وول ستريت جورنال: كيسنجر يتنبأ بفوضى سياسية واقتصادية لأجيال بعد كورونا

توقع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، احتمال استمرار الفوضى السياسية والاقتصادية الناجمة عن وباء الفيروس التاجي لأجيال، واعتبر أنه خطر غير مسبوق في الحجم والعالمية.

ووصف الدبلوماسي السابق في مقال لمجلة وصحيفة “وول ستريت جورنال”، نشرته اليوم الخميس، الوباء الذي نتج عن جائحة الفيروس التاجي بالخطر غير المسبوق في تاريخ البشرية من حيث الحجم والعالمية.

واعتبر السياسي البالغ من العمر 96 عاما، أن “سعادة البشر ورخاء الأمم، لا يمكن تحقيقها إلا بثقة الناس في الحكومات. وينبغي على السلطات التنبؤ بالمشاكل التي تقترب، والتغلب عليها، ثم استعادة الاستقرار”.

وقال كيسنجر إنه بعد انتهاء جائحة COVID-19، ستصدر العديد من الأحكام ضد المؤسسات الحكومية وضد الحكومات نفسها، بشأن كيفية تعاطيها مع هذا الوباء.

وخلص الوزير الأمريكي للقول: “يجب أن لا نكافح فقط ضد الفيروس التاجي، بل يجب أيضا العمل بالفعل على إنشاء نظام عالمي لما بعد الفيروس”.

وشغل كيسنجر منصب وزير الخارجية في عهد الرئيسين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد.

وانتشرت جائحة فيروس كورونا التاجي COVID-19 في جميع أنحاء العالم تقريبا. وبحسب منظمة الصحة العالمية، أصيب أكثر من مليون ونصف مليون شخص حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. يتنبا لاجيال قادمه لمادا لم يتنبا ب كورونا قبل 6 اشهر ؟

  2. لن ينجح ترمب فى انتخابات نوفمبر القادم وسيصبح بايدن رئيس الولايات المتحده وستتحسن علاقة واشنطن بطهران .

  3. هذا صاحب سياسة الخطوة خطوة من اجل احتلال ابار النفط بالخليج وذلك بعد حرب 1973 والبقية تعرفونها

  4. منظر ومهندس الفوضى الخلاقة في العالم العربي ينظر من جديد لما سيقع بعد كورونا. سيكنس فيروس كورونا كسنجر وأفكاره السوداء الى الابد . فقد انتهت صلاحيتك يا مستر كسنجر والى الابد.

  5. افقدمتم الناس في ارجاء المعمورة الثقة بحكوماتكم المتعاقبة وثالثة الأثافي الرئيس ترمب الذي جعل دول الخليج بقر حلوب بدلا من محاسبتهم كدولة عظما راعية للحريات والديمقراطية والنزاهة وبقية الدول في افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية قطيع قتلهم وابادتهم خير من حياتهم تجرد مطلق من الإنسانية والأخلاق.. وياترى ما النظام العالمي الذي ترى والمحفل الإقتصادي والسياسي ان يكون عليه، البساط إنسحب من تحتكم ووالدول التي صعدت والدول الصاعدة لها النصيب الأوفر في بناء نظام عالمي قائم على الأخلاق وفق التكامل والمصالح المشتركة والمبشر أفول الهيمنة الأمريكية واختفاء بريطانيا تماما عن المشهد خلال الخمس سنوات القادمة.

  6. من أكبر مجرمي التاريخ ويتحدث عن الرخاء والإنسانية؟ الله ينتقم منك.

  7. هذا الوزير هو أخطر من الكورونا.

  8. مازال ينعق حتى الآن عراب السياسة الصهيونية والماسونية في العالم الصديق الوفي للشيطان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here