“وول ستريت جورنال”: “تويتر” و”تيك توك” عقدت مباحثات أولية حول عملية دمج محتملة

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” يوم السبت، نقلا عن مصادر أن شركة “تويتر” أجرت مفاوضات أولية حول حول عملية دمج محتملة مع “تيك توك”.

وأضاف تقرير الصحيفة أنه من غير الواضح ما إذا كانت “تويتر” ستواصل الصفقة مع TikTok، والتي ستشمل عمليات تطبيق مشاركة الفيديو في الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أنه لا يزال ينظر إلى مايكروسوفت على أنها المتسابقة الأولى في تقديم العطاءات لعمليات التطبيق في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، كشفت إذاعة أمريكية أن مالكي شبكة “تيك توك” الاجتماعية الصينية قد يرفعون دعوى قضائية ضد إدارة الولايات المتحدة، بسبب المرسوم الذي وقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بحقها.

ونقلت محطة “الراديو الوطني العام” الأمريكية (NPR)، عن مصادر لها، يوم السبت، أن الدعوى سيتم رفعها في محكمة المقاطعة الجنوبية من ولاية كاليفورنيا، في 11 أغسطس.

وكان ترامب وقع يوم الخميس الماضي، مرسومين تنفيذيين يقضي أحدهما بمنع إجراء جميع المعاملات مع شركة ByteDance صاحبة تطبيق “تيك توك”، وشركاتها الفرعية، بحجة أن التطبيق يمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، بجمعه التلقائي لبيانات المستخدمين.

أما المرسوم الثاني فاستهدف شبكة صينية أخرى للتواصل الاجتماعي، هي “وي تشات” (WeChat)، وصاحبتها شركة “تينسنت” العملاقة مع فروعها.

ويبدأ سريان المرسومين بعد 45 يوما على نشرهما، أي أواخر شهر سبتمبر المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here