وول ستريت جورنال: نائب الرئيس الأمريكي يدعو إلى رحيل الرئيس الفنزويلي

 

واشنطن ـ (د ب أ) – دعا مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إلى رحيل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ، ملقيا بدعم الولايات المتحدة خلف الاحتجاجات القادمة المناهضة للحكومة، وذلك في مقال رأي نشر الثلاثاء.

وكتب بنس في صحيفة وول ستريت جورنال: “الرئيس ترامب والولايات المتحدة يقفان بقوة مع الشعب الفنزويلي في سعيه لاستعادة الحرية من الديكتاتور نيكولاس مادورو”.

واتهم بنس مادورو بـ”تسريع وتيرة تحول (بلاده) من أحد أغنى بلدان النصف الغربي من الكرة الأرضية إلى واحدة من أفقر الدول وأكثرها استبدادا”.

ووصف حكومة مادورو بأنها “غير شرعية” ، وأعاد التأكيد على دعم الولايات المتحدة للجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة.

وكتب قائلا :”من أجل مصالحنا الحيوية ومن أجل الشعب الفنزويلي لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي بينما تتداعى فنزويلا”.

وأضاف: “ستسوء أزمة فنزويلا حتى استعادة الديمقراطية”، قائلا إن “مادورو يجب أن يرحل”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. عجبا لهذا العالم ، رئيس منتخب شرعيا لا يوافق هواهم يدعونه للاعتزال و يحرضون الانقلاب عليه و عندنا هنا رئيس منتهي ولايته منذ عام 2009 و استحوذ على كل السلطات بيده و مع ذالك العالم الديمقراطي يتعامل معه و يعتبره ممثل لشعبه، المعادله واضحه .. العماله فقط لا غير

  2. تذكرني دعوته بدعوة العالم كله برحيل الاسد بينما رايناهم يرحلون هم الواحد تلو الاخر .

  3. الذي يجب ان يرحل هو سيدك و رءيسك أولاً وجميع “اذنبابه” وانت أولهم!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here