئات الملايين من المسلمين في الهند من الجنسية الهندية. التسامح فضيلة المقتدر وليس مبررا للاستسلام والتنازل عن الحقوق كما يفعل البحرينيون والإماراتيون مع إسرائيل ..

  4. حقا يا ابن زايد قد أرهقتم كرا وفرا وتلاحما مع قوات العدو المحتل وقد آن لكم أن تأخذوا استراحة المحارب ، حقا اللي بستحوا ماتوا ؛؛؛؛

  5. بصراحة دول المنطقة مرهقة من التدخلات والاموال الاماراتية التي ذهبت وتذهب باتجاه تدمير وقتل الشعوب العربية ، الامارات ساهمت وتساهم بشكل يومي في قتل الشعب اليمني ، ساهمت وتساهم في تدمير ليبيا وطائراتها شاركت في قتل العقيد القذافي ، ساهمت بتمويل الخطط الغربية ضد سورية لكنها فرملت توجهاتها لاختلافها مع التركي. كما كانت الامارات مرتع للجنسيات الاجنبية وحرم منها العرب زيارة وعملاً نرجوا من الاخوة في الامارات ان يكفوا ايديهم عنا وعن جميع العرب وسنكون بألف خير. سبحان ربي العظيم.

  6. …شر البلية مايضحك….متى امتلكتم جيوشا ودخلتم حروبا وواجهتم عدوا ….انتم فعلا تمثلون مصيبة اخر الزمان

  7. دول المنطقة مرهقة من جرائم العدو الاسرائيلي منذ 72 سنة . مفهوم

  8. لماذا لا تعترف الامارات بأنها وإسرائيل على علاقات سرية منذ عشرات السنين وتخطط بالتعاون مع الموساد الإسرائيلي لتدمير جيوش الأمة وحادثة المرحوم المبحوح في دبي كانت ثمرة التعاون بينهم ومنذ متى الامارات قد خسرت جنديا واحدا لأجل فلسطين فغيرت بوصلتها بقتل جنودها في اليمن وليبيا ما تقوم به هذه الدولة من مبررات ليست منطقية وما علاقتها بتفاوضها مع إسرائيل نيابة عن أصحاب الأرض وماذا استفاد اخواتنا في فلسطين من هذا التطبيع هل أعادوا القدس وهل انسحبت اسرائيل وهل اعترفوا بقيام دولة فلسطينية كل ما في الأمر وما قامت به الامارات خدمة لترامب بأنه صانع سلام ولنتنياهو بإخراجه من ورطته في إسرائيل إذا ماذا استفاد الفلسطينيون من خيانة الامارات الا انها تريد حماية نفسها من إيران مهما بررت الامارات موقفها فكل الشعوب العربية والإسلامية أصبحت على علم بما فعلته الامارات لعدم وحدة الدول العربية والإسلامية عند قيامها والسعودية بتعطيل قمة كوالالمبور والتقرب من اسرائيل فهذا دولة وظيفية تعمل مع إسرائيل سرا لتحطيم الأمة.

  9. يا من تريدون السلام والأمن والمحبة ماذا عن قتل أطفال اليمن والجوع والمرض وأطفال ليبيا وأطفال سوريا وأطفال العراق. وشراء العقارات في القدس ثم تسريبها الى المستوطنيين. وتدعون السلام. حاش لله ثم حاش لله.

  10. نحن أهل فلسطين لن نتنازل عن شبر واحد من فلسطين والمطبعين هؤلاء كل ما يفعلونه من اجل عروشهم وكروشهم ولكن الله غالب على أمره. وستبقى فلسطين والقدس شامخة الى يوم الدين. وتلك الأيام نداولها بين الناس.

  11. يا جماعه القدس ليست للبيع هؤلاء الجهلاء لا يعرفون قيمة القدس عقائديا عند المسلمين. لا يمكن لطفل من فلسطين ان يتنازل عن ذرة تراب منها أما من يتنازل الى مزبلة التاريخ.

  12. عشرون عاما من الحصار والحروب، قهر وتجويع وغياب لابسط حقوق الانسان والعدالة، حق العودة والتنقل والدراسة وحتى الحياة مفقود، لا بد ان ما يحدث في غزة قد ارهق وزير خارجية الامارات.

  13. باسمه تعالي
    دوله الامارات مرهقه في قتل اهل اليمن و ليبيا و الاحتلال الاسرائيلي مرهق من قتل الفلسطينيين (اصحاب ارض فلسطين).
    ان الساعه لاتيه.

  14. عفوا… بس شو المواجهات اللي الامارات فامت فيه او قادتها ا ضد اسرائيل؟ ياليت نفهم بس.

  15. الإمارا مرهجه من المواجهات !!!
    أكيد بعد كل الحروب مع الكيان التي راح الألف من الامارتين وافلاس خزائنهم !

    الكذب أصبح عباده عند القبائل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here