وول ستريت جورنال: سفير السعودية باليمن: الرياض تُجري محادثات يومية مع الحوثيين

وول ستريت جورنال: سفير السعودية باليمن: الرياض تُجري محادثات يومية مع الحوثيين 1

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مسؤول سعودي رفيع المستوى، قوله إن بلاده تجري محادثات يومية مع الحوثيين في اليمن، ودعت ممثلين عنهم وعن الحكومة الشرعية إلى محادثات سلام على أراضيها.

وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن اقتراح إجراء محادثات لإنهاء الحرب في اليمن ما زال مطروحا، على الرغم من تصاعد العنف في مطلع الأسبوع، غير أن الحوثيين لم يستجيبوا بعد للعرض، بحسب السفير السعودي.

وقال آل جابر إن المسؤولين السعوديين تحدثوا مع نظرائهم الحوثيين أمس الاثنين، للتأكيد على أن ضربات التحالف على صنعاء كانت ردا على الهجمات الصاروخية يوم السبت، وليس المقصود بها تصعيد النزاع.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول السعودي قوله إن مسؤولي التحالف يتواصلون هاتفيا بشكل يومي -منذ العام الماضي- مع الحوثيين، وقال إن الاتصالات اليومية بدأت في أعقاب هجوم الحوثيين على منشآت أرامكو النفطية.

وشنّ التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن أمس الاثنين غارات جوية على صنعاء، وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن العملية تهدف إلى “تدمير أهداف عسكرية مشروعة” تابعة للمتمردين الحوثيين، و”لتحييد وتدمير التهديد الباليستي والقدرات النوعية التي تهدد حياة المدنيين”.

وأفادت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين بأن التحالف شن 19 غارة على الأقل في صنعاء، واستهدف الكلية الحربية وقواعد عسكرية.

وتأتي العملية التي شنها التحالف بعد اعتراض السعودية -يوم السبت- صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان في الجنوب.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، تسبب الهجومان في إصابة مدنيين اثنين في الرياض.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. على من تضحك ايها السفير؟
    أنصار الله وحكومة صنعاء ليست كحكومة عبدربه (الشر _عية) ومرتزقتها كي تتواطأ مع كذبكم وتبرر مجازركم او تسكت عليها.
    غاراتكم لم تتوقف إطلاقاً على اليمن قبل التصعيد وبعده بل اننا نلمس العكس تمامآ وكلما تحدث اعلام التحالف عن هدنة او مفاوضات وماشابه فإن وتيرة الغارات تزيد فعليا. فعن اي محادثات تتحدث.؟

  2. من يدعي بانه زينه طاهر وفي روايه اخرى يسمي نفسه بنت اليمن اسمان مختلفان لشخص واحد من يقرأ تعليقك تحت المسميان يدرك لاول وهله انهما من نفس الانامل كتبا .
    نصيحه العب في مكان اخر .
    ان لم تكن للحوثيين شعبيه وقاعده جماهيريه عريضه بحجم اليمن ماصمدوا لخمس سنوات ضد ١٧ دوله ناهيك عن مرتزقة الداخل والخارج

  3. هناك دول تبدي حرصا كبيرا على حياة المدنيين في الحروب ، ولكن هناك دولتين هما الاكثر حديثا عن هذا الامر مؤخرا وهما السعودية التي تقصف المدنيين في اليمن بشكل يومي منذ خمس سنوات وامريكا التي قصفت المدنيين في اليابان بالقنابل النووية .

  4. نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مسؤول سعودي رفيع المستوى، قوله إن بلاده تجري محادثات يومية مع الحوثيين في اليمن،…!
    كيف ولماذا لم يعلن اصار الله هذا الأمر؟ وهل نعد ذلك حنكة سياسية، أم الشرعية ستنال ما ناله الشريف حسين من بريطانيا؟

  5. السعوديه العظمى بدل ان تسحق الحوثين الذين يقتلون الشعب اليمني كل يوم بلقنص والالغام والحرب الان تتوسل لهم عبر الاتصالات من اجل مصالحهم
    يلا سخريه القدر
    من سنقذ اليمن من عصابه ايران الطائفيه الاجراميه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here