وول ستريت جورنال: كوريا الشمالية تطور غواصة نووية

صرح الرئيس السابق للجنة الدفاع في البرلمان الكوري الجنوبي وعضو حزب المعارضة كيم هاك يونغ، أن كوريا الشمالية تقوم بتطوير غواصة قادرة على إطلاق صواريخ برؤوس حربية نووية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن البرلماني الكوري الجنوبي، والذي ترك منصبه قبل بضعة أسابيع، بأن البيانات التي جمعها الجيش الكوري الجنوبي، تشير إلى أن كوريا الشمالية ربما تقوم بتطوير غواصة على الساحل الشرقي للبلاد. وأظهرت صور الأقمار الصناعية، التي قام بتحليلها رجال الاستخبارات، حركة العمال والمواد في ميناء سينبو، حيث، على ما يبدو، جرى إخفاء الغواصة.

ووفقا للصحيفة، فإن ممثلا عن وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، قال إنه لا يستطيع التعليق على تفاصيل إعداد الأنشطة الاستخبارية، لكنه شدد على أن سيؤول وواشنطن تواصلان مراقبة المنشآت العسكرية لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، ذكر البيت الأبيض، أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي أي معلومات عن استمرار البرنامج النووي لكوريا الشمالية، لكنه يشير إلى التقدم في العمل بشأن مسألة نزع السلاح النووي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الى السذّج من الناس وعلي رأسهم رئيس البيت الابيض الذي صفقوا وطبّلوا وزمروا له ووصفوه بالرئيس″ المعجزة ” الذي استطاع تدجين او تركيع الثور الكوري الشمالى الهائج ووضع اللجام حول عنقه واغلاق فمه وتقييد يديه ورجليه واللود الى الهدوء والسكينة كما وصفه بيان المتحدثة الرسمية باسم البيت الابيض في مؤتمره الصحفي اليومي في اعقاب اختتام موتمر قمة سنغافورة في الصف الاني من سهور يوني /حزيران الماضي والذي عاد منه ترامب ضاحكا ملائ شدقية وهو يحدث عن انتصار وهمي في قناع نفسه انه ابعد شبح مخاطر وتهديدات كوريا الشمالية النووية مرة وللابد في صفقة من المصافحة اليدوية وتقبيل اللحى ومادرى ان مثل هذا التقبيل هو بمثابة المكر الثعالبي او مايٌعرف عند العربان الخليجيين “ضحك على الّلحى ” ؟
    فهاهي احدى اشهر الصحف الاميركية “وول ستريت جورنال ” تنقل عن رئيس لجنة الدفع في برلمان كوريا الجنوبية يؤكد ان جيش بلاده جمع معلومات ايدتها صور الاقمار الصناعية الاميركية التجسسية بان موري الشمالي تعمل في احد مونئها الشريية على تصنيع غواصة كبيرة قادرة على حمل وتوجيه صواريخ وتاددة الرووس الوووية ؟
    والسوال الذي يطرح نفسه هو : هل هذه هي الدولة التى ركعها ترامب والجمها لكي يجبرها على تخليه عن اسلحتها النووية وتجريدها من هذه الاسلحة التدميرية بعد ان اصبحت قوة نووية في مصاف الدول النووية العظمى ؟
    لكن هذا هو ترامب الساذج الدي يٌمنّي نفسه بل ويضحك على المغفلين من امثاله ؟
    قيا ايها المغفلون ماكان كيم جونغ اون يملك سلاحا نووياً ليخضع اويركع لتزامب وغيره من قبله ولاحتى من بعذه لاي زئيس اميركي فهو لايملك هذا السلاح !فهل يخضع الان بعد ان اصبح ندّا بالمقابل ؟
    أحمد الياسيني -بيت المقدس اشريف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here