وول ستريت جورنال تكشف اعتراض السعودية صواريخ استهدفت أرامكو الأسبوع الماضي

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الأربعاء نقلاً عن مسؤولين سعوديين أن قوات الدفاع الجوي السعودية أسقطت الأسبوع الماضي صواريخ أطلقها “الحوثيون” على منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية للبترول.

ورفضت أرامكو السعودية التعليق على الأمر، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وأفادت “وول ستريت جورنال” أن السعودية والولايات المتحدة ألقيتا باللوم في الهجمات على إيران، التي تدعم بنشاط “الحوثيين” في اليمن، مضيفة أن طهران نفت تورطها في الحادث.

في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أصدر الحوثيون بيانًا تحمّلوا فيه مسؤولية الهجوم الصاروخي على المنشآت النفطية، وكذلك القاعدة العسكرية السعودية القريبة من الحدود اليمنية، ومطارين في مدينتي أبها وجازان بجنوب غرب السعودية، وغيرها من “الأهداف الحساسة في عمق الأراضي السعودية”. ومع ذلك، لم تحدد الحركة متى وقع الهجوم.

وأدت هجمات الطائرات من دون طيار على مواقع أرامكو السعودية في سبتمبر/ أيلول 2019، والتي تحمل الحوثيون المسؤولية عنها أيضًا، إلى أضرار جسيمة للمنشآت، وانخفاض في إنتاج النفط في البلاد، وارتفاع حاد في أسعار النفط العالمية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. و الذي رفع السماء بغير عمد … لو كان هذا الكلام صحيحا لرأيت المراسلين من كوكب القردة تنشر الصور و التعليقات على بطولات هذا الإنجاز!
    الحقيقة أن هذا الإعلان إعلان مدفوع الأجر من السفارة إياها …… طبعا لرفع معنويات اياهم!!!

  2. لن تتوقف ايران عن ضرب الدول الخليجية ولكن ستدفع الثمن غاليا لان قتل قاسم سليماني ضربة قوية وان استمرت ايران بزعزعة المنطقة سيكون الهدف القادم خامنىءي ونظامة يجب ان تعمل الدول الخليجية بالضغط على امريكيا لاسقاط هذا النظام الذي لن يتوقف الا بالقوة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here