وول ستريت جورنال: ترامب يبوح لمستشاريه برغبته في تجنب فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب “إس 400”

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبر مستشاريه سرا، بأنه يود تجنب فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب شرائها منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس 400”.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها الخاصة، القول بأن ترامب يعتزم الأسبوع المقبل، مناقشة مسألة فرض عقوبات من جانب واحد على تركيا، مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ بالكونغرس.

ووفقا لهذه المصادر، فقد أخبر ترامب مستشاريه بالسر، بأنه يود تجنب فرض عقوبات على أنقرة، وهو ما أكده في وقت سابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت أن البيت الأبيض تعهد لأعضاء في مجلس الشيوخ بأن الرئيس سيقرر فيما إذا كان سيفرض عقوبات على تركيا، بعد التشاور مع وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون وبولتون، اللذين يوصيان بفرض قيود على مستوى معين ضد أنقرة.

وتشير الصحيفة إلى أن أساس فرض العقوبات على تركيا هو قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (CAATSA).

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. فرض عقوبات على تركيا من قبل أمريكا أو الاتحاد الاوروبى سوف يكون المسمار الاخير فى نعش حلف الناتو ههههه حيث سوف تنسحب تركيا فورا من حلف التاتو والانضمام الى حلف مع الصين وروسيا وايران كما سوف ينفذ أردوغان التصريح المرعب بفتح حدود تركيا البحرية والبرية للالاف من المهاجرين ليجتاح الالالف من المهاجرين شهريا دول أوروبا عبر اليونان ورومانيا وبلغاريا بريا وبحريا.

  2. امريكا لا تستطيع اشهار عصاها الغليظة الا على العرب وتبتزهم تارة في أموالهم وتقتل شعوبهم وتدمر بلادهم وتستقوي عليهم ولم تجد لها ساحة مريحة تلبي رغباتها وتختبر اسلحتها في العالم الا المنطقة العربية ولم نجد زعيما عربيا استطاع انتقادها ويحجون إليها ويقدموا لها العطايا والهدايا والكل يسبق الآخر ليكسب ودها ويفعل ما تريد ويتفقوا معها على بعضهم ومستعدون لذبح بعضهم خدمة لامريكا واقتربوا للسجود لامريكا بعدما سحبتم منهم القدس عروس عروبتهم هؤلاء المجرمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here